السياحة في باكو : ماذا يمكنك فعله عند زيارة باكو | الهجرة معنا

هورست زيهوفر : يجب وضع حد سنوي للاجئين في المانيا

هورست زيهوفر : يجب وضع حد سنوي للاجئين في المانيا

مرتفعات الكاميرون: أشياء يمكنك القيام بها في مرتفعات كاميرون

مرتفعات الكاميرون: أشياء يمكنك القيام بها في مرتفعات كاميرون
6

السياحة في باكو : ماذا يمكنك فعله عند زيارة باكو

تعتبر مدينة باكو هي أكبر مدن أذربيجان وعاصمتها، وهي من أكبر المدن الواقعة على ساحل القزوين، تعداد السكان يتجاوز المليون نسمة وهم يمثلون حوالي 25% من سكان أذربيجان، تعتبر باكو مركز علمي وثقافي، ويوجد فيها العديد من المؤسسات، والمصانع، وقد احتلت مدينة باكو مكانة إقليمية، ومركزية بعد اكتشاف النفط فيها عام 1847.

ازدهرت السياحة في باكو في الأعوام الأخيرة، بعد استقلال اذربيجان عن الاتحاد السوفيتي، بالإضافة وجود معالم سياحية وتاريخية وأثرية رائعة، وتعتبر منطقة جذب سياحي كبير حيث أنها تتيح للزائرين كافة وسائل الراحة والترفية، بالإضافة إلى الخيارات الكثيرة التي توفرها باكو لزائريها خصوصاً جولات التنزه والتسوق على بحر قزوين.

بماذا تتميز السياحة في باكو

تتميز مدينة باكو بطابع أوروبي غربي، إلى جانب الطابع الإسلامي الشرقي الذي يظهر في فنون العمارة التي تتمتع بها هذه المدينة، مناخ مدينة باكو حار جاف في الصيف، قليل البرودة في الشتاء نتيجة تعرض المدينة للرياح طوال العام.

ماذا يمكنك فعله عند زيارة باكو

اكتشف المعالم الأثرية في مدينة باكو

المدينة القديمة في باكو

يوجد في مدينة باكو المدينة القديمة، ويوجد فيها عدد كبير ومتنوع من الهياكل الرائعة الجمال، والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع قبل ميلاد السيد المسيح، كما أنها من الأماكن المضمنة على قائمة اليونسكو من التراث العالمي.

ماذا تعرف عن برج العذراء الذي يعد من أجمل أماكن السياحة في باكو؟

يضم متحفاً تعرض فيه القصة التاريخية لمدينة باكو، ويعد هذا البرج من أكثر المعالم السياحية زيارة في باكو، وعند زيارة البرج يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية من المتجر التابع للبرج.

اقرأ أيضاًأشياء يمكنك القيام في مرتفعات الكاميرون

تم تشييد هذا البرج في القرن الثاني عشر قبل الميلاد، وقد كان الهدف من بناءه هو حماية وتأمين المدينة من أي خطر يمكن أن تتعرض له في هذا الوقت، وقد تم إضافة البرج إلى قائمة اليونسكو وذلك في عام ألفين وواحد ميلادية، ويقوم بزيارة البرج كل عام عدد كبير من السائحين من كل بلاد العالم.

قصر الشروانشاهانيين الذي يحظي بشعبية كبيرة في باكو

يرجع تاريخه إلى العهد الشروانى، ويظهر القصر على وجهين إحدى العملات الورقية, وهو أكبر المعالم التي تقع في وسط المدينة، والذي يضم القصر الرئاسي وأضرحة بعض الحكام، ومسجد الشاه، ويعد هذا القصر من أجمل أماكن السياحة في باكو  التي يقصدها عدد كبير من الزائرين والسائحين كل عام.

من أهم معالم السياحة في باكو

متحف مميز كان في السابق معبد مجوسى قديم يرجع إلى ما قبل الفتح الإسلامي، ويعد من أكثر الآثار العريقة تميزاً، حيث تحول إلى متحف في عام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعون ميلادية، ويزوره سنوياً خمسة عشر ألف سائح وقد أعلنته الحكومة محمية معمارية.

قصر السعادة ذو المعمار الراقي

هو مسكن المليونير اليهودي الأصل مرتضى مختاروف، والذي أنشأه من أجل زوجته عام 1911، ويتمتع القصر بطابع وذوق معماري رفيع المستوى.

أماكن التنزه في باكو

يعتبر التنزه في مدينة باكو من أمتع الأشياء التي يمكنك فعلها عند زيارة باكو، وخاصة في ساحة النوافير، فسوف تجد العديد من النوافير شديدة الجمال، ويمكنك أيضاً الجلوس هناك، والتمتع بالجو الرائع، والهواء العليل.

تضم الساحة العديد من المطاعم التي تتميز بالرقي، والنظافة والجمال، وهذه الساحة متواجدة منذ أن كان السوفييت يحكمون أذربيجان، لكن تم إعادة تجديدها عام 2008.

اذا قررت السياحة في اذربيجان وقررت زيارة مدينة باكو لا تنسى أن تسير في شوارعها ليلاً، وسوف تلاحظ جمال كبير، حتماً سيشعرك بالإستمتاع والسعادة، وكأنك تتعرف على مدينة من أرض الأحلام، لذلك فإن السياحة في باكو تعد فرصة للتعرف على عالم ابداعي مختلف.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات