السياحة فى ايطالياايطاليا

السياحة في صقلية ونظرة على أهم أماكنها السياحية

تعد صقلية أكبر الجزر في منطقة البحر المتوسط، ويطلق عليها أيضاً اسم “سيشيليا”، وتعتبر هذه المنطقة من مناطق الحكم الذاتي في إيطاليا، ويوجد حول جزيرة صقلية مجموعة جزر صغيرة تعتبر جزء من صقلية.

تعد صقلية على مدى تاريخها من المواقع الإستراتيجية، ويرجع ذلك لأهميتها في النشاط التجاري. تبلغ مساحة صقلية حوالي خمسة وعشرون ألف وسبعمائة وثمانية كيلومتر، أما عدد سكانها فيبلغ حوالي خمسة ملايين نسمة، وتعد مدين باليرمو هى أكبر مدن جزيرة صقلية، بجانب كونها عاصمة لصقلية.

يعتز أهل صقلية بهويتهم، ودائما يطلقون على أنفسهم صقليون وذلك قبل أن يكونوا إيطاليون، يوجد في جزيرة صقلية العديد من الغابات والأنهار، والطيور النادرة مثل “الغراب المقنع”، بالإضافة إلى الحيوانات الجميلة.

نظرة على السياحة في صقلية

أماكن السياحة في صقلية من أجمل الأماكن التي يمكن أن يذهب إليها السائحون والزائرون إلى إيطاليا على اختلاف وجهتهم، حيث أنهم يأتون لرؤية روعة المناطق السياحية الأثرية في صقلية، حيث تعد هذه الآثار من العجائب التي لا مثيل لها.

تعتبر جزيرة أيولان هي أكثر الأماكن التي يزورها السائحون في صقلية، وهى منطقة شعبية متميزة ننصح المسافرون العرب إلى صقلية بزيارتها.

مناخ صقلية

مناخ صقلية
مناخ صقلية يعد مناخاً معتدلاً، وهذا ما يميز السياحة في صقلية عن غيرها من المدن الأيطالية السياحية، وتتميز صقلية بجمال شواطئها ورمالها، وجوها المشمس، الذي يمكنك أن تقضي بها أجمل الأوقات التي لن تنساها.

روعة مطبخ صقلية
مطبخ صقلية هو مطبخ متنوع يقدم أشهى وألذ الأكلات من مختلف المطابخ حول العالم، وهذا التنوع أكسب مطبخ صقلية شهرة كبيرة حول العالم.

أجمل الأماكن السياحية في صقلية

يوجد العديد من الأماكن، والمعالم السياحية الأثرية المذهلة في صقلية، والتي تجعل من السياحة في صقلية متعة حقيقية مثل الآثار الخاصة التي تعود للقرون الوسطى، والآثار الخاصة بعصر النهضة، وغيرها وسنتعرض منها ما يلي:

الجزر الإيولية البركانية
توجد هذه الجزر أمام الساحل الشمالي لصقلية، والجزر الخاصة بإيولان، وزيورها كل عام إليها حوالي مائتين ألف من سائح، وتشكلت هذه الجزر نتيجة البراكين والزلازل.

مدينة مونريالي الجميلة
تعتبر مدينة مونريال من المدن الصغيرة في صقلية، وهي قريبة من العاصمة باليرمو، وتقع في أعلى التلة، ويوجد بها واد مشهور بأشجاره، مثل شجر البرتقال والزيتون، واللوز.

اقرأ أيضاًجولة ساحرة في مدينة كومو الإيطالية

مدينة باليرمو العاصمة
كون مدينة باليرمو هي عاصمة صقلية، فهي تعج بالصخب، ويرجع تاريخها إلى ألفان وسبعمائة عام، ومؤسس هذه المدينة هم الفينيقيين. توجد بالمدينة العديد من الحدائق الغناء، وتتميز بمعمارها المتميز، وهي منطقة ثقافية تجذب إليها الكثير من الزائرين، ولا تخلو أيضاً من المتاحف البديعة.

مدينة آريس وقلاع القرون الوسطى
تعد مدينة آريس من أجمل المناطق السياحية في صقلية، والمدينة تقع جغرافياً في أعلى جبل آريس، وتطل مدينة أريس على مدينة تراباني، وتضم المدينة الكثير من معالم القرون الوسطى هناك، التي تم تشييدها بواسطة العرب، ويوجد أيضاً بعض القلاع التي شيدها البريطانيين.

مدينة سيراكيوز القديمة
تعتبر أحد أهم المدن القديمة في العالم الغربي، والقسم الكبير من هذه المدينة يقع في الخارج من جزيرة أورتيجا، ويوجد في مدينة سيراكيوز العديد من المعابد ذات التاريخ العريق، وعدد من المواقع والأماكن الأثرية المهمة في سيراكيوز، كما يوجد في هذه المدينة مقبرة قديمة ترجع لعام ألف ومائتان وسبعون قبل الميلاد.

نظرة على المناطق السياحية في صقلية

اختلاف الحضارات التي حكمت صقلية جعلت منها عالماً مليئاً بالجمال والتنوع التاريخي، ويُزينهذا الجمال سحر الطبيعة الذي يعانق عبقرية التصميم والتنظيم في مدن وبلدات هذه الجزيرة الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى