السياحة فى المانياالمانيا

السياحة في شتوتغارت وأهم الاماكن السياحية بها

حركة السياحة في شتوتغارت في السنوات الأخيرة اكتسبت شهرة كبيرة جداً بسبب التطور الكبير الذي ظهر في كافة مناحي الحياة في المدينة ما جعل شتوتغارت المدينة الأولى من حيث الإزدهار على المستوى الألماني.

الإزدهار في المدينة تغلب عليه التكنولوجيا ، وهذا لطبيعة المدينة التى تحتوي بين أحضانها شركات عالمية عملاقة مثل شركة مرسيدس الغنية عن التعريف وغيرها من الشركات الكبرى.

السياحة في شتوتغارت – دليل الاماكن السياحية في شتوتغارت

برج التلفزيون شتوتغارت

برج التلفزيون شتوتغارت
هو أحد أبراج الإتصالات في المدينة ، كما أنه هو الأول من نوعه في المدينة ولقد شيد هذا البرج من الخرسان ، أما ارتفاعه فيصل إلى 216.61 متر.

البرج يقع على إحدى التلال التي توجد في جنوب دجرلوش ، وهذه التلة تسمى تلة هوهيرنويسير وهى تلة مشهورة لدى كثير ممن يفكر في السياحة في شتوتغارت.

تم البدأ في بناء هذا البرج في عام 1954 من الميلاد واستمر بنائه عشرون شهراً ، ولقد تم الإنتهاء من بناء هذا البرج في عام 1956 من الميلاد.

أصبح هذا البرج من أهم وأشهر الاماكن السياحية في شتوتغارت ، والبرج يوفر للزوار رؤية بانورامية للمدينة الألمانية الساحرة حيث رؤية العديد من المزارع والمباني ذات الإرتفاعات الشاهقة.

يضم البرج أيضاً مقهى جميل وراقي ، وهذا المقهى يقوم على تقديم أشهى المشروبات للزوار.

حديقة روزنشتاين
هي واحدة من أكبر الحدائق في الناحية الجنوبية من ألمانيا ، ولقد تم القيام على إنشاء هذه الحديقة بين عامي 1824 _ 1840 من الميلاد ولقد كان بناء هذه الحديقة بناءً على أوامر من الملك وليام الأول.

لا تتغلب كثيراً – دليل شامل حول السياحة في المانيا

تم بناء قصر في وسط هذه الحديقة ، وهذا القصر يسمى قصر رونشتاين ، وهذه الحديقة تعد من أهم المقاصد السياحية في مدينة شتوتغارت ، كما أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يأتون خصيصاً لهذه المدينة من أجل أن يقوموا بالإستمتاع بهذه الحديقة حيث أنها تتميز بالطبيعة الخلابة ، بالإضافة إلى أنها تضم عدد كبير من الأشجار والزهور ذات الألوان الزاهية والملونة.

تضم الحديقة الكثير من البرك المائية ، كما أن الحديقة تضم عدد كبير من النوافير ذات الجمال الباهر ، وتضم حديقة حيوان في داخلها ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على متحف تاريخي.

القصر الجديد شتوتغارت

القصر الجديد شتوتغارت
هو مبنى يتسم بالجمال ، وهو  يقع جغرافياً على الحافة الجنوبية من لثلوسبلاتز والتي تقع في الساحة المركزية من شتوتغارت ، ولقد تم بناء هذا القصر على الطراز الباروكي.

القصر كان المقر الملكي لملوك فورتمبيرغ ، ولقد تم تدمير هذا القصر في فترة الحرب العالمية الثانية غير أنه قد تم القيام على اعداد بنائه من جديد بين عامي 1958 – 1964 من الميلاد.

قامت كلاً من وزاتي التربية والتعليم والمالية على استخدامه ، ولقد أصبح هذا القصر من أهم وأفضل المعالم السياحية في مدينة شتوتغارت.

من المسموح أيضاً بالتجول خارج هذا القصر بحيث يتم الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، وهذه المناظر تتمثل في المساحات الخضراء الشاسعة والزهور الزاهية الملونة ، كما أن هذه الحديقة تضم عدد كبير من النوافير الساحرة ، كل هذه الميزات جعلت من القصر الجديد واحداً من أهم معالم السياحة في شتوتغارت.

متحف شتوتغارت للفن
هذا المتحف من أهم المتاحف المعاصرة في المانيا ، وقد تم القيام على بناء هذا المتحف في عام 2005.

هذا المتحف يتميز بالتصميم الفريد الذي يأخذ الشكل المكعبي ، كما أن مساحته تصل إلى نحو 5000 متر مربع ، ولقد كان المهندس الذي قد قام على تصميم هذا المتحف هو المهندس المعماري هاشيرو جيهيل.

المتحف له شكل زجاجي رائع ، كما أن إضائته تتسم بالجمال وبألوانه الهادئة.

يقوم المتحف على عرض الكثير من القطع الآثرية التي قد تم القيام على تجميعها من ماركيز سيلفيوديلا دي كازانوفا ، ولقد كان ذلك في عام 1924 من الميلاد.

تم تقديم هذه القطع الأثرية كهدية للمدينة ولقد أصبح هذا المتحف يضم في داخله أهم مجموعات الفنان الألماني الشهير أوتوديكس.

متحف مرسيدس بنز

متحف مرسيدس بنز
من المتاحف المتخصصة بالسيارات حيث أن السيارات أهم مايتم عرضه في هذا المتحف منذ مائة وعشرون عاماً ، ويعرض المتحف العديد من السيارات المختلفة والتي يبلغ عددها 160 سيارة.

هذه السيارات تقع في مبنى محاط من الخارج بأسوار مصنع دايملر والذي تم تشييده في عام 1886.

القيام بجولة في هذا المتحف تأخذ نحو الساعتين حيث أن الشخص يقوم بقضائهما عبر التجول بين أنواع كثيرة ومختلفة من المعروضات والتي منها ماهو قديم ومنها الحديث.

متحف بورش

متحف بورش
هذا المتحف مساحة تصل إلى 5600 متراً مربعاً ، كما أنه يضم في داخله أكثر من ثمانون عرضاً وهذه العروض منها ماهو مختص بالسيارات النادرة ، ومنها ما هو مختص بالنماذج التاريخية.

هذا المتحف يهدف إلى إبراز أهم العناصر والمكونات الهندسية للسيارات ، ولقد كان الهدف من تصميم هذا المتحف أن يكون معرض يختص بسيارات شركة بورشة.

حديقة فيلهيلما للحيوان والنبات

حديقة فيلهيلما للحيوان والنبات
تم القيام على تأسيس هذه الحديقة في عام 1839 ، وهذه الحديقة تأوي أكثر من ألف نوع مختلف من الحيوانات وهذا بدوره يجعل هذه الحديقة واحدة من أكبر الحدائق في ألمانيا.

الحديقة تعتبر من ابرز معالم مدينة شتوتغارت السياحية حيث تعمل على جذب الأطفال ، بالإضافة إلى أنها تنظم العديد من العروض التي خصصت لهم والتي يقوم فيها الأطفال بإطعام الحيوانات والتي منها :

  • كلب البحر.
  • الأفيال.
  • البطريق.

بالإضافة إلى أن هذه الحديقة تضم أكثر من 6000 فصيلة متنوعة من النباتات ، وهذه النباتات قد تم القيام على تنسيقها بصورة جغرافية.

بحيرة ماكي إيث
هذه البحيرة هي واحدة من البحيرات الصناعية الأشهر في المانيا ، وتقع هذه البحيرة على نهر نيكار الجميل ، كما أنها تمثل منطقة ترفيهية بالإضافة إلى أنها تعتبر من المحميات الطبيعية وخاصة للطيور.

أماكن ساحرة – أجمل الاماكن السياحية في دوسلدورف

من الممكن القيام بالكثير من الرحلات الإستكشافية داخل البحيرة التى تتميز بمنظرها الجمالي الخلاب.

الحديقة تضم أيضاً عدد كبير من المناظر الرائعة والطبيعية ، كما أن بها عدد كبير من النباتات والحيوانات النادرة.

في الناحية الشمالية الغربية من الحديقة توجد جزيرة صغيرة ، وهذه الجزيرة تضم الكثير من الطيور التي تأوي إليها مثل :

  • مالك الحزين.
  • البجع.
  • الغطاس.

منصة أوسشيتس أو بانوراما أوسشيتس
هذه المنصة تتألف من عشرة طوابق ، وهى تمكن السياح من الإطلالة البانورامية الرائعة على تلال مدينة  شتوتغارت ومحيطاتها ، ونصيحتي لكل من يفكر في السياحية في شتوتغارت ويرغب في القاء نظرة لا مثيل لها على المدينة أن يزوربانوراما أوسشيتس.

مكتبة شتوتغارت
هذه المكتبة تعد أفضل المكتبات في مدينة شتوتغارت بل تعد من أفضل المكتبات في العالم كله ، وتتسم هذه المكتبة بالفخامة كما أنها أكثر تماشياً مع متطلبات التعليم الحديثة كإجتماع الوسائط المتعددة مع الأماكن الثقافية المختلفة.

تم القيام على اختيار المقترح الذي قام على تقديمه المهندس المعماري المعماري يونغ يي إيون ، حيث أنه تم تقديم الكثير من المقترحات في مسابقة تصميم المكتبة المركزية الجديدة لهذه المدينة.

تم الإنتهاء من بناء هذه المكتبة منذ ثلاث سنوات ، وهذه المكتبة عبارة عن مؤسسة تعليمية وثقافية تنبض بالحياة ، وتتكون من تسعة طوابق توجد فوق الأرض وهذه الطوابق تمتد على ارتفاع أربعون متراً وتتكون من طابقين تحت الأرض.

حقول العنب في ستوتغارت

من يبحث عن الهدوء الكبير يمكنه زيارة حقول العنب البديعة التى تشتهر بها شتوتغارت ، وأنا شخصياً أعتبر حقول العنب من أفضل الاماكن السياحية في شتوتغارت.

بحيرة كونستانس

من يرغب في رؤية المزيد من الجمال والطبيعة عليه القيام بجولة في بحيرة كونستانس البديعة والإستمتاع بمشاهدة حقول العنب المنتشرة على جوانب البحيرة.

تمتد على جوانب البحيرة العديد من القرى التاريخية الجميلة التى تقع وسط أحضان الطبيعة الخضراء مثل قرية ميرسبورغ العريقة.

يمكن أيضاً خلال القيام بجولة في بحيرة كونستانس زيارة قلعة ميرسبورغ الساحرة والتعرف على التاريخ الباروكي والحقبة الباروكية.

الغابة السوداء

محبي العالم الخيالي لا يجب عند زيارة بحيرة كونستانس أن لا ينسوا  زيارة الغابة السوداء والإستمتاع بالهواء النقي ، وشراء عسل الغابة السوداء ، وأكل كعكة الغابة اللذيذة.

حقيقية طبيعة الغابة السوداء لا يمكن أن تقارن بغيرها سواء سهولها أو أشجارها أو أي شئ فيها ، فالغابة السوداء عالم آخر لذلك تعد الغابة من أجمل وأشهر وأفضل معالم السياحة في شتوتغارت.

مدينة ساحرة بالقرب – السياحة في مدينة هايدلبرغ

نظرة على السياحة في شتوتغارت

نظرة على السياحة في شتوتغارت

 

عندما أفكر في مقارنة مدينة شتوتغارت بأي مدينة أخرى أجد الفرق كبير ، وخصوصاً من ناحية السهول والطبيعة الخلابة ، والأماكن السياحية في شتوتغارت خير شاهد ودليل على ذلك ، ومن يفكر في السياحة في شتوتغارت سيجد الخيارات أمامه كثيرة ولن يحتار كثيراً.

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى