اسهل طريقة للهجرة الى النرويج وغيرها يحبها العرب !!

اسهل طريقة للهجرة الى النرويج وغيرها يحبها العرب !!

الهجرة الى النرويج .. بعض طرق الهجرة وبعض التوضيحات حولها

الهجرة الى النرويج .. بعض طرق الهجرة وبعض التوضيحات حولها
9

التصويت على تسريع اجراءات اللجوء في سويسرا


في الخامس من يونيو القادم سيتوجه مواطني سويسرا إلى التصويت على 5 استحقاقات،  منها تسريع اجراءات اللجوء في سويسرا والتصويت على فرض راتب شهري ثابت لكل مواطن سويسري، بالإضافة إلى ثلاثة استحقاقات أخرى.

تسريع اجراءات اللجوء في سويسرا

تسريع أخذ بصمة دبلن في سويسرا

التعديل الأول ضمن تعديلات تسريع اجراءات اللجوء السويسرية، ينص على أن يتم النظر في بصمة دبلن الخاصة بالشخص المتقدم بطلب لجوء بسويسرا، ومقارنة بصمة الشخص على نظام دبلن Eurodac، والبت في وجود بصمة للشخص في  دولة أخرى من دول الدبلن نتيجه تقديمه طلب لجوء أو نتيجة مروره به بهذه الدولة، خلال يومي عمل.

التدقيق في وثائق اللجوء في سويسرا

بعد أخذ البصمات يتم النظر في الوثائق التي يتقدم بها من يتقدم بطلب لجوء في سويسرا، والعمل على تسريع الإجراءات الخاصة بدراسة الأوراق المقدمة من قبل اللاجئ.

تحويل ملف اللجوء

بعد الإنتهاء من أخذ البصمات في اليوم، الأول والإنتهاء من التدقيق في الوثائق خلال اليوم الثاني من تقديم طلب لجوء بحد أقصى، يتم توجيه طلب اللجوء الخاص بالشخص إلى مركز برن للإرشادات القانونية، والخاص بمساعدة اللاجئين.

مقابلة اللجوء في سويسرا

بعد انهاء كافة الإجراءات المذكورة في الأعلى، سيكون على اللاجئ اجراء مقابلة خلال فترة أسبوعين من تاريخ تقديم طلب اللجوء لسويسرا بحد أقصى، وبعد المقابلة سيكون على مقدم الطلب انتظار قرار سويسرا بأحقيته في الحصول على حق اللجوء، أو رفض طلب اللجوء الخاص به.

القبول أو الرفض

القرار الذي تصدره سويسرا، بخصوص طلب اللجوء لا يعرف موعده تحديداً، ولكن بشكل عام كما هو معمول به في سويسرا، من يتم قبول لجوئه يتم منحه اقامة سويسرا وله كافة ما للاجئين في سويسرا، ومن يتم رفض طلب لجوئه في سويسرا عليه مغادرة الأراضي السويسرية، أو التقدم بإستئناف على قرار الرفض، واذا تم رفض الإستئناف سيكون على الشخص مغادرة سويسرا.

أين يمكن التقدم بطلب لجوء في سويسرا

تحدثنا في مقال سابق عن عناوين وأرقام تليفون مراكز اللجوء السويسرية، يمكنكم العودة لهذه المعلومات والإطلاع، ومن يرغب في الحصول على معلومات أكثر يمكنه العودة إلى بوابة سويسرا على موقعنا.

هذه الإجراءات تنتظر التصويت عليها من قبل الشعب السويسري يوم 5 يونيو القادم، وفي حال رفضها سيكون على من يتقدم بطلب لجوء في سويسرا انتظار اجراءت اللجوء الطويلة في سويسرا.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات