السياحة في بريطانيابريطانيا

السياحة في اكسفورد – اهم الاماكن السياحية في اكسفورد

معالم السياحة في اكسفورد تتميز بعراقتها وسحر الكبير، وهذا يظهر جليا على الطراز المعماري الذي يرسم بشكل واضح ملامح التاريخ الإنجليزي، بالإضافة إلى الطبيعة الرائع في اكسفورد.

 تقع اكسفورد في الشمال الغربي لمدينة لندن،  على ضفتي نهر التايمز الذي يروي المدينة، أما عدد السكان فيقطن المدينة قرابة المائة وأربعة وخمسين ألف نسمة.

أطلق على مدينة أكسفورد مدينة الأبراج الحالمة، نظراً لأبراجها ومعالمها السياحية الشهيرة التي جعلت منها واحدة من أهم المدن السياحية في بريطانيا.

السياحة في اكسفورد – اهم الاماكن السياحية في اكسفورد

أولا: المتاحف:
متحف جامعة أكسفورد

متحف جامعة أكسفورد
وهو متحف متخصص في التاريخ الطبيعي يضم أربع أقسام تتمثل في:

  • علم الحيوان.
  • علم المعادن.
  • علم الحشرات.
  • الجيولوجيا.

 متحف تاريخ العلوم
هو متحف يضم كل ما يتعلق بتاريخ العلوم، حيث يعرض أدوات تتجاوز الخمسة عشر ألف أداة علمية مختلفة تحكي تاريخ العلوم مثل المجاهر والساعات الشمسية.

المتحف الأشمولي

واحد من أشهر اماكن السياحة في اكسفور ، كما يعد من أقدم متاحف انجلترا حيث افتتح في عام 1683م، وتم تقسيم هذا المتحف إلى خمسة أقسام هي:

  • العصور القديمة.
  • الفن الشرقي.
  • العملة المعدنية.
  • التماثيل.
  • قسم خاص بالفن الغربي.

ثانيا: الحدائق والمنتزهات:

حدائق جامعة أكسفورد
هي حدائق نباتية تضم مجموعة مختلفة من النباتات التي تستخدم لغرض إجراء البحوثات الجامعية، وتضم هذه الحدائق قسماً خاصاً بالزراعات وآخر للحدائق الصخرية، وقسم ثالث للنباتات التي تصنف حسب مكان نشأتها.

الغابة الممطرة بأكسفورد
تعد من أجمل معالم السياحة في اكسفورد ، وهى هي غابة تضم أكثر من سبعمائة نوع من النباتات والحيوانات، حيث تضم الكثير من الأنواع الموجودة في الغابات، وهي من المزارات الممتعة للسياح، والتي يستكشفون من خلالها عالماً طبيعياً ممتعاً.

منتزه كوتسلو وصاني ميد بارك
تم إنشاء هذا المنتزه في عام 1935م، وهو يضم ملاعب للجولف وبركة للبط، ويتميز بوجود العديد من أشجار الجوز والصفصاف، ومما يميز هذا المنتزه أن الدخول فيه مجاني للأفراد، ويتميز المنتزه بوجود أماكن خاصة للأطفال، وهو أحد أجمل المعالم السياحية في اكسفورد التي ننصح بها المسافرون العرب عند السفر إلى اكسفورد.

اماكن متفرقة في اكسفورد

قلعة اكسفود

قلعة اكسفود

تعد القلعة أشهر معالم السياحة في اكسفورد ، ويعود تاريخ انشاء القلعة إلى القرون الوسطي، وتتميز القلعة بنمطها المعماري المتميز، واطلالتها الرائعة على مدينة اكسفورد.

تعرف على أجمل المعالم السياحية في مدينة ليفربول

ثالثا: أماكن التسوق:
تتميز مدينة أكسفورد بالعديد من أماكن التسوق الشهيرة، ومنها شارع كوين، وكورن ماركت، ومركز ميلتس فارم، ومركز كلارندون، ومركز وست جايت.

السوق المغطى في اكسفورد

أحد أشهر الأسواق في اكسفورد وفي بريطانيا بشكل عام، ويعود تاريخ انشاء السوق إلى العام 1774، وتباع في السوق الخضروات والأطعمة، والأحذية والهدايا، وهو سوق رائع ننصح من يسافر إلى اكسفورد بزيارته، وهو يقع بالقرب من وسط مدينة اكسفورد.

رابعا: فنادق اكسفورد

فندق ثيمز فور بيلارز

تضم مدينة أكسفورد فنادق متميزة تميزت بعراقتها التاريخية، ومن أشهر تلك الفنادق فندق ثيمز فور بيلارز، وهو تحفة معمارية رائعة تقبع وسط الريف الإنجليزي، مما يكسب موقع الفندق تميزاً وجاذبية، وسط الطبيعة العذراء.

فندق هوليداي إن أكسفورد

خيار رائع لمن يرغب في أن يقيم بالقرب من وسط مدينة اكسفورد، ويتميز الفندق بخيارته الكثيرة ومزاياه الرائعة، كما أنه يصنف كأفضل فندق في اكسفورد.

نظرة على الأماكن السياحية في اكسفورد

في هذا الدليل تعر على أبرز مناطق اكسفورد السياحية، لكن المدينة بشكل عام تعد خيار رائع لكل من يفكر في السياحة في بريطانيا، وننصح كل شخص بوضع المدينة على جدول رحلته إلى بريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى