السياحة فى المانياالمانيا

السياحة في دوسلدورف وأهم الأماكن السياحية بها

مدللة شمال الراين الألماني الجميل ، وإحدى أجمل بقاع الأرض ، وواحدة من  المدن الـ 10 الأفضل للعيش عالميا ، إنها مدينة دوسلدورف الألمانية الجميلة ، التى ستكون محور حديثي معكم اليوم.

السياحة في دوسلدورف – دليل الاماكن السياحية في دوسلدورف

ممشى الراين

ممشى الراين دوسلدورف

اذا كنت تبحث عن التفرد فلابد أن تجرب ممشى الراين الرائع ، الذي يتيح للزوار السير بمحاذاة نهر الراين البديع ، أثناء التجول يمكن الإستمتاع بمشاهدة البواخر السياحية في النهر.

هذا المكان به عدد من المقاهي والمطاعم ، كما أن به مساحات خضراء بالإضافة إلى العديد  من المتاجر المنتشرة على جوانب هذا الممشى الجميل.

منتزه هوفجارتن

هو أحد أكبر المنتزهات التي تقع في المدينة ، وهو يقع  جغرافياً في وسط المدينة.

المنتزه يمتد من قلعة ياجر هوف ، كما أنه يمتد أيضاً من البلدة القديمة ليحتل مساحة كبيرة في المدينة.

هذا المنتزه احتل شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة ، وهناك الكثير ممن يأتي لزيارة هذا المنتزه من أجل التجول فيه والهروب من المنتزهات الأخرى التي تتسم بالزحمة.

برج الراين

برج الراين

أحد أهم أبراج الاتصالات في المانيا ، ولقد تم بنائه في عام 1979 ، ويصل ارتفاع هذا البرج إلى إلى 240 متراً ونصف ، ويوجد في أعلى هذا البرج مطعم رائع.

يضم البرج منصة من أجل المراقبة ، وهذه المنصة تتيح إطلالة رائعة على مدينة دوسلدورف.

منتزه جرافين بيرجر والد Wildpark Grafenberger  

عبارة عن مجموعة من الغابات التي تقع في الناحية الشمالية من المدينة ،  وهذا المنتزه يحتوي على كم كبير من الغزلان ، بالإضافة إلى عدد كبير آخر من الحيوانات البرية.

هذه الغابات عادةً مايحب الأطفال أن يأتوا إليها من أجل الإستمتاع بأوقاتهم حيث أنه من المعروف أن الأطفال يحبون التفاعل مع الحيوانات وخصوصاً الحيوانات الصغيرة.

هذه الغابات يوجد بها عدد كبير من ممرات السير للأطفال ، بالإضافة إلى أن هناك مركز للزائرين وهذا المركز يتيح عرض الكثير من المعلومات عن الحيوانات التي تسكن هناك.

قد تزورها – أماكن سياحية في برلين

يوجد في هذه الغابات مقاعد مخصصة للزائرين كما أنه لايوجد أي رسوم للدخول إلى هذه الغابات ، أما ساعات العمل في هذه الغابات تبدأ من التاسعة صباحاً إلى الرابعة عصراً.

منتزه نورد بارك

منتزه نورد بارك

لقد تم تصميم هذا المنتزه من أجل إستضافة معرض للأشخاص العاملون في عام 1937 ، وهو واحد من أهم المنتزهات في المدينة بل يعد أشهرها.

المنتزه توجد به بحيرة يصل طولها إلى 170 متراً ، كما أن يضم المنتزه عدد كبير من النوافير وأحواض الزهور التي تتسم بالجمال.

تتم إعادة زراعة الزهور ثلاث مرات سنوياً ، كما أنه قد تم القيام على إهداء الحديقة اليابانية إلى هذا المنتزه في عام 1975 من الجالية اليابانية في المدينة ، لذلك يعد منتزه نورد بارك واحد من أشهر معالم السياحة في دوسلدورف.

البلدة القديمة دوسلدورف

البلدة القديمة دوسلدورف

البلدة القديمة عصب السياحة في دوسلدورف فهى تمثل العصور العريقة في المدينة ، وتقع هذه البلدة بين كلاً من نهر الراين وجادة هاينرش ، وهذه البلدة تتسم بأن أبنيتها قديمة جداً ، بالإضافة إلى إلى ضيق شوارع البلدة.

تضم البلدة القديمة عدد كبير من المطاعم ، ودور الثقافة والفن ، وهي من أهم المناطق السياحية في دوسلدورف.

 يزور البلدة القديمة في دوسلدورف عدد كبير من السياح من أجل الإستمتاع بمعالم البلدة ، والإطلاع على صورة حية من الماضي.

راينوفر

من أهم المواقع في المدينة ، حيث أنه عبارة عن كورنيش يجذب الزائرين إليه من جميع الأعمار ، ويمكن للزائر أن يقوم بإستئجار دراجة هوائية والسير على الكورنيش ، ولكنه من يفكر في السياحة في دوسلدورف يمكن أن يعتبره من فرعيات الرحلة.

متحف كونيستال دوسيلدورف

هو واحد من أهم المزارات السياحية في دوسلدورف حيث يعتبر من أشهر متاحف مدينة.

شيد المتحف في عام 1967 ، وعادةً مايحب السياح أن يقوموا بالتوجه إلى هذا المتحف عند القيام بزيارة مدينة دوسلدورف ، ولقد قام على تصميم هذا المتحف كلاً من كونراد بيكمان وبروكس ، ولقد أخذوا في اعتبارهم عند التصميم المعماري لهذا المتحف الكتل الخرسانية الجاهزة في الإستخدام نظراً للظروف الإقتصادية.

مبنى البلدية

أشهر المباني الألمانية ، وأشهر المباني الموجودة في مدينة دوسلدورف ، ويعد هذا المبنى هو القلب النابض للبلدة القديمة ، كما أنه أحد أقدم المباني في المدينة كلها ، والمبنى يقع جغرافياً في ساحة الماركتيلاتز.

حديقة دوسلدورف النباتية

حديقة دوسلدورف النباتية

واحدة من أشهر الحدائق في المدينة ، حيث أنها تضم في داخلها عدد كبير ومتنوع من النباتات.

مساحة هذه الحديقة تصل إلى 8 هكتارات،  ومعظم النباتات التي توجد في الحديقة تتكيف مع الظروف المتوسطة المناخ.

قصر ياغيرهوف

هذا القصر يعود بنائه إلى عام 177 من الميلاد ، وهو واحد من أشهر المباني في المدينة ، وهو من المتاحف التي تضم نحو 1000 قطعة  تاريخية موزعة على عدد من الغرف يصل إلى 11 غرفة.

أماكن رائعة – أجمل 5 مناطق سياحية في المانيا

كما أنه يضم أيضاً عدد كبير من المخطوطات بالإضافة إلى الرسائل الأصلية التي تعود إلى ياغيرهوف أثناء حياته.

متحف النياندرتال

من أهم المتاحف التي تضم عدد كبير من الياردات ، وهذا المتحف مكون من خمس طوابق ، كما أن هناك عدد كبير من العروض التي يتم عملها في داخل هذا المتحف.

يضم عدد كبير من القطع الأثرية بالإضافة إلى عدد كبير من الرسومات والتي تساعد على التأريخ الأول لهذه الإكتشافات ومنها وادي النيانديرتال والذي كان في عام 1856.

هذا المتحف يضم عدد كبير من المجالات والتي منها مجالات الأدوات والمعرفة ، بالإضافة إلى مجالات البيئة والحياة والغذاء.

أكوازوا متحف لوبيكي

من أهم المتاحف في المدينة ، وهو يضم عدد كبير من الكائنات المائية ، والتي قد تم تجميعها من جميع أنحاء العالم.

في المنطقة المتوسطة من هذا المتحف توجد غابة ممطرة ، ولكنها غابة حجمها صغير.

تضم الغابة عدد كبير من الفراشات والحشرات ، كما أنها تضم أيضاً نهر للتمساح ، كما تضم نباتات من الأمازون والمناطق القطبية.

المكان يضم معادن مختلفة وصخور نادرة تقوم بإضافة منظر جمالي خلاب إلى هذا المتحف.

نظرة على السياحة في دوسلدورف

نظرة على السياحة في دوسلدورف

الاماكن السياحية في دوسلدورف ما يميزها هو المساحات الجيدة والإهتمام الكبير ، وتعتبر مدينة دوسلدورف إحدى أشهر وجهات السياحة في المانيا نظراً لما تتمتع به من معالم وتاريخ عريق ، تقبلوا تحياتي.

 

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى