السياحة في باكو : ماذا يمكنك فعله عند زيارة باكو

السياحة في باكو : ماذا يمكنك فعله عند زيارة باكو

ميركل تشدد على ترحيل اللاجئين المرفوض لجوئهم

ميركل تشدد على ترحيل اللاجئين المرفوض لجوئهم
6

مرتفعات الكاميرون: أشياء يمكنك القيام بها في مرتفعات كاميرون


تعد مرتفعات الكاميرون من أروع الأماكن التي يمكن أن تفكر في زيارتها، وخاصة إذا كنت من المتزوجين حديثاً وترغب في قضاء شهر عسل لا ينسى، حيث أنك ستستمع إلى أبعد الحدود، وسط الروعة والهدوء ومناظر السهول الخلابة والساحرة.

سحر الطبيعة في مرتفعات كاميرون جذب إليها السائحين من مختلف دول العالم، أو حتى من سكان البلد نفسها، جميعهم يقصدون مرتفعات الكاميرون بغرض السياحة والإستجمام، والإستمتاع، واليوم سوف نقوم بجولة في هذا المكان للتعرف على سحره وجماله.

أين تقع مرتفعات الكاميرون ولماذا سميت بذلك الاسم؟

تقع مرتفعات الكاميرون في ماليزيا، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى “السير وليام كاميرون”، وعندما تطل عليها ستشاهد مجموعة مبهرة من الجبال الخضراء شاهقة الإرتفاع بمنظر رائع وخلاب.

تحتوى مرتفعات الكاميرون على المئات من النباتات، والزهور النادرة، ويرجع ذلك إلى ما تتمتع به من مناخ مميز، ونظام بيئي مختلف، وسوف تجد أيضاً مجموعة من الحيوانات، والطيور التي تعتبر نادرة أيضاً، وسوف تجد هناك من يقوم بإرشادك وتعريفك بهذه الأنواع، والعاملين في المكان دائماً على أتم استعداد لمساعدتك في أي وقت.

الخس في كاميرون هيلاند

حقول الخس في مرتفعات كاميرون

يوجد أيضاً في مرتفعات الكاميرون بعض الشلالات التي يمكنك أن تقوم بالسباحة فيها، وتستمتع بشكلها المذهل، ومن هذه الشلالات شلال روبنسون، وشلال بارت.

تتمتع مرتفعات الكاميرون بطقس بارد، بالإضافة إلى غزارة في الأمطار، وطبيعة خلابة من حيث منظر الضباب الكثيف الذي يعلو تلك المرتفعات، ومناظر الشلالات الرائعة، فهي المكان الأنسب لقضاء فترات من الإستجمام والراحة.

خصوبة مرتفعات الكاميرون ووفرة محاصيلها

الجو الذي تتميز به منطقة مرتفعات الكاميرون، جعل تربتها ذات خصوبة عالية، مما أدى إلى وفرة في محاصيل الخضروات والفاكهة، وخاصة الطماطم، حيث تعتبر من المحاصيل المهمة، بل أهمها على الإطلاق، ويوجد أيضاً الكرنب، والقرنبيط، ومحاصيل أخرى كثيرة ومتعددة، والتي تتميز أيضا بجودة عالية، وتتوزع هذه المحاصيل في كافة أنحاء دولة ماليزيا، ويتم تصدير ما يفيض عن حاجتهم إلي دول أخرى.

الطبيعة في مرتفعات الكاميرون

مميزات السياحة في مرتفعات الكاميرون

رؤية المزارعين وسط المزارع من أجمل المناظر التي يمكنك أن تراها: عندما يقوم المزارعين بجني الشاي من الأراضي باكراً مروراً بين الأشجار، وأنت تتناول كوب الشاي في شرفة حجرتك مع إطلالة على مساحات شاسعة خضراء تحيط بك من جميع النواحي، تعد هذه اطلالة بديعة لا تنسى.

حقول الشاي في كاميرون

جني الشاي في مرتفعات الكاميرون

تعتبر زراعة الشاي من المحاصيل المهمة اقتصادياً، وإذا ذهبت إلى هناك فيمكنك أن تقوم بزيارة إحدى المصانع التي تصنع الشاي في هذا المكان، ويعتبر جني محصول الشاي من أجمل المناظر التي يمكن رؤيتها، حيث أن المزارعات تقوم بجمعه في منظر رائع وممتع.

جولة بين مناحل  العسل الجميلة المنظر

تعد من أكثر المناطق السياحية زيارة في مرتفعات كاميرون الماليزية، ويمكنك الدخول إلى هذه المزارع، ومشاهدة مراحل تربية النحل، وإنتاج العسل كما يمكنك شراء العسل أو الشمع أو حتى غذاء ملكات النحل مباشرة من المنحل، وغيرها من منتجات العسل الأخرى.

هل رأيت حديقة الفراشات في مرتفعات الكاميرون؟

نعلم أنك لم تراها لذلك ندعوك لزيارة حديقة الفراشات في مرتفات كاميرون هايلاند، وهى تضم الكثير من الفراشات الإستوائية النادرة، والإستمتاع بمشاهدة أكثر أنواع الفراشات جمالاً وروعة على الإطلاق.

مزارع الفراولة الجميلة على قمة كاميرون هايلاند

الفراولة في مرتفعات كاميرون

تتميز بلونها الأحمر الزاهي ذات المنظر الخلاب، على ارتفاع ألفين متراً فوق سطح البحر، وهى من أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة في كاميرون، وتزرع الفراولة بإستمرار وبشكل دائم على قمة المرتفعات، وتوزع على كافة أنحاء البلد، وتتواجد الفراولة في معظم الأوقات على مدار العام.

شلالات هايلاند المتميزة والساحرة

أيقونة من السحر والجمال، تنحدر إليها المياه من أعالي الجبال بشكل انسيابي، فهي من أشهر الشلالات في هذه المنطقة، ويمكنك السباحة هناك وسط الطبيعة الجذابة، وتحت تلك المياه التي تتساقط عليك من أعلى هذه المرتفعات الشاهقة.

وادي الصبار

تعتبر مرتفعات الكاميرون موطناً مناسباً لنمو الصبار بجميع أنواعه وأشكاله، بالإضافة إلى احتوائه أيضاً على بعض من أنواع الزهور، والفواكه والخضروات.

تسلق الجبال في مرتفعات الكاميرون

الطبيعة في مرتفعات الكاميرون

مدرجات الشاي في مرتفعات كاميرون

يمكنك أيضاً أن تمارس رياضة تسلق الجبال الشاهقة الإرتفاع، والقاء نظرة من فوقها على أشكال المزروعات التي تتميز بلونها الأخضر اليانع، والنباتات المتعددة والمختلفة الأشكال والألوان، وأيضاً يمكنك رؤية مدرجات أشجار الشاي بمنظرها الجميل.

أشهر المطاعم في مرتفعات الكاميرون 

مطعم كونجين وأكلاته الشهية
إذا كنت من محبي الأسماك والمطبخ الصيني، فإن مطعم كونجين يقدم لك تشكيلة تلبي رغباتك وذوقك، بتوفير مجموعة من أفضل الأطباق الصينية، واليابانية، والتي أعدت لك خصيصاً بأيدي أمهر الطهاة من المطبخ الصيني والياباني، كما تعتبر أسعار المطعم مناسبة، بالإضافة إلى احتواء المطعم على العديد من أنواع اللحوم والخضروات الشهية الأخرى.

مطعم أورجانيك ستيمبوت وأكلاته الصحية

يقدم المطعم وجبات طبيعية صحية مزروعة بمواد عضوية فقط، وخالية من أي كيماويات كما يقدم وجبات فطور شهية ولذيذة، ويمكنك أيضا تجربة العديد من أطباق اللحوم والأسماك الشهية الطازجة، ويعتبر هذا المطعم الأول في ماليزيا الذي يقدم وجبات صحية لا تحتوى على أي كيماويات، وهو من المطاعم التي ننصحك بزيارتها عند زيارة مرتفعات كاميرون.

مطعم انكل تشوكوبيتام المحلي

يقدم وجبات من المطبخ الماليزي، ومنذ افتتاحه أصبح جزء من المطاعم المحلية التي تقدم أشهى وألذ الأطباق الماليزية، بالإضافة إلى أنواع الحساء، وأطباق الأرز، واللحوم والمأكولات البحرية الطازجة، كما أن أسعاره منخفضة وتناسب الجميع.

مطعم ستروبيرى مومنت المشهور بالمعجنات

مطعم مميز يقدم لزبائنه العديد من أنواع الفطائر الطازجة، وأنواع من الكعك والعصائر، وبعض الوجبات من المعكرونه الإيطالية لذيذة المذاق.

كيف تذهب إلى مرتفعات الكاميرون؟

تعتبر المواصلات إلى مرتفعات الكاميرون منخفضة في سعرها، وأيضاً متوفرة في كافة الأماكن، وتعتبر هذه إحدى مميزات زيارة مرتفعات كاميرون، ويمكنك الذهاب إلى المرتفعات عن طريق كوالالمبور، وتستغرق هذه الرحلة حوالي أربعة ساعات بالتاكسي على سرعة تتراوح ما بين مائة إلى مائة وخمسون كيلومتر في الساعة، بعد مرورك بالطريق الدولي تصل إلى بداية المرتفعات، والتي تبعد حوالي ألفين متر فوق سطح البحر.

الطريق يدور حول الجبال حتى بلوغ القمة، على جانبي الطريق تشاهد بعض القرى والشلالات ذات المناظر الرائعة والتي تدعوك إلى التقاط صور لمرتفعات الكاميرون في جولة لن تنساها أبداً.

توجد طرق أخرى مثل الذهاب بالأتوبيس، ولكنها تستغرق وقت أطول بالإضافة إلى أن الأتوبيسات موديلاتها قديمة وسوف تظل بها قرابة الست ساعات، ولكن إذا تحتم عليك أن تستقلها فيفضل أن تحجزها من المحطة الخاصة بهذه الأتوبيسات، ولا تحاول أن تحجزها عن طريق أي مكتب، وذلك لأن المكتب سوف يأخذ منك عمولة نظير القيام بهذه المهمة.

هناك أيضاً شيء يعتبر من المميزات المهمة في ماليزيا، وهي أن آذان الصلاة يسمع في أي مكان، وهناك أيضاً العديد من المساجد التي تستطيع أداء الصلاة فيها، وفي وقتها، مثل مسجد أبو بكر الذي يقع في مدينة “تارانتا”.

فنادق مرتفعات الكاميرون في ماليزيا

يوجد العديد من الفنادق للإقامة، مثل فندق اكواتريال كاميرون هايلاند، وهذا الفندق هو من فئة الفنادق ذات الخمس نجوم، ويقدم خدمات متميزة، ويطل على مناظر ساحرة وبديعة، كما أن الجو في الغرف ممتاز، ولا يوجد في الفندق تكييف للهواء، حيث أن الجو ممتع ولا يحتاج مثل هذه الأجهزة.

يوجد بجانب هذا الفندق بعض المحلات التي تقوم ببيع الخضر والفاكهة، ولا يوجد شيء آخر سوى تلك المحلات، ولكن إذا أردت أن تأكل في أحد المطاعم فذلك متوفر في “تارانتا”، وأيضاً في البرشانج، ويوجد بها العديد من المطاعم التي سوف تستمتع بتناول الطعام فيها.

يوجد العديد من الفنادق في مرتفعات كاميرون، ولا يقتصر الأمر على الفندق الذي ذكرناه مثل منتجع كاميرون هايلاندز وغيره، ويمنكم الحجز في المنتجع من هنا، أو البحث عن مكان آخر للإقامة في مرتفعات الكاميرون.

 نظرة على السياحة في مرتفعات كاميرون

تعد كاميرون هايلاند من أفضل المناطق السياحية في ماليزيا، وهذا يعود لسحر المكان وهدوئه الكبير، وطبيعته الأخاذة التي جذبت المسافرون العرب إلى كاميرون من قلوبهم حتى أصبحت المرتفعات من أفضل الأماكن المفضلة أمام السياح العرب، والتي ننصحك أنت أيضاً بزرتها مرة واحدة الأقل في عمرك.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات