اللجوء الى سويسراسويسرا

الشعب السويسري يصوت لصالح قانون اللجوء الجديد

الشعب السويسري يصوت لصالح قانون اللجوء الجديد وذلك في الإنتخابات التي جرت اليوم في سويسرا، والتي شملت 5 مسائل أخرى، منها التصويت على راتب شهري ثابت لكل مواطني سويسري، والذي رفضه الشعب السويسري.

الشعب السويسري يصوت لصالح قانون اللجوء الجديد

قانون تسريع اجراءات اللجوء في سويسرا وافق عليه مواطني سويسرا بنسبة 68.8 بالمائة من أعداد الناخبين السويسريين، فيما رفض نص القانون 33.2 بالمائة من الناخبين السويسريين.

قانون اللجوء السويسري الجديد ينص على تسريع البت في طلبات اللجوء، من خلال اختصار مدة أخذ بصمات اللاجئ في سويسرا، وتحويل ملف اللاجئ إلى مركز برن للإراشادات القانونية من أجل تحديد مقابلة مع اللاجئ للبت في طلبه في أسرع وقت، وتسريع قبول طلب اللجوء أو رفضه دون انتظار اللاجئ لفترات طويلة.

قانون اللجوء الجديد في سويسرا سيعمل على توفير فرصة كبيرة أمام اللاجئين من أجل الإندماج في سويسرا، وذلك لأن القانون الجديد سيوضح الأمور بشكل أكبر أمام اللاجئين في وقت قصير في ما يخص القبول والرفض، وهو ما سيرفع الروح المعنوية  للاجئين  في ما يخص الإندماج.

بعد الموافقة على هذا القانون سيكون على سويسرا توفير المال والجهد لإدماج اللاجئين في سويسرا والذي يبدأ بتعلم اللغة، وتعريف اللاجئين على سوق العمل في سويسرا.

تتطلع العديد من المنظمات الحقوقية في سويسرا إلى أن يحسن العمل بالقانون الجديد أوضاع اللجوء في سويسرا خلال الفترة القادمة، وان يكون هذا القانون متنفس جديد للاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى