السياحة في انسبروك وأهم أماكن سياحية بها

السياحة في انسبروك وأهم أماكن سياحية بها

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى بنغلاديش

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى بنغلاديش
17

السياحة في النرويج – جولة بين مناطق النرويج السياحية


مملكة النرويج إحدى أجمل دول اسكندنافيا الجميلة، وواحدة من أكثر دول العالم جمالاً وحريةً، عاصمتها أوسلو وهى مدينة مكتظة بالسكان كما أنها المركز الإقتصادي والحكومي للنرويج، والتي تضم بداخلها العديد من شركات القطاع البحري بالإضافة إلى الكثير من شركات الأعمال المختلفة، واليوم سنأخذكم في جولة ساحرة سنتعرف خلالها عن أبرز مدن ومعالم السياحة في النرويج وسنتعرف على سحر الطبيعة وعراقة الماضي في هذا البلد البعيد.

Booking.com

السياحة في النرويج – جولة بين مناطق النرويج السياحية

مضيق جيرانجير

مضيق جيرانجير

اذا صنفنا معالم النرويج السياحية فسيكون مضيق جيرانجير واحد من أفضل 5 معالم سياحية في النرويج لكن اذا صنفناه نحن من حيث الطبيعة فإننا سنضعه في مقدمة معالم السياحة في النرويج وهذا لأننا لا نصنف المضيق وحده ولكن لأن جمال المنطقة وجمال قرية جيرانجير والطرق المؤدية لها تعد عالماً آخراً من الجمال.

هذا المضيق يوجد جنوب غرب النرويج، وهو قريب من يالو وهو، إحدى أجمل المناطق في النرويج التي يأتي إليها الزوار ليستمتعوا بمياهها الزرقاء والجبال الخضراء ويروا المزارع الرائعة. هذا المضيق يصل لأكثر من 15 كيلو ولكن يوجد به منحدرات شاهقة كما أن الجبال هناك يزيد ارتفاعها عن ألف متر، ويضم المضيق شلالات جميلة جعلت من منطقة المضيق منطقة ريفية تتميز بمناظهر ومشاهدها الخلابة، وهو ما جعل المضيق إحدى أجمل مناطق السياحة في النرويج .

شلال فورينج فوسين
ذلك الشلال عمره أكثر من 200 سنة، وهو يوجد في بلدية ايدفورد هوردالاند ويبلغ طوله 180 متراً، وهو من الشلالات ذات الإرتفاع الكبير في النرويج، وهو قريب من الطريق السريع. يقوم بزيارته الكثير من السائحين، ويعد الشلال من أشهر الأماكن السياحية في النرويج، كما أنه يعد من أشهر شلالات العالم.

ليس شكل الشلال فقط هو ما اكسبه شهرته، ولكن جمال الطبيعة المحيطة بالشلال والوادي الذي يتدفق إليه الشلال، هما السبب الأكبر في شهرة الشلال وجعله من أشهر معالم السياحة في النرويج وأجملها.

بلدة روروس النرويجية

بلدة روروس النرويجية
أنشأت البلدة عام 1646 وهي بلدة يقوم أهلها بتعدين النحاس وهذا ما أعطاها شهرتها وجذب الكثير من السياح كل عام لرؤية السوق الموجود بها والذي يقام في شهر فبراير ويظل لعدة أيام. يوجد بها ما يقارب من 2000 من البيوت المصنوعة من الخشب ولكن التعدين بها انتهي عام1977 بعدما ظلت لمدة 300 سنة تعمل في هذا المجال هي ومن حولها من المدن، و بها حالياً مزارع تعطيها رؤية رائعة، وهذه المدينة نظراً لروعتها يأتي إليها ما يقارب 60000 أو 70000 زائر سنوياً.

مدينة ترومسو

مدينة ترومسو

من أعظم مدن النرويج، و بها أماكن رائعة يقصدها السائح مثل بحيرة فيرشتيفانت، وكاتدرائية القطب الشمالي، ومتحف الجامعة، وهي مدينة تستطيع العيش فيها في هدوء تام نظراً للتطوير والتنظيم الكبير وعدد السكان الذي يبلغ قرابة 65 ألف شخص فقط، أما الخيار الأجمل عند زيارة المدينة هو القيام ببعض الرياضات المائية في البحيرة، ومشاهدة عالم الحيوان القطبي والجيولوجيا في المتحف، بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى التي جعلت مدينة ترومسو واحدة من أجمل مدن النرويج.

سفينة فرام
فرام هي سفينة أنشأها العلماء خصيصاً للعمل على الأبحاث القطبية، وهذه السفينة قد وصلت لأبعد مسافة شمالاً وجنوباً لذلك فهي تحمل رقم قياسي، وهي أيضا أول سفينة تُنشأ في النرويج ولها العديد من الرحلات الرائعة التي يذكرها العلماء، والذين يعتبرون السفينة من أفضل معالم السياحة في النرويج نظراً للقيمة العلمية التي تضيفها السفينة لزوارها، والتي تتيح للعلماء دخولها واكتشاف ما بها من ظروف الحياة ومعرفة مخاطر القطبين الشمالي والجنوبي.

دار بلدية أوسلو

دار بلدية أوسلو
مبنى يتم فيه توزيع جوائز نوبل السنوية وهو مبنى قديم انشأ عام 1950، وفي عطلة نهاية الأسبوع يذهب إليه السياح لرؤيته ورؤية الجداران الرائعة هناك وهو من أهم المباني في أوسلو.

حي بيرغن والرصيف القديم

حي بيرغن والرصيف القديم

البيوت الخشبية القديمة في حي بيرغن

حي مشهور وقديم يعود للعصور الوسطى، وهو حي يأتي إليه السائحين من 400 عام، فقد انشأ عام 1070 ويعتبر مركز تجاري كبير، وبالحي توجد المنشأت التقليدية المصنعة من الخشب الموجودة على شاطئ البحر والتي يأتي السياح لرؤية جمالها ورؤية الواجهة البحرية للمدينة، والتي مازال بعضها موجوداً حتى الآن رغم أنه مصنوع من الخشب ورغم مرور الكثير من السنين على هذه البيوت الملونة الجميلة.

تعرف على – أهم الأماكن السياحية في السويد

تعد بيرغن من أكثر المدن التي تضم بداخلها حرفيين، أما الأجمل أيضاً المنظر الرائع للبحر، واقتصادياً تعد بيرغن تعتبر المركز الإداري لمقاطعة هوردالاند، وتضم المدينة العديد من المعالم مثل حي بيرغن القديم، ومتحف بيرغن للفن، وقاعة غريغ والكثير من الأماكن التي يستطيع السياح الذهاب إليها.

الكاب الشمالي أو رأس الشمال

الكاب الشمالي أو رأس الشمال
الكاب الشمالي أو رأس الشمال النرويجي كما يطلق عليه، مكان رائع يستطيع السائح فيه رؤية الشمس في منتصف الليل فالشمس تظل موجودة من 14 مايو حتى 29 يوليو، فهو المكان المناسب لمن يريد التمتع بالشمس ليلاً وأكبر دليل على قدرة الخالق سبحانه وتعالى.

الكاب الشمالي يقع على جزيرة ماغرويا وهناك منطقة نوردكاب في فينمارك التي يأتي لزيارتها الآلاف من السياح سنوياً، كما يأتي إليها السياح صيفاً، والكاب الشمالي به مناطق رائعة و به جرف مرتفع وهضبة كبيرة و به مناظر خلابة كثيرة، بالإضافة إلى الكثير من المعالم التي يمكن أن يشاهدها السائح عند زيارة المكان. يعد الكاب الشمالي من أهم الاماكن السياحية في النرويج، نظراً لجمال الطبيعة في المكان التي تخلب الأنفاس وتسحر العقول، وهذا بسبب سكون وهدوء المكان الكبير.

كنيسة أورن الخشبية
هي كنيسة مصنوعة من الخشب وهذا أكثر ما يميزها، وهي كنيسة من القرون الوسطى قد أنشأت في القرن الثاني عشر في غرب النرويج، وتضم دعائم خشبية وهي كنيسة قديمة يظهر في بنائها عادات الفايكنج والفن السلبي، وهي موجودة منذ أكثر من 900 عام ويقام فيها الكثير من الشعائر ويأتي إليها الكثير من السياح لرؤيتها.

المتحف النرويجي لكرة القدم
هو متحف رائع لمن يريد التاريخ والرياضة معاً، أي أنه يُعلم وافديه من الصغار تاريخ كرة القدم في النرويج، وييتيح المتحف للصغار ممارسة رياضة كرة القدم فيه، ويضم المتحف الكثير من الترفيه و يتردد إليه كل من يحب كرة القدم ويريد معرفة تاريخها.

مدينة ليلهامر
مدينة رائعة وجميلة تضم الكثير من المناطق التي يمكن زيارتها للتمتع بها مثل متحف الألعاب الأوليمبية الذي يعد من أبرز معالم السياحة في النرويج  ومتحف الفن وحديقة الأسرة.

المدينة توجد في مقاطعة أوبلاند النرويجية، و بها بحيرة جيرسير التي تحيط بها بعض البيوت الخشبية، ويروي المدينة نهر لاجين بديع الجمال، وبعض الجبال التي تميزها. استضافت دورة الألعاب الأوليمبية 1994 وعام 2016، وهي من أجمل المدن النرويجية التي يجب زيارتها.

جامبل أكير
كنيسة أنشأت عام 1080، وهي كنيسة قديمة توجد شمال وسط أوسلو، وعلى جدرانها مكتوب الكثير من الذكريات التاريخية وهي مرتبطة بتنين أسطوري، يقام في الكنيسة يوم الأحد الطقوس اللوثرية.

مدينة تروندهايم

مدينة تروندهايم
هي مدينة قديمة توجد في مقاطعة سورنديلاغ بالنرويج، وتضم المدينة في منتصفها أبراج تطل على كل المدينة توفر رؤية واضحة على المدينة التي يأتي الكثير من السياح لزيارتها.

المدينة تضم العديد من المعالم السياحية مثل متحف رينغف، ومتحف الآلات الموسيقية، والقلعة القديمة، وبرج التليفزيون وكاتدرائية نيداروس، وهي كنيسة كبيرة بنيت في القرون الوسطى يوجد تحتها قبر القديس اولاف ملك النرويج، وقد أنشأت لتكريمه.

النهر الجليدى في النرويج
واحد من أجمل الأماكن السياحية في النرويج والذي يعتبر من أجمل الأنهار الجليدية وأروعها في اوروبا، كما أنه يعد من أكبر أنهار الجليدية في القارة الأوربية.

النهر الجيلدي في النرويج يقع في مقاطعة سوغن أوغ شديدة الجمال والتي تعد من أكبر أماكن السحر التي تجذب السياح نحو النرويج، بل إن النهر والمنطقة بأكلمها ساهمت بشكل كبير في شهرة السياحة في النرويج خصوصاً لدى المسافرون العرب للنرويج.

متحف سفن الفايكنغ
متحف يوجد في أوسلو، وهو يضم مجموعة من السفن التي تخص الفايكنغ. هذه السفن توجد في متحف يعود للقرن التاسع وهي سفن كبيرة وعظيمة، كما أن المتحف يضم سفن صالحة إلى الوقت الحالي.

أماكن سياحية أخرى في أوسلو

أماكن سياحية أخرى في أوسلو

صورة عامة لمدينة أوسلو

تضم مدينة أوسلو الكثير من الأماكن السياحية التي يستطيع السياح رؤيتها مثل البرلمان النرويجي الذي يوجد في منتصف أوسلو وهو من الطوب الأصفر وهو مبنى مميز، كما تضم المدينة الحدائق النباتية وهو مكان كبير يضم مجموعة من النباتات المختلفة والتي تزيد عن 7000 نبات.

أما المعلم الذي يعد من أجمل معالم أوسلو السياحية هو القصر الملكي مقر العاهل النرويجي، كما تضم أوسولو المعرض الوطني الذي يضم الكثير الفنون النرويجية والتحف الأثرية.

أوسلو تضم عدد كبير من الحدائق العامة التي توفر لزوارها متعة استرخاء كبيرة، كحديقة فيروجيز وبيجيوى وتوين وغيرها من الحدائق التي يستمتع فيها الزائر بالمناظر الجميلة، كما تضم متحف كون تيكى، ودار الأوبرا، وقاعة المدينة أولسوى والكثير من المعالم السياحية الأخرى.

نظرة حول معالم النرويج السياحية

رغم أن النرويج بلد ليس كبيراً سكانياً، إلا أن مساحة الأرض تبلغ ٣٨٥ ألف كم² وهى مساحة كبيرة مقارنة بعدد السكان، وليست أرض كبيرة فحسب ولكنها أرض غنية بالنفط والطبيعة الخلابة، وغنية بالعقول وبمعالمها الكثيرة التي لم نذكر إلا العديد منها فقط.



Booking.com Booking.com

مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات