السياحة في فرنسافرنسا

السياحة في نانتير مدينة السحر والأبراج الباريسية

رغم جمال مدينة نانتير وتطورها العمراني الكبير، بالإضافة إلى تاريخها العريق، إلى أن السياحة في نانتير زادت شهرتها بسبب قربها الكبير من  وسط مدينة باريس اذ ساعد قربها من العاصمة الفرنسية بجعلها مكاناً مثالياً لقضاء عطلة في قلب عجائب Île-de-France.

جغرافياً تقع نانتير في الضواحي الغربية لباريس وتبعد عنها بحوالي 11,1 كم، وتضم المدينة أطول المباني الموجودة في منطقة باريس، وقد توسعت نانتير بشكل كبير خلال النصف الثاني من القرن العشرين، ولكن مازالت المدينة تحافظ على تراثها القديم الرائع.

مدينة نانتير مدينة غنية بالخضرة، وأيضاً هي موطن لكثير من الحدائق والمساحات الخضراء، كما تستضيف مدينة نانتير بإنتظام الأحداث الكبرى وغيرها من الاحتفالات التي تسلط الضوء على تاريخ المدينة والفنون المختلفة.

السياحة في نانتير مدينة السحر والأبراج الباريسية

المباني في مدينة نانتير
إذا كانت مدينة نانتير في الوقت الحاضر بها مباني على الطراز الحديث، إلا أنها لديها بعض المباني الجميلة وغيرها من المواقع لاكتشافها أثناء المشي في شوارعها، ومن المعالم المدرجة في قائمة المعالم التاريخية لمدينة نانتير، برج الجرس وهو العنصر الوحيد المتبقي للكنيسة القديمة من القرن الرابع عشر، وكاتدرائية سانت جنفياف إي سانت موريس، وفي اطلالة على منطقة باريس تظهر نانتير في الأفق بوضوح كونها تضم منطقة الأبراج في المنطقة الباريسية.

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة انجيه الفرنسية

العديد من المتنزهات والحدائق تزين مدينة نانتير، مثل متنزه Mont Valerian وهو واحد من أكثر المواقع شعبية بالمدينة، ويقدم المتنزه بيئة فريدة من نوعها تجعل المكان لطيفاً للنزهة.

الفعاليات والأسواق  في مدينة نانتير
نانتير هي مدينة غنية بالفعاليات الثقافية وغيرها من المهرجانات التي تحرك شوارع وسط المدينة على مدار العام، أما على مستوى الأسوق فمدينة نانتير تستضيف العديد من الأسواق على مدار الأسبوع: الثلاثاء والخميس والأحد صباحاً في ميدان Maréchal Foch، السبت والأربعاء صباحاً في قاعات المحطة وسوق Picasso.

المهرجانات في مدينة نانتير

يقام مهرجان فنون الشارع بمدينة نانتير كل سنة في أول عطلة أسبوع لشهر يونيو، من عروض السيرك والرقص والموسيقى والمسرح وتقدم ورش عمل للشباب أيضاً.

مهرجان إبداع الطالب يقام كل عام منذ عام 2009 في الأسبوع الأول من ديسمبر، وتقدم فيه العروض الحية من قبل الطلاب على مسرح Bernard-Marie Koltès.

مهرجان عملاق المزرعة للرسوم المتحركة، ويقام في أخر عطلة أسبوع في شهر نوفمبر ويقام المهرجان منذ عام 1996، والذي يعد من أبرز المهرجانات السنوية في نانتير.

الخيار الأجمل بين خيارات السياحة في نانتير هو زيارة حي لاديفانس الذي يقع في مدينة باريس ويصل جزء منه إلى مدينة نانتير، ويعد الحي مقراً للأعمال والشركات، ويضم الحي الكثير من المحلات الشهيرة، بالإضافة إلى تصميمه العصري الجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق