السياحة في فرنسافرنسا

السياحة في باريس – مدينة النور

كنت أرغب في الحديث عن السياحة في فرنسا بشكل عام، لكني وجدت أني سوف أظلم باريس، و لذلك قررت الحديث عن السياحة في باريس بشكل منفرد، و سيكون حديثي اليوم مرجع لأي شخص يرغب في زيارة باريس، و سوف أتحدث معكم اليوم عن أفضل المناطق السياحية في باريس، و أفضل فنادق باريس، بالإضافة لجولة بين أشهر بيوت التسوق في باريس، كما سنلقي نظرة على بعض الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام به أثناء القيام بجولة سياحية في باريس .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

دليل  السياحة في باريس

أفضل الأماكن السياحية في باريس

قوس النصر

قوس النصر

تم بناء قوس النصر عام 1806، و هو رمز يعبر عن انتصار الجيوش. تم انجاز بناء قوس النصر فعلياً عام 1836 في عهد الملك لويس، و يبلغ ارتفاع قوس النصر 50 متراً، و يبلغ  العرض حوالي 45 متراً .

يذهب السياح يومياً إلى قوس النصر في جولات سياحية ممتعة، إلى جانب مرشدهم السياحي الذي يشرح و يوضح لهم كل شىء عن قوس النصر .

يمكن للسياح التقاط الصور التذكارية لقوس النصر، مع استمتاع السياح بقضاء وقت ممتع بجوار هذا المعلم التاريخي العتيق الذي يعد من أبرز معالم باريس السياحية .

متحف اللوفر

متحف اللوفر

أجمل متاحف باريس، و هو متحف مميز في باريس و العالم أجمع، كما يعد المتحف أهم المتاحف الفنية التي توجد في باريس، و يقع المتحف جغرافياً على الضفة الشمالية من نهر السين البديع .

يضم المتحف أكبر و أجمل صالة عرض للفنون، كما يضم متحف اللوفر الكثير من القطع الفنية، اذ يضم المتحف أكثر من مليون قطعه فنية مميزة و جذابه، و لوحات و تماثيل بالإضافة إلى الكثير من التحف العتيقة .

تقوم ادارة هذا المتحف الرائع بتنظم العديد من الحفلات المميزة للسياح، و ذلك لإتاحة الفرصة للزائر للتعرف على هذا المتحف الرائع المميز، و مشاهدة أجمل القطع الأثرية .
كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام
تقع في قلب باريس على ضفة نهر السين، و يطلق عليها اسم آخر و هو ( كاتدرائية السيدة العذراء ) و هو مكان مميز يعتبر تحفة من متاحف الفن .

تضم الكاتدرائية قبة مرتفعة جداً يصل ارتفاعها إلى 33 متراً، و هى أحد الأماكن الهامة جداً في باريس. تعد الكاتدرائية من اهم معالم الجذب في باريس، اذ تجذب الزائرين اليها بأشكالها الرائعة و المميزة .

مقبرة العظماء

يطلق أيضاً على هذه المقبرة اسم آخر و هو البانثيون، و تقع هذه المقبرة في الحي اللاتينيي للعاصمة الفرنسية، و يعتبر هذا المبنى من أعظم المباني .

ينظم المبنى عدة جولات سياحية لتوضيح بناء هذه المقبرة، و يقوم مرشدي الجولات بإستعراض تاريخ الشخصيات الهامة التي دفنت في المقبرة. للدخول إلى المقبرة، يجب دفع رسوم بسيطة، أما الأطفال فـ الدخول لهم مجاني .

متحف أورسيه
يعد متحف أورسيه من أجمل المتاحف التي يمكن زيارتها في فرنسا، و هو أحد أعرق معالم السياحة في باريس ، و يقع المتحف على الضفة الغربية لـ نهر السين، و قد كان المتحف في قديم الزمان سكة حديدية .

يوجد داخل المتحف الكثير من المتاحف العظيمة و المميزة، بالإضافة إلى اللوحات و المنحوتات و الصور الفوتوغرافية التى تعود لأشهر الفنانيين المعروفين حول العالم، و يقدم المتحف العديد من الجولات السياحيه للتعرف على المتحف من الداخل، و هو من أكثر المتاحف التى تجذب الزائرين نحو باريس، كما يضم هذا المتحف الرائع كتب تشرح كل شىء عن المتحف بالتفصيل .

أماكن قد تعجبك –  رحلتي الى بلجيكا

قصر غارنييه

قصر غارنييه
هذا القصر كان المقر الرئيسي لفرقة أوبرا باريس، و يحتوى هذا القصر على 1600 مقعد، و هو يقع جغرافياً في ميدان الأوبرا. المبنى يعد من أكثر المباني المميزة في فرنسا، و هو مبنى محبب لدى زوار باريس. ينظم المبنى العديد من الجولات السياحية الراقية التي تجذب اليها السياح من كافة أنحاء العالم، و يقابل السياح الكثير من المشاهير و النجوم المعروفين في هذا المكان المميز .

يمكن الوصول لقصر غارنيه بسهولة، و يمكن ركوب المواصلات العامة أو محطات المترو، فهو قريب من هذه الأماكن، فـ إذا كنت تفكر في السياحة في باريس لا تنسى زيارة هذا القصر الرائع .

جسر ألكسندر الثالث

جسر ألكسندر الثالث
من أكثر الجسور المميزة في باريس، و هو جسر رائع مكون من الأقواس، و هو يقع جغرافياً فوق نهر السين، و هو جسر مزين بتماثيل الحوريات و الملائكه و الخيول و النقوش .

الجسر من أكثر الجسور جمالاً في باريس بأناقته المعروفة، و يعد الجسر معجزة هندسية جذابة في القرن التاسع عشر فهو تحفه معمارية فريدة. تم بناء الجسر من قوس معدني يصل ارتفاعه إلى ستة أمتار، و هو يعد الآن من أشهر المناطق السياحية في باريس .

ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد بباريس

يقع هذا الميدان المميز في قلب مدينة باريس، و منذ مايقرب من القرنين من الزمان قام  الخديوى اسماعيل بإهدائه للملك لويس عام 1831، و قد تم انشاء هذا الميدان عام 1755 .

يطلق عليه اسم ميدان لويس الخامس، و يضم ميدان الكونكورد العديد من الأماكن مثل المطاعم و المقاهي و أماكن كثيرة يفضلها السياح، و هو من أكثر الأماكن جمالاً و هدوءاً .

بارك دي برانس

هو ملعب يقع في الجانب الغربي للعاصمة الفرنسية باريس، و تبلغ سعة الملعب من المتفرجين حوالي 45 ألف متفرج، و هو من أكثر الملاعب المميزة الذى يزورها الكثير من الناس من كل مكان.

يعد الاستاد هو الملعب الرسمي لنادي باريس سان جيرمان. افتتح هذا الملعب الرائع عام 1972، و تقام فيه العديد من المباريات الكروية الهامة التي يحضرها الكثير من الناس .

تم لعب مبارتين داخل هذا الملعب ضمن منافسات كأس العالم في عام 1998، و تقام الكثير من المباريات الهامة على هذا الملعب، فهو يعد تحفة معمارية للسياح المهتمين بكرة القدم، و يمكن الوصول اليه بسهولة، كما توجد محطات مترو للوصول اليه .

استاد رولان غاروس

هو استاد ترابي مميز يقع في العاصمة الفرنسية باريس، و هو ستاد خاص بمنافسات كرة المضرب. تبلغ مساحة الملعب 30 الف متر مربع، و يوجد به ما يقارب 24 ملعباً .

يعد الملعب من أشهر معالم السياحة في باريس ، و هو مكان رائع يذهب إليه الزوار لرؤية أبطال كرة المضرب عن قرب، و التقاط الصور مع اللاعبين و التعرف عليهم بسهولة .

متحف بيكاسو
يعد متحف بيكاسو من أجمل المتاحف في باريس، و هو متحف وطني متخصص بالأعمال الفنية. يقع هذا المتحف بقصر فندق سالي، و هو من أروع القصور بمنطقة ماريه، كما يعد من أيقونات السياحة في باريس التي تتمتع بسحر و رونق خاص .

مواعيد عمل المتحف تبدأ من الثلاثاء إلى الأحد، و طرق الذهاب للمتحف سهلة جداً، و يمكن لمن يرغب في زيارة المتحف، ركوب المترو  رقم ثمانية، أما من يريد الوصول للمتحف عن طريق الحافلات، يمكنه ركوب حافلات النقل العامة رقم 20 أو 29 أو 75 .

متحف سرنوشت

هو متحف رائع و مميز، و هو يمتاز بمعروضات الفن الآسيوي الذي يعد المتحف أيقونته في باريس. يقوم المعرض بعرض أجمل الأعمال الفنية المميزة لزائريه .

يقع المتحف على طريق فيلاسكي بالقرب من بارك مونس، و هو أحد متاحف باريس البديعة، أما تأسيسه فقد تم في عام 1898 ميلادية .

يعد المتحف ثاني أقدم متحف في فرنسا، و خامس أقدم متحف يعرض الفنون الصينية في أوروبا. يعرض هذا المتحف حوالي 900 تحفة و تمثال مميز، كما يضم العديد من الأشياء البارزة المميزة .

يمكن الذهاب للمتحف بسهولة عن طريق ركوب المترو إلى محطة مونسو، كما يمكن الوصول للمتحف عبر حافلات النقل العمومي رقم 30 و 94 ، أما الدخول إلى المتحف فهو مجاني بدون أى رسوم .

يتم فتح أبواب المتحف أمام الزوار من الأحد إلى الثلاثاء، وأن أنصح كل من يفكر في زيارة باريس، أن يقوم بزيارة هذا المتحف الذي يعد من اهم متاحف باريس .

مركز جورج بومبيدو
يعرض هذا المركز مجموعة رائعة من أعمال الفن، و قد تم افتتاحه سنه 1977، و هو من أهم الوجهات الجذابة في باريس. تبلغ مساحة مركز جورج بومبيدو حوالي 10 هكتارات، و يعرض المركز الكثير من المعارض المميزة للزائرين، كما يقدم المركز لزائريه خدمات رائعة، و يفتح المركز  أبوابه أمام الزائرين من الأربعاء الى الاثنين من كل أسبوع .

متحف غريفن

هو مكان رائع للترفيه يدخل السائح في جو عالم التماثيل و الشخصيات المشهورة و المعروفة، و هو متحف مميز و رائع جداً، و الشئ الأجمل في الأمر أن الدخول للمتحف مجاني .

تم تأسيس متحف غريفن عام 1882، و يحتوي المتحف على أكثر من 450 تحفة مميزة، بالإضافة إلى العديد من التحف الشمعية، كما يضم المتحف تماثيل للاعبي الكرة المشهورين مثل زين الدين زيدان .

يقدم المتحف العديد من الخدمات المميزة و الرائعة، و يفتح المتحف أبوابه للزوار من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، و إذا كنت تفكر في السياحة في باريس و لم تفكر في زيارة هذا المتحف، فقد يفوتك الكثير .

أسباس دالي
واحد من أهم معالم السياحة في باريس . اسباس دالي معرض رائع في باريس يقع بالقرب من ساحة ترتر بمونتمارتر الباريسية الأنيقة، و يضم المكان الكثير من اللوحات الفنية التي تعرض للسياح، و هى لوحات فنية أصلية و جذابة للفنان دالي .

يضم المتحف الكثير من المنحوتات الجذابة و المميزة، و يقدم الكثير من الأعمال، كما ينظم ورشات عمل ابداعية للأطفال لتعريف الأطفال على الأعمال الفنية لدالي .

زوار هذا المعرض كثيرون، و خلال العام 2014 قام بزيارته أكثر من 145 إلى 150 ألف شخص. رسوم الدخول للمعرض هى 11.50 إلى 12.50 يورو، و الأطفال الدخول لهم بالمجان، و يفتح المعرض أبوابه للزوار كل أيام الأسبوع .

متحف الفن المعاصر
هو من أجمل المتاحف في مدينة باريس، و هو يقع جفرافياً في شارع ويلسون بالمقاطعه 16 في باريس. يضم تحف تبلغ حوالي 8 آلاف تحفة مميزة و جذابة .

يلجأ إلى المتحف الكثير من الأشخاص حتى يشاهدوا جمال ما يعرض في هذا المتحف من الداخل، أما مواعيد عمل المتحف فتبدأ من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء من كل أسبوع .

برج ايفل

برج ايفل

أكاد أجزم أن أغلب من يفكر في السياحة في باريس أول شئ يفكر  في زيارته هو برج ايفل الشهير، اذ يعد البرج الباريسي من أشهر معالم فرنسا السياحية، كما يعد من أشهر معالم العالم السياحية .

يتوجه السياح إلى برج ايفل للصعود إلى أعلى البرج، و القاء نظرة كاملة على سحر باريس و معالمها، و الاستمتاع بجمالها الآخاذ من الأعلى .

البرج يضم طوابق مختلفة مع القمة النهائية للبرج، و يزور برج ايفل مئات الآلاف من الزوار كل عام، و يصل عدد زوار برج ايفل إلى 200 مليون زائر منذ تاريخ انشاء البرج حتى الآن.

كثير من الأشخاص يتخيلون أن برج ايفل هيكل فقط، و لا يعلمون أن البرج به العديد من المطاعم، منها مطعم لو جون فيرن، الحاصل على نجمة ميشلان الشهيرة.

يتسع البرج لـ 3000 الآف شخص يمكنهم التنقل بين طوابقه من خلال المصاعد. أما الأمر المدهش هو أن المهندس الذي قام بتصميم برج ايفل هو نفسه الذي قام بتصميم تمثال الحرية في مدينة نيويورك الأمريكية .

تمثال الحرية الباريسي

يعد تمثال الحرية من المعالم المشهورة في قلب باريس، و يزور هذا التمثال الكثير من زوار باريس من كافة أنحاء العالم. تمثال الحرية في باريس هو نسخة مشابهة من تمثال الحرية الشهير في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة .

أشهر مطاعم باريس

مطعم ستيفان مارتين

من أروع و أجمل المطاعم في باريس، و يقدم المطعم ألذ الوجبات الفرنسية، اذ يتميز المطعم بتنوع وجباته كل يوم، و هو مطعم أنصح به كل من يفكر في زيارة باريس من المسافرون العرب، نظراً لتجدد الأكلات بإستمرار في المطعم، و تقديمها بنكهات مختلفة للزوار .

مطعم كافى دى موزى
مطعم رائع فرنسي الأصل يقوم بتقديم أجمل الوجبات الفرنسية العريقة، و يقدم المطعم الأسماك و اللحوم بشكل جديد و نكهات مميزة و مختلفة، و من أبرز وجباته الأوز و الكبد و المقبلات الشهية .

مطعم لا ريبولدينغ
يفتخر المطعم بطبخاته المميزة و اللذيذة من حيث النكهات، و يقدم المطعم أشهى الوجبات، كما يقدم حلويات فرنسية متنوعة مثل البوظة و حليب الماعز و الكثير من أنواع الحلوى .

مطعم لا بتيت بونتواز
يقدم المطعم أكلات بسيطة، كما يقدم الوجبات كبيرة الحجم العائلية، أما أشهر الأطباق بهذا المطعم هو طبق السمك و طبق الدجاج، و المطعم خيار ننصح به المسافرون العرب إلى باريس نظراً لخدمته الممتازة و وجباته المنوعة و اللذيذة، اضافة إلى أن أسعار المطعم مناسبة، مقارنة بالأسعار في المطاعم الباريسية .

مطعم ميني فيستين
هو مطعم ايطالي يقع في منطقة هوتل دي فيل، و هى من أشهر المناطق السياحية في باريس. يقدم المطعم وجبات من المطبخ الفرنس بجودة عالية، و من أهم اطباقه الباستا، و السلطات بكافة أنواعها .

أسعار المطعم مناسبة و منخفضة، وخدمات ومرافق المطعم مريحة للغاية، وأنا أنصحك اذا كنت تفكر  في زيارة باريس، أن تضع زيارة هذا المطعم ضمن قائمة اهتمامتك .

لا بوف كوروني

من أكثر المطاعم المميزة في تقديم اللحوم بشكل جيد، و هو مطعم يقصده الزوار بكثرة، خصوصاً الزوا القادمين من العاصمة لندن، و ذلك لتناول وجبات اللحوم المميزة.

أسعار تناول الطعام في هذا المطعم متوسطة، و هو مطعم مثالي و رائع فى تقديم ألذ اللحوم ، و إذا كن من عشاق السياحة في باريس بشكل دائم، و زرت هذا المطعم، فحتماً ستعود إلى هذا المطعم في كل مرة تزور فيها باريس .

مطعم تين هيانغ

مطعم تين هيانغ

مطعم رائع معروف في باريس، و هو مطعم آسيوي شعبيته ضخمة، يقدم الوجبات النباتية فقط، كما يقدم وجبات صينية كلاسيكية، و من أشهر أطباقه الشوربة .

معظم زوار مطعم تين هيانغ يزورون المطعم لتناول الطبق المميز في هذا المطعم، و هو طبق الشوربة بالخضروات و جوز الهند اللذيذة .

مطعم لا تيبل دي وجينى

يعد هذا المطعم من المطاعم العالمية التي تبدع في تقديم الوجبات الفرنسية المختارة و الشهيرة، و هو مطعم يمتاز بأجوائه الهادئة جداً، لكن حتى تكون ضيفاً في هذا المطعم، يجب أن تقوم بالحجز مسبقاً، و إذا كنت تفكر في السياحة في باريس بصحبة أسرتك فهذا المطعم خيار جيد .

مطعم جويل روباشو

مطعم جويل يعتبر من أهم المطاعم في العالم، و هو مطعم عريق و له اسمه و أكلاته المميزة التي لا مثيل لها. يقدم المطعم العديد من أنواع الحلويات الشهية التي تبقى خالدة في الأأذهان لفترة طويلة .

مطعم توغاليك

مطعم توغاليك هو مطعم مختص بالأكل النباتي، وجباته غريبة حتماً ستكون أكلتها لأول مرة، و لكن بعد تناولها لأول مرة، تكتشف مذاقها المميز و اللذيذ .

مطعم لا ماوريس

هو مطعم مشهور بتقديم أجمل الأكلات الفرنسية الرفيعة، و قد حاز المطعم على نجمة ميشلين العالمية بسبب أكلاته و مطبخه الفاخر .

المطعم مصمم على الطراز الملكي القديم، و يبرز كل ركن في المطعم الوان الذهب و الفضة، أما أشهر وجبات المطعم المميزة، هى السلطعون و الدجاج. تجربة المطعم جيدة جداً، لكن المطعم من نوع المطاعم الفاخرة و أسعاره مرتفعة جداً .

مطعم ليون دى بروكسيل

المطعم له فروع كثيرة و عديدة في باريس، و يقدم المطعم الكثير من الوجبات من المحار بطرق مختلفة و جديدة. في هذا المطعم بجانب كل وجبة توجد وجبة صغيرة من رقائق من البطاطا تقدم بطريقة مميزة و شهية .

خيارات المطعم لا تقتصر على تناول المحار فقط، لكن المطعم لديه خيارات و أطباق مختلفة من اللحوم و الأسماك المطهية على الطريقة الباريسية البلجيكية .

مطعم لا فوكيتس
هو مطعم شهير جداً و معروف في باريس، و يعد المطعم من أشهر و أفضل مطاعم باريس، و يقدم المطعم أهم الوجبات المميزة و المختارة و الشهية من الوجبات الفرنسية اللذيذة .

يقصد المطعم الكثير من المشاهير و لاعبي كرة القدم. يتميز المطعم بتصميمه الأنيق و أطعمته الفرنسية اللذيذة التي يبقى مذاقها في الأذهان لفترة طويلة .

مطعم باسكو

يقدم مطعم باسكو الباريسي، الكثير من الوجبات الشهية التي تتميز ببساطتها. أما أسعار المطعم فهى مناسبة للجميع، و يقدم المطعم وصفاته بطرق جديدة، و نكهات مختلفة .

مطعم بيرثيلون جلاسيير

هو من أشهر مطاعم باريس في عمل البوظة، و عمل الحلويات و تقديم الوجبات المميزة. يقدم المطعم أطباق كثيرة و مختلفة من البوظة و الأطعمة الخفيفة.

مطعم نورا

اذا كنت تحب زيارة المطاعم العربية في باريس، فـ أنا أنصحك بمطعم نورا المميز بأكلاته. المطعم يقدم وجبات رائعة من المطبخ العربي اللبناني التي تجعل جولة السياحة في باريس بنكهة عربية مميزة .

يقدم المطعم العرائس و التبولة و الكبة و جميع الأكلات المشهورة في لبنان، و رغم أن المطعم يقدم الأطعمة العربية، إلى أن المطعم يعد من أشهر مطاعم باريس، و لدى المطعم فروع كثيرة تقدم الكثير من الأطباق المختلفة الشرقية و العربية و الحلويات، بالإضافة إلى الكثير من الأطباق المميزة .

مطعم المقهى الصغير

يقدم مطعم المقهى الصغير العديد من الوجبات المغربية غير التقليدية وسط العاصمة باريس، و يتميز بأكلاته الرائعة و أجوائه الهادئة، و تصميماته المميزة، و ديكوراته البارزة .

مقهى و مطعم لا بروكوب

هو أقدم المقاهي في باريس. تم افتتاح المطعم عام 1686، و قام بزيارة مطعم لا بروكوب الكثير من المشاهير والممثلين ولاعبي الكرة و المفكرين من كل أنحاء العالم. يقدم المقهى المعجنات و المشروبات الجديدة بطعمها المختلف و مذاقها المميز .

مطعم المائدة اللبنانية

معطم المائدة اللبنانية هو الخيار الثاني ضمن خيار المطاعم العربية في باريس لمن يريد التمتع بأجواء باريسية عربية مميزة. المطعم من المطاعم البارعة في تقديم الأكلات اللبنانية، و هو يقع جغرافياً في قلب باريس .

الأمر المميز بجانب موقع المطعم الرائع، و أطعمته اللذيذة، هو ادراة المطعم الأكثر من رائعة التي تجعل فكرة السياحة في باريس أكثر جمالاً وتشجيعاً .

أفضل الفنادق فى باريس

فندق لا كلي لوفر

فندق لا كلي لوفر

يقع هذا الفندق في قلب باريس، و يوجد الفندق في المناطق القريبة من التسوق مثل شارع هوسمان، و شارع ريفولي، و تتوفر الكثير من خطوط المترو و خطوط القطارات بالقرب من هذا الفندق .

الأمر الجميل في الفندق أنه يقع بالقرب من متحف اللوفر. يقدم الفندق خدمات مميزة جداً لزواره، و يمكن أن تستمتع بوجبات الفندق المميزة، و الحلويات اللذيذة، بالإضافة إلى الكثير من الخيارات التي قد لا تخطر في بالك عند الحجز في هذا الفندق الفاخر .

يمكنكم حجز فندق لاكلي لوفر من هنا

فندق دو لوفر

فندق دو لوفر باريس

هو فندق 5 نجوم يقع في قلب باريس، و يقدم الفندق أجمل الغرف للضيوف، و تضم الغرف الخدمات الكثيرة مثل شاشات التليفزيون، و الحمامات، و شبكات الواي فاي، كما يقدم الفندق المأكولات الفرنسية المميزة والمشهورة .

يمكنكم حجز فندق دو لوفر من هنا

فندق سوفيتل باريس آرك دو تريومف

فندق سوفيتل باريس آرك دو تريومف

يقع هذا الفندق في قلب باريس، و يوجد به قصرين يعود تاريخهم إلى القرن 18 و القرن 19. تم تجديد الغرف بالكامل بشكل رائع و جذاب للضيوف، كما أن غرف الفندق مجهزة من كل شىء .

يقدم الفندق الوجبات الفرنسية الشهية، و هو من فئة الفنادق الفاخرة، و يوجد بالفندق أماكن لعمل المساج، كما يقدم الفندق الكثير من الخدمات المميزة والرائعة لزواره ، فإذا كنت حائر في اختيار الفندق الخاص بك خلال جولتك في باريس، أنصحك بهذا الفندق .

يمكنكم حجز فندق سوفيتل باريس آرك دو تريومف من هنا

فندق فندق كلود برنار سان جيرمان

فندق فندق كلود برنار سان جيرمان

غرف هذا الفندق مميزة و مجهزة تجهيز جيد، و يتم تقديم البوفيه كل صباح و قت الإفطار، و يوجد بالقرب من الفندق العديد من محطات المترو، بالإضافة إلى قرب الفندق من معظم مناطق السياحة في باريس .

يمكنكم حجز فندق كلود برنار سان جيرمان من هنا

فندق كاستي باريس – ستارهوتلز كوليتسيونيه

فندق كاستي باريس - ستارهوتلز كوليتسيونيه

الحجز في فندق كاستي باريس من أجمل الخيارات أمام من يخطط لـ السياحة في باريس ، اذ يعد الفندق من أجمل الفنادق في باريس .

الفندق يقوم بتقديم الكثير من الخدمات الشاملة، كما يضم الفندق غرف أنيقة و جاهزة، و يشمل أيضاً مكاناً للساونا و اللياقه البدنية، و يقدم الفندق الأكلات الإيطالية اللذيذة بأنواعها المختلفة، كما يوفر الفندق الكثير من الخدمات المميزة و الأنيقة .

يمكنكم حجز فندق كاستي باريس – ستارهوتلز كوليتسيونيه من هنا

أفضل أسواق باريس

اجنيس بى

هو متجر راقي لتصميم أفخم القمصان و الملابس الرجالية و النسائية و الأطفال، و هو من أرقى و أفخم الأماكن لتصاميم الملابس في باريس. يقوم المتجر بتصميم الملابس من الصوف و جميع الأقمشة الأخرى .

السلع التذكارية

يضم شارع سينت جيرمان أجمل محلات لبيع الهدايا التذكاريا، و لكن أسعار الهدايا في هذا الشارع مرتفعة للغاية، لكن من يبحث عن خيارات أخرى بأسعار أقل، توجد محلات أخرى لبيع السلع بالقرب من كاتدرائية نوتردام بأسعار معقولة و مميزة .

إيه بى سي

هو متجر لبيع الملابس، و أسعار هذا المتجر معقولة و مناسبة للجميع. يوجد بالمتجر جميع الأزياء العالمية، و أثناء المناسبات تنخفض الأسعار و تكون أقل .

يبيع متجر  إيه بي سي مجموعة من ملابس النساء و السيدات و الأطفال من أرقى الملابس الفخمه و المميزة، و زيارة المتجر اختيار جيد لمن يفكر في القيام بـ جولة سياحية في باريس مع أسرته .

جين بول جولتير

يشتهر هذا المتجر ببيع أرقى و أجمل الفساتين و التصميمات العالمية، و لكن أيضاً أسعار هذا المتجر عالية جداً، لكن في المقابل الخامات مميزة و أنيقة جداً .

أشهر وسائل التنقل فى باريس

أشهر وسائل التنقل فى باريس

الحافلات

يمكن استخدام الحافلة لرؤية جمال المدينة أثناء التجول، و خيار الحافلات الباريسية هو الخيار المفضل و الأساسي للكثير من السياح، وذلك رغبة منهم في مشاهدة أجمل الأماكن في باريس، و التعرف بشكل كبير على نمط الحياة الباريسية، و لكن اذا قررت استخدام الحافلات، يجب الانتباه بشكل جيداً لممتلكاتك .

قيادة الدراجات

تعد قيادة الدراجة من أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها إذا كنت تفكر في السياحة في باريس وتعد الدراجات من أفضل وسائل النقل في باريس، و يوجد في باريس الكثير من شركات تأجير الدراجات، و أسعار هذه الشركات ليست مرتفعة .

سيارات الأجرة

في باريس من الصعب أن تعثر على سيارة أجرة بسبب الإزدحام، و اذا كنت تريد سيارة أجرة عليك التوجه إلى المواقف المخصصة لسيارات الأجرة، فهى الخيار الأفضل للحصول على سيارات الأجرة بسهولة .

تأجير السيارات

تأجير السيارات في باريس هو أمر سهل للغاية، و لكن في حالة الوقوف بالسيارة في مكان ممنوع، فسوف يتم سحب السيارة، أما السن المسموح به لقيادة و استئجار السيارة في باريس، من 21 إلى 25 سنة، و يمكن الدفع نقداً أو عن طرق البطاقات و شركات التأجير هى :

  • باجيدت
  • افيس
  • سيكست
  • هيرتز
  • إيه دي ايه

المترو

يعتبر المترو من أفضل وسائل التنقل في باريس. يمكن عن طريق المترو الوصول إلى أي حي من الأحياء الباريسية بسهولة و سرعة، و يوجد في باريس ما يقارب 384 محطة مترو، و وقت كل محطة إلى الأخرى تقريباً 6 دقائق .

سعر التذكرة هو 1.50 إلى 2 يورو، و يمكن شراء بطاقة أغلى لتكفي 10 رحلات بدون دفع رسوم أخرى. مواعيد الرحلات و أماكن المحطات منشورة في كل محطة حتى يسهل على السياح الذهاب للمكان الذي يرغبون في الذهاب إليه من أماكن التسوق و الفنادق و الجولات السياحية المميزة التي توجد في باريس .

نصائح حول السياحة في باريس

1 _ إذا كنت ترغب في زيارة فرنسا بشكل عام، و باريس بشكل خاص، فـ نصيحتي لك هى زياة باريس في شهر يناير رغم برودة الجو، خصوصاً إذا كنت من عشاق التسوق و التزلج، لأن شهر يناير يشهد تخفيضات كبيرة على الأسعار .

2 _ لماذا تذهب وحدك إلى باريس إن لم تكن زيارتك للعمل. إذا كنت تفكر في السياحة في باريس لا تترك أسرتك. فإذا كنت متزوج فـ الأجواء العائلية جميلة، و تكون أجمل في باريس .

3 _ إذا كنت من عشاق الهدوء و التوفير، فـ أنصحك بزيارة باريس في شهر مارس فسوف تلاحظ انخفاض كبير في أسعار الفنادق و تذاكر الطيران، حتى على مستوى استئجار السيارات، يمكن أن تجد أسعاراً أقل .

4 _ إذا كنت من عشاق الطبيعة في فرنسا فـ نصيحتي لك أن تزور باريس في شهر أبريل، ففيه تتفتح الزهور، وتفوح الروائح الجميلة، و تزداد الأرض خضرة، و تكثر الأنشطة، و لكن لكل شئ ضريبة ياعزيزي، ستجد كل شئ في ارتفاع بسبب ازدياد الأعداد الوافدة إلى باريس بشكل خاص، و إلى فرنسا بشكل عام.

5 _ لن أتحدث عن بقية الأشهر في فرنسا، و لكن سأذكر شهر مايو الذي يعتبر من وجهة نظري الشهر الأروع لمن يفكر في السياحة في باريس نظراً لإرتفاع درجات الحرارة، و الروح الجميلة التي ستشعر بها في الشوارع بسبب كم الحركة الكبير.

خاتمة حول السياحة في باريس

خاتمة حول السياحة في باريس

أتمنى أن أكون قد وفقت في سرد معلومات كافية حول السياحة في باريس ، و هذه المعلومات تعد دليلاً كاملاً للسياحة في مدينة النور باريس الساحرة، يرجى العلم أن الأسعار التي طرحت للتذاكر أو لأي شئ تم ذكره قابلة للتغير مع الوقت، و يمكنكم الرجوع إلى موقع مدينة باريس على الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات حول السياحة في باريس .

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. حقيقة انتم مبدعون وكل الإحترام والتقدير لكاتب المقال جهد متعوب عليه اليوم بجهز اللمسات الاخيرة لزيارة باريس وعلى الاسبوع القادم بسافر وبس ارجع برسل الكم صور سفرتي …. مشكورين مرة ثانية

    1. رحلة سعيدة أخي أبوعدي ، ونتمنى أن تبهرنا بصور باريس الجديدة لعام 2015 وسنكون سعداء بنشرها على الموقع هنا ، ويمكنك أيضاً اعداد تقرير رحلتك الى باريس بنفسك وارساله لنا وسيتم نشره هنا في بوابة الضيوف ، ويمكنك أيضاً نشره بحساب خاص بك على الموقع ، تقبل تحياتي ، ورحلة سعيدة ♥♥♥.

  2. شكرا على المعلومات القيمة بس انا دخلت على قسم السياحة في فرنسا واتمنى يكون فيه معلومات أكثر عن أماكن السياحة في فرنسا

    1. تابع قسم السياحة في فرنسا في الأيام القادمة وبإذن الله ستجد ما تريد.

  3. أشكركم جداجدا على موقعكم الجميل وأشكر صاحب المقال ، حقيقة استفدت كتير جدا من الموقع وإلى مزيد من التقدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى