سفارة اثيوبيا بالقاهرة | عنوان | تليفون | فاكس

سفارة اثيوبيا بالقاهرة | عنوان | تليفون | فاكس

سفارة اسبانيا بالقاهرة | عنوان | تليفون | فاكس

سفارة اسبانيا بالقاهرة | عنوان | تليفون | فاكس
6

السياحة في انقرة – دليل الاماكن السياحية في انقرة


سيكون حديثي معكم اليوم عن السياحة في انقرة ، وسأتحدث بشكل مختصر عن هذه المدينة الجميلة ، وانقرة هي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدنها بعد مدينة اسطنبول ، وتعتبر انقره مركزاً تجاريا واقتصاديا مهماً لتركيا ، وهى من أجمل المدن التركية نظراً لطبيعتها الخلابة.

السياحة في انقرة – اهم الاماكن السياحية في انقره 

مسجد كوجاتيبي

مسجد كوجاتيبي انقره

من المساجد المشهورة في انقرة ، وهو أكبر مساجد مدينة انقرة وهو من الاماكن الهامة والحيوية في انقرة.

المبنى المصمم على نمط العمارة العثمانية الجميلة ، يوجد للمسجد أربعة مآذن ويتميز بشكل الجمالي الرائع للغاية.

اماكن سياحية تركية – الاماكن السياحية في انطاليا

قلعة أنقرة

واحدة من اهم معالم السياحة في أنقرة ، وهى أحد الأماكن التاريخية القديمة جداً في انقره حيث يرجع تاريخ بناؤها إلى ثلاثة الاف سنة.

تعتبر قلعة انقره من الاماكن السياحية الهامة لمحبي وعشاق التاريخ حيث أن الأبنية الموجودة بها قديمة للغاية وهذا يضفي عليها مظهراً جمالياً بديعاً.

مسجد حاجي بايرام

يعتبر من الاماكن المهمة في انقرة بالرغم من أنه مبني من الطوب الأحمر ، كما يتميز  بموقعه الجميل بجواره حديقة حاجي بايرام .

المبنى مصمم على شكل مستطيل وبداخله زخارف وتطريز مصنوعة من الخشب وهو مبنى من قديم الزمان حيث تم بناؤه فى القرن الخامس عشر.

متحف الحضارات الأناضولية

يتميز هذا المتحف بموقعه حيث أنه يقع في جنوب قصر أنقرة المشهور ، كما أن هذا المتحف يعتبر متحف رائع للغاية وهام جدا لكل زواره ومصدر للثقافات ليس انقرة فقط بل للعالم كله نظراً لإحتواء هذا المتحف على الكثير من الآثار والتحف الرائعة من مختلف العصور والحضارات من أقدم حضارة في انقرة حتى الحضارة الحالية الآن.

المتحف ممتع وشيق لزواره بما يعرضه من اختلاف الحضارات من تحف وآثار عبر القرون والأعوام  ، اذا كنت تفكر في السياحية في انقره فأنصحك بزيارة هذا المتحف العريق للتعرف على حضاراتها من خلال هذا المتحف.

الحمام الروماني

من المعالم السياحية التاريخية في انقره التى يعود بنائها إلى القرن الثالث عشر ، وهو عبارة عن مكان كبير به مجموعة من الغرف التى تم بنائها من قبل الرومان ، وهو من الآثار التاريخية الرائعة المتبقية في انقره.

منتزه البجع

متنزه رائع للغاية حيث أنه مقام أيضا على مساحة كبيرة جداً بها بحيرة بها كافة أنواع الطيور المائية خاصة الأوز والبط التى يمكن للسائح أو الزائر اطعامهم والتمتع والتنزه وسط هذا المنظر البديع.

أيضاً يوجد بالمنتزه أماكن خضراء رائعة وهى خيار رائع للأسرة خصوصاً حيث يمكن زيارة المكان والإستمتاع بأجمل البرامج الرائعة.

موقع المنتزه هادىء للغاية يمكن لمن يزور المكان الجلوس بعيداً عن الضوضاء والإستمتاع بالهدوء والإستمتاع برحلة هائة.

ضريح أتاتورك

ضريح أتاتورك

من المتاحف الوطنية الشهيرة في انقرة وهو مكان يتمتع بمساحة كبيرة حيث أنه مقام على مساحة 750000 متر مربع.

وأتاتورك أول رئيس جمهورية في تركيا ، حيث أن هذا المتحف يعكس الحياة الرسمية لجمهورية أتاتورك حيث أنه يحتوى على أربعة أقسام مختلفة وهلى كالتالي :

  • قسم طريق الأسود.
  • قسم قاعة الشرف لأتاتورك.
  • منتزه السلام.
  • ساحة الإحتفالات.

كما أن هذا المتحف يحتوى على العديد من الأدوات والأمتعة الشخصية المستخدمة من قبل أتاتورك وأيضا السيارات الرسمية والأدوات المهمة كرئيس جمهورية.

المتحف يعكس الثقافة فى بداية أول رئيس جمهورية لتركيا ، وأيضا هام جداً للسياح للتعرف على الحياة التركية في أقدم عصورها وخاصة محبي الثقافة وأصحاب الأبحاث العلمية.

متحف الانثوغرافيا

هو من المتاحف ذات الأهمية الكبيرة ، وهو يقدم هذا المتحف الثقافات المختلفة لحضارات الانثوغرافيا التركية في أنقرة ، كما أنه يوجد به أهم الكتب المشهورة مثل الكتاب المقدس الذى يرجع إلى ألف وخمسمائة عام قبل الميلاد.

يضم هذا المتحف السجاد والمنحوتات والآلات الموسيقية والأدوات المنزلية والأزياء ، وهو خيار رائع لراغبي السياحة في انقرة.

المنتزه النباتي

من اجمل الاماكن وأهمها في انقرة حيث يحتوي هذا المتنزه على العديد من الاماكن الترفيهية الرائعة ، كما يحتوي على العديد والعديد من الأشجار والنباتات المتنوعة والمختلفة ، كما يوجد به العديد من الزهور الجميلة والأنيقة التى تجذب العديد من الزوار.

متحف رحمي كوج

من المتاحف الرائعة خاصة وهو متحف صناعي يضم العديد من القطع الأثرية البحرية والعلمية والهندسية ، كما يضم أيضاً أشكال ووسائل النقل المختلفة عبر العصور والأزمنة فهو متحف علمي صناعي لايمكن تجاهله وخاصة للزوار أصحاب العلم والبحوث والمعرفة.

متحف قطار البخار

من المتاحف الرائعة حقاً التى تقدم التحف الفنية التى تبين آثار المعرفة عن مراحل بناء وسير القطار البخاري على أربعة مراحل على مر الأزمنة.

أيضاً في الطابق الأرضى يحتوي على القطع الصغيرة من الآثار أما باقي المتحف موجود به العديد من الكراسي الأصلية الرائعة والتحف الاثرية وعربات الطعام القديمة جداً التى يرجع أصلها إلى العام 1909.

برج أتاكولي

برج أتاكولي

تم بناؤه عام 1989 وهو برج غاية الجمال والروعة ، وهذا البرج هو برج اتصالات ومراقبة فى الأصل.

يبلغ طوله حوالي مئة وخمسة وعشرين متر ويقع على تلة ، عند النظر من أعلى نجد اطلالة رائعة وخيالية حيث الزهر والنباتات والمنظر الخلاب.

يوجد أعلى البرج شرفة ومطعمين يطل كل منهم على المنظر الخلاب لأسفل المدينة أما بالأسفل فنجد العديد من المطاعم واماكن التسوق والمقاهى واماكن الترفية والمتعة ، ويعد البرج من اهم الاماكن السياحية في انقره.

 منتزه جينشليك

من المتنزهات الرائعة والتى تحتوى بداخلها على العديد من الملاعب والمقاهي وحدائق الشاي وبرك السباحة ، كما يحتوي المنتزه أيضاً على مسرحاً رائعاً.

يتميز المكان بمساحته الكبيرة ، حيث أنه مقام على مساحة ثلاثة وثمانين هكتاراً.

يعتبر من المتنزهات القديمة الطراز ، كما يحتوي المنتزه على ملاعب كثيرة للأطفال ، كما يوجد به مراكب وقوارب يمكن للزائر استئجارها والتنزه والتمتع بها.

بالرغم من قدم  هذا المتنزه إلا أنه يقدم من العديد من البرامج الترفيهية الجميلة والرائعة والتى تعمل على زيادة من يفكرون في السياحة في انقرة.

خاتمة حول السياحة في انقره

انقره مكان رائع جدا وجميل ، وهى من اهم المدن السياحية في تركيا ، وأنا في حديثي اليوم عن أنقره تحدثت فقط عن اهم معالم السياحة في انقره ، ولكن هناك اماكن كثيرة يمكنكم اكتشافها بأنفسكم عند القيام بجولة سياحية في انقرة ، رحلة سعيدة.

 



مشاركة المقال


مهاجر فى بلاد الله ، وكفى
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات