السياحة فى ايطالياايطاليا

السياحة في تورينو ايطاليا | معالم تورينو السياحية

تتميز معالم السياحة في تورينو بنمطها الفريد، و الذي يجمع بين النمط الروماني، و بين الحقب المختلفة التي مرت على هذه المدينة البديعة .

و تُعد مدينة تورينو مقصداً سياحياً هاماً لكل السياح الذين يرغبون في زيارة إيطاليا، فهي مدينة صناعية تقع في شمال غرب البلاد، ويقترب عدد سكانها من مليون نسمة، وهي إيضاً عاصمة أقليم بييمونتي، وكانت أول عاصمة لإيطاليا الموحدة  خلال الفترة مابين عامي 1861 و 1865، وتفصل تورينو ايطاليا عن الحدود الفرنسية بحوالي مائة كيو مترا من الغرب وعن سويسرا بنفس المسافة من الشمال.

وتم استيطان مدينة تورينو  في العصر قبل الروماني لأول مرة، حيث أسس الرومان في القرون الأولى معسكراً فيها وتم تسميته بإسم القيصر أغسطس، وهذا ما يظهر جلياً للعيان حيث يطغى الطابع الروماني على معظم تخطيطات طرق المدينة التى تمتاز بالشكل المربعي المتقاطع مثل حي رومانو، الذي أسس في عام 28 قبل الميلاد على يد اغسطس وتحديداً في القرن الثالث عشر الميلادي، واتخذ أمراء مدينة تورينو سافوي مقراً لهم، وظهر تأثر المدينة بالطابع الفرنسي جلياً حتى وقتنا هذا،  حيث عاشت تورينو أزهي عصورها الحضارية فترة الحكم الفرنسي لها لماري كريستين في القرن السابع عشر الميلادي.

وبعد أن أتحدت إيطاليا في عام 1861، باتت تورينو هي عاصمة البلاد، خلال حكم الملك فيكتوريو إيمانيويل الثاني، حيث شيدت خلال تلك الفترة القصور الأربعة عشر بالمدينة التي لا تزال دليل على أزدهار  تورينو خلال تلك الفترة، وبعد ثلاثة أعوام تنازلت تورينو عن العاصمة لفلورنسا.

السياحة في تورينو ايطاليا | معالم تورينو السياحية

متحف مول أنتونيليانا 

مولي انطونيليانا تورينو
مول أنتونيليانا  تعتبر أحد أهم معالم مدينة تورينو  حيث يرجع  تاريخ تشيدها إلى مابين عامي 1863 و1880 على يد المهندس الساندرو أنتونيلي، حيث يوجد بداخل هذا المبني متحف وطني يبلغ طول برجه حوالي 167 متر،  ويمكن لأي شخص أن يحصل على منظر جميل للمدينة عندما يكون على قمة هذا البرج.

كاتدرائية سان جوفاني

كاتدرائية سان جوفاني شيدت ما بين عامي  1491 و 1498،  وتعد أشهر كنيسة لكونها تضم الغطاء التوريني أو كما يعرف بـ كفن تورينو الذي يقال بأنه كان غطاء المسيح عليه السلام الذي كفن فيه مما يجعل الكثير من الزوار يتوافدون على الكنيسة لغرض الحج.

المتحف الشرقي الآسيوي

المتحف الشرقي تورينو

معالم السياحة في تورينو لا يمكن أن يكتمل بدون التطرق الى المتحف الشرقي الآسيوي في تورينو .

تم افتتاح المتحف عام 2008، و تم افتتاح المبنى على بناية أثرية قديمة تعود للقرن السابع عشر .

و يضم المبني العديد من التحف الفنية، و المنحوتات، و الخزف، و المقتنيات المنسوجة على النمط الآسيوي .

 بناية لينغوتو  lingotto torino

بناية لينغوتو
كانت تحتوى على أكبر مصنع لصناعة السيارات في العالم في وقت سابق، وتم تحوليها بعد ذلك إلى قاعة مؤتمرات ومعارض واحتفالات غنائية، وتعد من أهم المقاصد السياحية في مدينة تورينو خلال السنوات الأخيرة.

أقرأ عن – اهم الاماكن السياحية في البندقية بالصور

المبنى شيدته شركة فيات Fiat في عشرينيات القرن الماضي وهو مبنى ضخم جداً اذ يبلغ طوله 500 متر أما عدد طوابقه فتبلغ 5 طوابق اعلاها مكان مخصص لهبوط الطائرات.

  المتحف المصري في تورينو

المتحف المصري في تورينو
يضم المتحف المصري في مدينة تورينو الايطالية  الكثير من الآثار والتحف المصرية القديمة، مثل قصور أمراء سافوي المنتشرة  داخل تورينو التي تم تصنيفها ووضعها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، هذا المتحف كان مقراً لمولك بييمونتي سردينا قبل أن يصبح  في وقت لاحق مقراً لملوك إيطاليا.

اقرأ عن – اهم معالم السياحة في روما

نادي يوفنتوس الإيطالي

يعتبر فريق يوفنتوس من أهم معالم مدينة تورينو إن لم يكُن أهمها على الإطلاق. فهو المكان الأول للسياح القادمين إلى مدينة تورينو ليشاهدوا هذا الصرح الرياضي الكبير  إذ يعد نادي يوفنتوس أحد أهم وأعرق الفريق الأوروبية  على مر الأزمان. يعد نادي يوفنتوس  هو النادي الأول في ايطاليا بالنسبة للانجازات الكروية على المستوى الإيطالي وقد ضم النادي العديد من نجوم الساحرة المستديرة على مر العصور .

قصر ماداما

قصر ماداما

على نمط روماني، تم تشييد قصر ماداما في مدينة تورينو، و كان القصر كان أحد المقرات الأساسية لملوك ايطاليا .

و يتميز القصر بمساحته الكبيرة، و نمطه الروماني البديع، بالإضافة إلى قرب القصر من الكثير من العالم السياحية في تورينو .

خاتمة حول الاماكن السياحية في تورينو

دائماً ما تختصر اماكن السياحة في تورينو على كفن تورينو ونادي يوفنتوس رغم أن المدينة تتميز بشكل عام بأجوائها الساحرة والتى يزينها نهر بو الجميل والذي يعد المعلم الأول بين معالم السياحة في تورينو.

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى