السياحة في بيرغن النرويجية مدينة الهواء والنقاء وعبق التاريخ

السياحة في بيرغن النرويجية مدينة الهواء والنقاء وعبق التاريخ

اخر الأخبار حول تصويب الأوضاع للمصريين في الأردن 2016

اخر الأخبار حول تصويب الأوضاع للمصريين في الأردن 2016
8

السياحه في كومو حيث الهدوء والسحر في مدينة الحرير


بالطبع أكثر ما أكسب السياحه في كومو شهرة عالمية هى بحيرة كومو الجميلة التي تتغنى ضفافها بفيلات الأثرياء بسبب نقاء ميائها، وهدوء أجوائها، لكن المدينة لا يمكن اختصارها في البحيرة رغم جمالها، حيث تضم المدينة الكثير من المعالم السياحية والتاريخية العريقة.

تقع مدينة كومو الإيطالية في سهل لومباردي بالقرب من بحيرة كومو وجبال الألب، لذلك فهي تعد من المدن السياحية الشهيرة التي يقصدها السياح من كل حدب وصوب نتيجة لمناخها وطبيعتها الساحرة، حيث تستقبل ما يزيد عن مائتين ألف سائح بما تحتويه من معالم سياحية شهيرة، إضافة إلى أنها مسقط رأس العديد من الشخصيات الفنية والأدبية والعالمية الشهيرة.

نظرة علىالأماكن السياحية في جنوى الإيطالية

موقع المدينة ذات طبيعة ساحرة جذابة، حيث البحيرة الشهيرة، والحدائق الزاهية، والمباني العتيقة القابعة على ضفافها، بالإضافة إلى المعالم التي تضمها.

أبرز معالم السياحه في كومو الإيطالية

فيلا كارلوتا

هي بناء ضخم يعود تاريخ بنائها إلى عام 1690م بمساحة تقدر بـ 70000 متر مربع، وتضم حديقة وبعضاً من النوافير والتماثيل التي تزينها، إضافة إلى وجود متحف خاص بعرض الأدوات الزراعية.

مدينة كومو

اطلالة من الأعلى على مدينة وبحيرة كومو

تضم مدينة كومو الكثير من المعالم السياحية والأثرية، مثل قاعة بروليتو التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، بالإضافة إلى قصر دومو، ومقر أبرشية كومو.

المتاحف في كومو

متحف تيمبيو

واحد من أجمل معالم السياحة في كومو وهو متحف مصمم على الطراز الكلاسيكي مزود بأعمدة مبنية من الرخام وأرضية فرشت بالفيسفاء، وقد تم افتتاحه في عام 1928م، ويعد من أكثر المتاحف جذباً للسائحين في كومو، حيث يضم العديد من المقتنيات العلمية التي كان يستخدمها العالم اليساندرو فولتا في اختراع البطاريات الكهربائية.

جولات المتاحف

يمكن للسائح أخذ جولة سياحية ممتعة في متاحف مدينة كومو والمتمثلة في:

  • المتحف الأثري.
  • متحف ستوريكو غاريبالدي
  • متحف ديديكاتو ديلا سيتا، وهو متحف خاص لتعليم صناعة الحرير.
  • متحف يثيو كلاسيكو، وهو مختص بعرض المواد العلمية.
  • متحف بينا كوتيكا سيفيكا

الأنشطة السياحية في كومو

وفيما يلي دليلك إلى بعض الأنشطة السياحية في مدينة كومو والتي يمكن البناء عليها لجولة سياحية في مدينة كومو الإيطالية.

مشاهدة الكنائس الرومانية القديمة، ومن أهمها كاتدرائية كومو القريبة من بحيرة كومو، والتي تم بناؤها في عام 1396م، والتي يقبع في مدخلها تمثالين لشخصيتين مشهورتين، وتضم العديد من الأعمال الفنية، واللوحات العريقة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.

من يفكر في السياحه في كومو أمامه الكثير والكثير من الخيارات اذ يمكن للسائح كذلك أن يستمتع بمشاهدة البيئات البرية من خلال الوديان المنتشرة في المدينة، بالإضافة إلى التمتع بركوب القوارب والعبارات عبر رحلات يومية ممتعة في البحيرة، إضافة إلى وجود مدارس مخصصة لتعليم ركوب القوارب وإعطاء المتدرب رخصة خاصة بقيادتها.

اطلالة على مدينة كومو

مدينة كومو واطلالة على البحيرة تحيطها التلال المرتفعة

يمكن للسائح في مدينة كومو مشاهدة بحيرة الأسماك الرائعة، والاستمتاع بزيارة مصانع الحرير، والتسوق من المتاجر المتنوعة التابعة لها.

الخيار الأجمل لمن يرغب في مدينة كومو هو زيارة التلال المتواجدة حول المدينة، والتي تجذب إليها السياح من عاشقي العراقة والأصالة التاريخية حيث باقيا من معالم العصر البرونزي.

تعد زيارة التلال والمناطق الخضراء في كومو من أبرز أنشطة السياحه في كومو حيث الهدوء الكبير، والطبيعة الأخاذة، والجمال منقطع النظير.

جولات السحر في بحيرة كومو

جولات السحر في بحيرة كومو

الرحلات الجميلة في بحيرة كومو

لا يمكن لزيارة المدينة أن تكتمل بدون زيارة البحيرة التي تعد أجمل الأماكن السياحية في كومو والتي تقدر مساحتها بمائة وستة وأربعين كيلو متر، وهي بحيرة جليدية عميقة تتميز بمياهها الزرقاء، وفيلاتها الفاخرة المملوكة للعديد من الشخصيات الشهيرة والقابعة على ضفاف البحيرة، بالإضافة إلى تلك الأشجار العالية التي تتخللها، التي تعانق مناخها الاستوائي الرائع.

جولة بين العراقة في روما الجميلة

كل ذلك يعد مناسباً للتنزه سيراً على الأقدام أو ممارسة بعض الرياضات المائية كرياضة السباحة، والتزلج على الماء والتجديف، أو حتى الجلوس في شرق البحيرة حيث الشمس والجو المناسب للهدوء والاسترخاء.

نظرة على أماكن السياحة في كومو

إن ما يميز مدينة كومو هو المناظر الطبيعية الرائعة، والمباني ذات الواجهات التاريخية العريقة، وهي مدينة الوجهاء والأثرياء، وقد تغنوا بها كثيراً منذ العصور الرومانية، وهذا يظهر جلياً في الفيلات المنتشرة على ضفاف بحيرة كومو.

فيلات حول بحيرة كومو

الأبنية والفيلات حول بحيرة كومو

سيجد السائح بغيته في هذه المدينة من خلال استكشاف لتاريخ سحيق تميز بعراقته وأصالته، أو عن طريق الاسترخاء على شواطئ بحيرة كومو الجذابة، أو ممارسة رياضات محببة وممتعة .. كل ما في الأمر .. فقط عليك بزيارة سريعة لمدينة كومو.

 



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات