اسبانياالسياحة في اسبانيا

السياحه في ملقا – دليل الأماكن السياحية في ملقا الاسبانية

تتمتع معالم ومناطق السياحه في ملقا بالتنوع والسحر الكبير نتيجة الحقب الكثير التي مرت على ملقا ومنها حقبة الفتح الأندلسي التي ازدهرت فيه ملقا وأصبحت ملكة متوجة في أبهى حللها.

مدينة ملقا هي إحدى المدن الإسبانية التي تقع في جنوبي البلاد، وهي تطل على البحر المتوسط، لذلك فهي عروس إسبانيا، ويعود اسمها إلى زمن الحكم الإسلامي لإسبانيا.

تعتبر مدينة ملقا هي عاصمة محافظة ملقا، وهي من أقدم المدن التي تقع في إسبانيا، بل في العالم كله، ويوجد بها ميناء مالقا الذي يجعل المدينة ثاني أقدم الموانئ الإسبانية بعد برشلونة. تتمتع ملقا بمناخ معتدل، وهو ما يجذب السياح لزيارتها طوال العام.

السياحه في ملقا – دليل الأماكن السياحية في ملقا

مدينة ملقا هي منشأ الرسام الإسباني العالمي”بابلو بيكاسو”، وهذا يجعلها محط زيارة السياح من مختلف أنحاء العالم، فهي من أكثر المدن الإسبانية جذباً للسياح، ويطلق عليها اسم”عاصمة الكوستا ديل سول”، وتعني عاصمة الشاطئ المشمس.

إن المساء بمدينة ملقا له طابع خاص، فإذا قضيت ليلة واحدة بملقا تشعر أنك تعيش ليلة من العصور الوسطى، وتستمتع المدينة بمزيج رائع بين العراقة والحداثة.

المعالم السياحية في مدينة ملقا

من الطبيعي أن تتمتع إحدى أكثر المدن جذباً للسياح في إسبانيا بالعديد من المعالم الإسلامية والتاريخية التي تجعلها من اجمل مدن العالم، ومن هذه المعالم :

السياحه في ملقا – دليل الأماكن السياحية في ملقا

قلعة القصبة

قلعة القصبة
هذه القلعة بناها المسلمون في القرن الحادي عشر، وعند زيارة القلعة يمكن مشاهدة آثار من كل حقبة زمنية داخل القلعة، ويحيط بالقلعة العديد من الحدائق الرائعة والنوافير الواسعة. وتعد القلعة أشهر الأماكن السياحية في ملقا على الإطلاق.

قلعة جبل المنارة
تعد القلعة من أشهر معالم السياحه في ملقا ، وتم بناء هذه القلعة على بقايا منارة فينيقية، واستمدت اسمها الحالي من اسم بيت الضوء الذي أطلق على بقايا المنارة الفينيقية، وكانت هذه القلعة حصناً لسكان المدينة ضد تحالف الملوك الإسبان “فرديناند وايزابيلا”.

كاتدرائية ملقا
تم بناء الكنيسة بعد سقوط المدينة في يد الأسبان، وتم بناؤها فوق المسجد الإسلامي السلطاني، وهى من المساجد الكثيرة التي تحولت لكنائس بعد انتهاء الحكم الإسلامي في الأندلس.

كنيسة المارتيريس
تعد هذه الكنيسة من التحف المعمارية الفريدة التي تضمها مدينة ملقا، بالإضافة إلى كنيسة سانتياغو التي بنيت هي الأخرى فوق مسجد بعد أن سقطت ملقا في يد الأسبان.

كهف النرخا
يوجد بداخله العديد من الصخور التي تكونت من تساقط المياه من سقف الكهف، وقد تشكل هذا الكهف من آلاف السنين، ويعد الكهف من أشهر معالم السياحة في ملقا .

متحف ملقا
يضم هذا المتحف العديد من الآثار التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، بالإضافة إلى أنه يضم مزيج من الفنون الرائعة.

مؤسسة ومتحف بيكاسو
يضم المتحف العديد من الأعمال واللوحات الفنية الرائعة والفريدة من نوعها للفنان الشهير بيكاسو، والتي تجذب محبي الفن من كافة أنحاء العالم.

نظرة على مناطق السياحة في ملقا

تضم ملقا العديد من المنتزهات والحدائق الترفيهية التي تجذب الكثر من العائلات إليها لقضاء أمتع الأوقات بها مثل Gonbolandia التي تقع بشارع سيمون بوليفار، بالإضافة إلى بارك ماجيك التي تقع بوسط المدينة.

تعرف علىأجمل الأماكن السياحية في سرقسطة

هذا بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الأخرى التي تتميز بها مدينة ملقا، مثل القصر الإسلامي القديم في الكازابا، والمسرح الروماني، والحي اليهودي القديم، ومتحف الأسبوع المقدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى