السياحة في بريطانيابريطانيا

السياحة في ليفربول | أهم الأماكن السياحية في ليفربول

لن نبتعد كثيراً عن كرة القدم في حديثنا عن مدينة ليفربول، لكننا سنتجول اليوم بين معالم السياحة في ليفربول بين المعالم التاريخية وبين الطبيعة الجميلة، ومن ثم سنتعرف على معالم ليفربول الكروية.

نظرة على السياحة في ليفربول

نبذه في سطور عن مدينة ليفربول
تقع مدينة ليفربول في مقاطعة ميرسي سايد في شمال غرب انجلترا، ويسكن المدينة ما يقارب من خمسمائة ألف نسمة. مدينة ليفربول تعني باللغة العربية بحيرة مع المياه الطينية.

تأسست مدينة ليفربول منذ 800 عام، وبدأت في تطوير نفسها وتنميتها في القرن الثامن عشر الميلادي، وهي تعد الآن من أهم موانئ أوروبا، حتى إنها كانت تمر من خلالها التجارة العالمية بما يمثل نسبة 40% وذلك حتى القرن التاسع عشر الميلادي.

تعرف على – أجمل الأماكن السياحية في مدينة برمنغهام

حازت مدينة ليفربول في عام 2008م على لقب عاصمة الثقافة الأوربية، وهي من المدن الأكثر جاذبية في المملكة المتحدة، حيث يقصدها سنوياً كل عام الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وتعود تلك الجاذبية إلى وفرة الأماكن السياحية الممتعة فيها، وقد أعلنت منظمة اليونسكو في عام 2004م مدينة ليفربول كواحدة من موقع التراث العالمي.

أهم الأماكن السياحية في ليفربول

متحف ليفربول
يعد المتحف من أشهر معالم ليفربول السياحية الجاذبة للزوار، وهو يقع في وسط مدينة ليفربول، وقد تم بناؤه منذ مائة عام، ويعد المتحف الأكبر في بريطانيا عامة، وبجانب عرضه للعديد من الفنون الخاصة بمدينة ليفربول، فإنه يقدم أشهى الأطباق الإنجليزية من خلال المقهى الذي يضمه المتحف.

كاتدرائية ليفربول
هي كاتدرائية مبنية على شارع جبل جيمس طولها حوالي مائة وتسعة وثمانين متراً، وترتيبها الخامس من حيث أكبر الكنائس في العالم، تحتوي الكاتدرائية على العديد من التحف الفنية التي تتحدث عن السيد المسيح، وأمه السيدة مريم العذراء، بالإضافة إلى أنها متحف معماري في ذاتها.

متحف العالم في ليفربول
يتكون من خمسة طوابق تعرض جميعها الكثير من الفنون والآثار والمجسمات، حيث تتجاوز عددها الثمانين ألف قطعة من مختلف الحضارات، ويعد المتحف من ضمن أشهر معالم السياحة في ليفربول .

مجمع ليفربول وان التجاري
هو مجمع يحوي الكثير من المحلات التجارية العالمية، والمطاعم المتميزة لذلك فهو يعد من الأماكن الممتعة للسياحة والتسوق في ليفربول.

مكتبة ليفربول المركزية
تقع وسط المدينة أيضاً، حيث تعتبر إحدى أكثر المعالم السياحية في ليفربول التي يتم زيارتها ، وهي مصنفة ضمن أكبر المكتبات العامة في انجلترا، وقد تم منح المكتبة جائزة ثاني مكتبة تم اضائتها بالكهرباء في بريطانيا.

تعرف على أهم الأماكن السياحية في مدينة مانشستر

المكتبة بها أربعين مليون كتاب، ومن بينها خمسة عشر ألف كتاب من أندر الكتب، وما يميزها هو احتوائها على غرف مميزة للقراءة.

بيتلز ستوري
هي مجموعة من الغرف التي صممت حسب أشهر المعالم في العالم، وفيها تصدر أصوات الموسيقى مع المتعلقات الخاصة من صور وأدوات، وملابس للفرقة الموسيقية الشهيرة البيتلز.

نادي ليفربول لكرة القدم

نادي ليفربول لكرة القدم
المعلم الأشهر بين معالم السياحة في ليفربول خصوصاً عند محبي كرة القدم، ويضم الملعب مدرجات كبيرة وغرف للاعبين، بالإضافة إلى الممرات الخاصة بخروج اللاعبين إلى الملعب، والتي تعتبر بمثابة نزهة للسياح من عاشقي كرة القدم.

نظرة على المناطق السياحية في ليفربول

لا يقتصر الأمر على هذه المعالم السياحية الشهيرة في مدينة ليفربول، بل تضم أماكن أخرى كثيرة كالشوارع المشهورة بالتسوق الممتع، والتي تضم العديد من المحال التجارية الشهيرة والمقاهي والمطاعم، والتي يجد الزائر فيها متعة التسوق والتنزه، بالإضافة إلى العديد من المنتزهات والنوادي وملاعب كرة القدم.

ومن الجدير بالذكر أن المدينة تضم جامعة ليفربول  إحدى  أعرق الجامعات البريطانية، والتي يفد إليها الطلاب من مختلف أنحاء العالم للدراسة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى