السفارة الايطالية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس

السفارة الايطالية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس

اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية
4

السياحة في البرتغال – دليل الاماكن السياحية في البرتغال


تاريخ البرتغال العتيق، وتوالي الحقب على حكم البرتغال، جعل من السياحة في البرتغال وجهة سياحية ثقافية مرغوبة لدى السياح من كاف أنحاء الأرض، أما محبي الطبيعة والهدوء فأمامهم الكثير لإكتشافه بين المناطق السياحية في البرتغال، التي تتميز بطبيعتها وسحرها الخلاب.

تقع البرتغال في جنوب غرب أوروبا، وتعد من أفضل الدول جذباً للسياحة بسبب المناخ المعتدل الرائع، بجانب تكاليف المعيشة المقبولة فيها والتي تنعكس بدورها على التكاليف السياحية.

تتميز البرتغال بالمعالم الجغرافية المميزة، مثل الجبال وكروم العنب، بجانب الأراضي الزراعية الرائعة، والقرى التي تعود للعصور القديمة، بالإضافة إلى الشواطئ الخلابة.

السياحة في البرتغال .. اهم الاماكن السياحية في البرتغال

جزر الأزور

جزر الازور
تتكون جزر الأزور من مجموعة جزر عددها 9 جزر، وهي جزر بركانية تبعد عن مدينة لشبونة بـ 1500 كيلو متر، وتشتهر بالعيون والينابيع المعدنية الساخنة.

تختلف كل جزيرة عن الأخرى بسحرها الخاص بها، وتعد الجزيرة الخضراء هي أكبر جزيرة  ضمن الجزر، وتسمى ساو ميغيل بجانب جزيرة بيكو والتي تقع على أعلى قمة جبل في البرتغال، كل هذه الميزات وهذا الجمال جعل جزر الأزور من أجمل المناطق السياحية في البرتغال.

مدينة كويمبرا

مدينة كويمبرا
تقع هذه المدينة الجميلة على ضفاف نهر مونديجو، وهي مدينة صغيرة ساحرة في وسط البرتغال، وتعد موقعاً للكنوز التاريخية القديمة والحدائق الرائعة، بالإضافة إلى الكثير من الميزات التي جعلتها من وجهات السياحة المميزة في البرتغال.

بلدة ايفورا

بلدة ايفورا
تقع البلدة الصغيرة ايفورا في جنوب البرتغال في منطقة السهول، ويعود تاريخ البلدة إلى ما يقارب من 2000 عام. تأثرت القرية بالحكم الروماني حيث أصبحت اليوم عاصمة الينتيخو.

تحتوي ايفورا على بعض المعالم التاريخية القديمة مثل، الجدران والمعابد والهياكل التاريخية التي جعلتها من أشهر اماكن السياحة في البرتغال .

آويرو

آويرو
تشتهر بإسم بندقية البرتغال، حيث تعج بأنشطة السياحة نظراً لكثرة القنوات المائية الخلابة المتصلة بالجسور، بجانب القوارب السريعة والجندول الملون.

في أفييرو أيضاً الشواطئ الخلابة والمواقع التاريخية، بالإضافة إلى المأكولات البرتغالية اللذيذة بإعتبارها مكان هام من أماكن الجذب السياحي في البرتغال.

مدينة بورتو

مدينة بورتو
تعد بورتو من أجمل مدن السياحة في البرتغال ، وهى تقع في شمال البرتغال، ويقع بالمدينة نادي بورتو الشهير لكرة القدم، وتعتبر المدينة من مدن البرتغال التي تشتهر بالإزدحام السكاني.

تمتد بورتو على طول التلال التي تطل على نهر دورو الساحر، والتي تتميز بكونها مدينة مميزة للمشاه، كما تتميز المدينة بالمقاهي والمحلات التجارية، وتمتاز الاماكن السياحية في بورتو بعراقتها وتاريخها الذي يعود لمئات السنين.

مدينة سينترا

مدينة سينترا
تقع سينترا على سواحل مدينة لشبونة في سفوح جبال لشبونة، وتوفر لزوارها منظر ومشهد خلاب ورائع يسحر العيون على التلال الخضراء، بجانب القصور والقلاع والفيلات الرائعة مثل قصر بينا الشهير.

ماديرا

ماديرا
ماديرا مدينة كبيرة ورائعة، وتعتبر موطن للمنتجعات السياحية والقلاع وبعض المعالم التاريخية القديمة، بجانب المأكولات الرائعة من خلال المطاعم المميزة المنتشرة في المدينة.

تتميز أيضاً بمنظر الأشجار الكثيف الذي يضيف للمكان مشهد مميز وساحر، والذي يجذب السياح للجلوس والتنزه، بالإضافة إلى الكثير من المعالم الطبيعة التي جعلت ماديرا البرتغالية من أجمل الأماكن الطبيعة في البرتغال.

قلعة أوبيدوس

قلعة أوبيدوس
تقع في غرب البرتغال في منطقة سنترو على قمة التل، ويحيط قلعة أوبيدوس جدار تاريخي قديم، وتضم القلعة العديد من الاماكن السياحية الهامة في البرتغال، مثل المركز التاريخي لمدينة أبيدوس، فضلاً عن مناطق الجذب السياحي الأخرى في منطقة أبيدوس الجميلة.

مدينة أوبيدوس

جال الأزقة في مدينة أوبيدوس

تتميز مدينة أبيدوس بتصميمها الجميل، ومنازلها البيضاء المغطاه بالقرميد الأحمر، بالإضافة إلى أزقتها الضيقة، كما تتميز القرية بأنشطة السياحة المتعدد مثل مهرجان العصور الوسطى.

مدينة لشبونة

مدينة لشبونة
هنا نتحدث عن عاصمة دولة البرتغال، والتي تشتهر بالرياح الشديدة بسبب تلالها المنحدرة بشدة، وتقع لشبونة على ضفاف نهر التاجة، بالإضافة إلى الإطلالة الساحرة للمدينة على المحيط الأطلسي.

تتميز مدينة لشبونة بطقسها الحار، بالإضافة إلى الأزقة الضيقة، والمحلات ذات التصميم الفريد، والأحياء الملونة والجسور الجميلة.

تعد لشبونة من أجمل المدن السياحية في البرتغال نظراً لسحرها الخاص، وجمالها الطبيعي الأخاذ، بالإضافة إلى خيارات السياحة الكثيرة في لشبونة والتي تناسب كافة الأذواق والفئات.

مدينة جارف

مدينة جارف
تقع جنوب البلاد، وتتميز مدينة جارف بطقس ومناخ البحر الأبيض المتوسط، والشواطئ الخلابة الرائعة والمشمسة، والمواقع التاريخية.

تعد مدينة جارف من أجمل مدن السياحة في البرتغال ، وتتميز أيضاً بوجود بساتين الزيتون التقليدية، بجانب المنتجعات الصيفية والمنحدرات التي يعصف بها الرياح.

وادي دورو

وادي دورو
يعتبر وادي دورو من أبرز الواجهات السياحية في البرتغال، ويتميز بالمشاهد الجرداء الشاسعة، والتي تمتد من مدينة بورتو إلى حدود إسبانيا.

جمال الطبيعة في وادي دورو تعانقه الجبال المرتفعة التي تحيط بها كروم العنب، بجانب الطرق التي تمتد على ضفاف نهر دورو، بالإضافة إلى الجسور الرائعة، والسحر الأخاذ الذي جعل الوادي من أهدى وأجمل مناطق السياحة في البرتغال .

خيارات السفر الى البرتغال

المسافرون العرب إلى البرتغال سيكون أمامهم الكثير من المعالم السياحية الإسلامية في البرتغال، وهذا يعود لحقبة الفتح الإسلامي للبرتغال، بالإضافة إلى الطبيعة في البرتغال التي جعلت البرتغال بسحرها واحدة من أجمل الدول الأوروبية.



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات