السياحة في بريطانيابريطانيا

السياحة في برمنجهام حيث السحر والعراقة والجمال

من يرغب في أن يستمتع بعطلة ممتعة ومشوقة فإننا ننصحه بالسفر إلى مدينة برمنجهام،  فهي مدينة الحياة والثقافة والإثارة والعراقة والجمال والذي يظهر بوضوح على معالم السياحة في برمنجهام الجميلة.

يعود تاريخ نشأة المدينة إلى أكثر من 1500 عام، فهي من المدن العريقة التي تضم الكثير من المعالم السياحية الخلابة مما يجذب الكثير من السياح اليها، حيث يزورها ما يقارب المليون سائح سنوياً، وهو ما جعل السياحة في مدينة برمنغهام أحد أهم المصادر الإقتصادية للمدينة، ونحن اليوم سنلقي نظرة عن المعالم السياحية التي تضمها مدينة برمنجهام.

أهم معالم السياحة في برمنجهام البريطانية

متحف القبة السماوية في برمنجهام

متحف القبة السماوية في برمنجهام
هو متحف ذو تصميم رائع يعد تحفة معمارية جذابة، يقدم المتحف العديد من العروض المدهشة مثل عروض التعامل بالطاقة للمحركات البخارية، وما يدهش السياح في هذا المتحف إضافة إلى العروض المقدمة هو تلك الواجهات الضخمة المدهشة للمتحف.

برمنجهام مدينة القوارب والقنوات المائية 

برمنجهام مدينة القوارب والقنوات المائية
الجولات المائية وسط قنوات برمنغهام

بما أن برمنغهام تقع في وسط القنوات المائية فإن ذلك يتيح لها استخدام القوارب بشكل رائع، حيث يمر في وسط المدينة عدد كبير منها والذ يتجاوز عددها المائة قارب، ويستطيع السائح القيام برحلة بحرية من خلالها، والتنزه وسط المناظر الطبيعية الساحرة، إضافة إلى بعض الوسائل الترفيهية المصاحبة للرحلة.

تعرف على ساعة بيج بن الشهيرة بالصور

سباق الكارتينج
واحد من أجمل أنشطة السياحة في برمنجهام البريطانية، وهو نوع من أنواع سباق السيارات البسيطة ذات العجلات الصغيرة، ويتم السباق فيه على حلبة كارتينج، أما أكثر ما يميز هذا السباق هو إتاحة المعدات المتعلقة به كوسائل السلامة لكل سائح وعائلته وأصدقائه المرافقين له، لذلك يعد هذا السباق إحدى المناطق السياحية الجميلة في برمنجهام والآمنة في نفس الوقت والتي ننصح المسافرون العرب إلى برمنجهام بزيارتها.

بيت مجموعة  ينتربورن

بيت مجموعة ينتربورن
يعد البيت من أجمل الأماكن السياحية في برمنجهام، وهو بيت ذو مساحة شاسعة حيث يضم البيت حوالي سبعة أفدنة من الحدائق الخلابة، يشعر المتنزه فيه أنه يعيش في العصر الإدواردي الإنجليزي، ويضم الكثير من المجموعات النباتية النادرة المثيرة، وقد تم بناؤه في عام 1903م.

مركز الصقور في برمنجهام
هي منطقة تحتوي على أنواع رائعة ومختلفة للطيور الجارحة من الصقور والنسور، أما الشئ الأجمل في هذا المكان هو امكانية تعامل السائح مع هذه الطيور المثيرة وجها لوجه.

جزيرة المغامرات في برمنغهام
هي جزيرة تضم العديد من البراكين والشلالات وأشجار النخيل، وتتمثل المتعة في هذه الجزيرة في إتاحة ملاعب الجولف المثيرة، وتضم الجزيرة ملعبين للجولف كل ملعب يتكون من ثمانية عشر حفرة،  إضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة، والوجبات الخفيفة التي تقدم للزوار.

تعرف على أهم الأماكن السياحية في مانشستر

عند زيارة المكان يستطيع السائح الاستمتاع برياضة الجولف مهما كان عمره، ومهما كانت درجة احترافيته للعبة، وهذا ما جعل الجزيرة من أفضل معالم السياحة في برمنجهام بريطانيا للكبار والصغار.

مصنع كادبوري للشيكولاتة
بالنسبة لعشاق عالم الشيكولاتة الجميل فإنهم حتماً سيجدون متعتهم في زيارة مصنع كادبوري وتذوق طعم الشيكولاتة اللذيذ، والذي تصاحبه العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة للصغار والكبار مثل اكتشاف كيفية صناعة الشيكولاتة.

مركز زجاج روسكين
هو مركز مختص في صناعة الزجاج، ويتميز المصنع بالإبداع في صنع مختلف أنواع الزجاج، وعرضها في المتجر للمشترين، كما تقام فيه الإحتفالات التي تعرض تاريخ صنع الزجاج في برمنغهام.

مدينة الفنون الموسيقية
تعرف مدينة برمنغهام بالموسيقى، فهي تضم العديد من المعالم الموسيقية مثل قاعة موسيقية تسمى قاعة السيمفونية، وهي تعتبر من أفضل القاعات على مستوى العالم، وتقام فيها الأوركسترا السيمفونية الخاصة بمدينة برمنغهام، وتوجد قاعة أخرى لفن الباليه تسمى قاعة الهيبردروم، والتي تقام فيها الكثير من عروضات الباليه والحفلات الموسيقية.

نظرة على مدينة برمنجهام وعلى معالمها السياحية

هذه هي برمنغهام تضم بين جنباتها العديد من الساحات الجذابة والمتاحف والمطاعم، وأماكن ممتعة للتسوق هذا بجانب الحفلات العديدة التي تقام على أرضها.

قد تحب أيضاً أجمل المعالم السياحية في لندن

وفي المدينة تجد العديد من المساجد ذات البناء الرائع نظراً لوجود نسبة كبيرة من المسلمين  لغرض الدراسة بالإضافة إلى المقيميين بشكل دائم، ومن أشهر هذه المساجد مسجد برمنغهام المركزي الذي يعد تصميمه تحفة معمارية بديعة، كما يعد المسجد من واحد من أكبر المساجد في أوروبا، ويمكن لزوار مدينة برمنجهام من المسافرون العرب زيارة المسجد لتأدية الصلاة.

على مستوى المعالم نحن ذكرنا فقط أبرز أماكن سياحية في برمنجهام، ويمكنكم اكتشاف المزيد من المعالم الجميلة بأنفسكم عند السفر إلى برمنجهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى