التأشيراتتركيا

شروط ومتطلبات الحصول على الفيزا التركية بالتفصيل

تختلف شروط ومتطلبات الحصول على الفيزا التركية من دولة لدولة أخرى، فهناك دول تفرض عليها تركيا اجراءات دخول قوية، و هناك دول تفرض عليها تركيا اجراءات دخول متوسطة، و هناك دول معفية من التأشيرة التركية بشكل كامل .

في السطور القادمة سنتعرف على اجراءات الفيزا التركية الالكترونية، و اجراءات استخراج فيزا تركيا من السفارات و القنصليات التركية المنتشرة حول العالم .

شروط ومتطلبات الحصول على الفيزا التركية بالتفصيل

يمكن الحصول على فيزا تركيا بطريقتين، إما عن طريق سفارات و قنصليات تركيا حول العالم، أو عن طريق موقع الفيزا التركية الرسمي، و الاجراءات كالتالي :

اجراءات و خطوات الحصول على فيزا تركيا الالكترونية

أولاً يجب الدخول إلى موقع الفيزا التركية الرسمي https://www.evisa.gov.tr/ar  وبعد فتح الموقع، سنمر للخطوة الأولى و هى الخطوة الخاصة بتقديم طلب التأشيرة الالكترونية التركية كما توضح الصورة التالية :

تأشيرة الدخول الالكترونية تركيا

بعد الضغط على كلمة تقدم بطلبك الآن، سنمر للخطوة الثانية، و تحتوي على ثلاث خيارات، الخيار الأول خاص بإختيار اسم الدولة، و الاختيار الثاني خاص بنوع وثيقة السفر، سواء كانت وثيقة السفر جواز سفر أو غير ذلك، و الخيار الثالث خاص بكود التحقق الأمني الذي يثبت أن الشخص الذي يعمل على اجراءات استخراج تأشيرة تركيا ليس روبوتاً، ثم بعد نقوك بالضغط على كلمة احفظ و تابع كما توضح الصورة التالية :

فيزا تركيا الالكترونية

 

بعد ذلك سنمر للخطوة التالية، و توضح هذه الخطوة مدة الاقامة المسموحة في تركيا بهذه التأشيرة، و قيمة رسوم التأشيرة، و بعض المعلومات الأخرى كما في الصورة :

سعر فيزا تركيا

بعد الحفظ سنمر للخطوة التالية، و هى خاصة بـ شروط الفيزا التركية ، و في هذه الخطوة يجب الموافقة على شروط الفيزا الـ 5 وهى كالتالي :

1 _ جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر من تاريخ الوصول لتركيا.

2 _ يجب  على الشخص أن يقدم مبلغ 50 دولار مقابل كل يوم ينوي اقامته على الأراضي التركية، فمثلاً اذا أراد الشخص الإقامة في تركيا لمدة 20 يوم، يجب أن يقدم في المطار عند الوصول لتركيا ما يثبت أنه يمتلك 1000 دولار سواء كان المبلغ المطلوب نقداً أو بأي وسيلة، فضلاً عن حجز فندقي في تركيا، و تذكرة عودة من تركيا مرة أخرى .

أقرأ أيضاً _  شروط و اجراءات استخراج فيزا السفر لتركيا للعراقيين

3 _ يجب على الشخص الموافقة على الغرض من السفر، سواء كان الغرض من السفر إلى تركيا هو السياحة أو للقيام بأعمال أخرى .

4 _ سن الشخص المتقدم على فيزا تركيا الالكترونية يجب أن يكون أقل من 18 سنة، أو أن يكون الشخص قد تعدى سن 35 سنة.

5 _ الموافقة على شروط الفيزا التي تم ذكرها كما توضح الصور التالية :

شروط فيزا تركيا

قد تختلف هذه الشروط من دولة لأخرى من حيث الرسوم، أو من حيث العمر، فهناك دول تشترط تركيا أن يكون سن مواطنيها عند التقدم بطلب تأشيرة الكترونية لتركيا، أصغر من 18 سنة و أكبر من 35 سنة .

و كمثال فقط : من شروط فيزا تركيا للجزائريين أن يكون سن المتقدم أقل من 18 سنة و أكبر من 35 سنة، أما رسوم التأشيرة التركية للجزائريين فهى 50 دولار أمريكي .

وفي الجهة الأخرى، شروط الفيزا التركية للمصريين تختلف من حيث العمر، و تشترط تركيا أن يكون سن المواطن المصري المتقدم على التأشيرة التركية الالكترونية أصغر من 20 سنة و أكبر من 45 سنة، أما رسوم فيزا التركية للمصريين   فتبلغ 20 دولار أمريكي .

بعد ذلك سننتقل للخطوة التالية، و هى الخطوة الخاصة بإسم الشخص و لقبه، و رقم جواز السفر و غيرها من المعلومات، كما توضح الصورة التالية :

متطلبات فيزا تركيا

فيزا تركيا اون لاين

بعد أن يقوم الشخص بتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة الخاصة به، تظهر له رسالة تبلغه بإتمام طلبه بنجاح، بالإضافة إلى تأكيد طلب الفيزا عبر رسالة تصل على  البريد الإلكتروني الذي قام بإدخاله ضمن البيانات الخاصة بالفيزا التركية، كما في الصورة التالية :

تأكيد فيزا تركيا

بعد الضغط على خيار موافق، سينتقل الشخص لصفحة خاصة بتسديد رسوم تأشيرة تركيا، و بعد تسديد رسوم الفيزا التركية تصل الشخص رسالة عبر البريد الالكتروني يقوم الشخص بالضغط على الرابط المرسل في هذه الرسالة، و من ثم طباعة التأشيرة و السفر إلى تركيا في الوقت الذي قام الشحص بتحديده مسبقاً عن استخراج تأشيرة السفر لتركيا .

استخراج الفيزا التركية العادية عن طريق السفارة

هذه الفيزا تختلف عن الفيزا الالكترونية لتركيا، و تصدر هذه الفيزا عن طريق السفارة أو القنصلية التركية، و شروطها و متطلباتها كالتالي :

1 _ جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر من تاريخ السفر إلى تركيا ، أي يجب أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر من تاريخ الوصول لتركيا .

2 _ أن يقوم الشخص بتجهيز كشف من حساب بنكي جاري لمدة 6 أشهر التي تسبق تقديم طلب الفيزا التركية، و يختلف المبلغ المطلوب في الحساب البنكي من شخص لآخر، لكن على الأقل، يجب أن يغطي المبلغ الموجود في الحساب البنكي تكلفة حياة  الشخص وانفاقه بشكل عام خلال فترة اقامة الشخص في تركيا .

من لا يوجد لديه حساب بنكي بإسمه، يمكنه استخدام الحساب البنكي الخاص بأحد و الديه، فـ الحساب البنكي لا يشترط أن يكون بإسم الشخص المتقدم على الفيزا التركية ، و يمكن للشخص تقديم كشف حساب خاص بوالدته أو والده .

يمكن للشخص أيضاً تقديم أي وثائق تثبت أن لديه أصول مالية على شكل أملاك، لكن الأفضل و الأضمن هو خيار الحساب البنكي .

3 _ أن يقدم الشخص تأمين صحي شامل، و يجب أن يكون التأمين المقدم من الشخص صالح و غير منتهي .

4 _ عدد 2 صورة شخصية مقاس 4×6 .

5 _ حجز طيران، و حجز فندق مبدئي أو وهمي كما هو معروف، و يمكن اجراء حجز وهمي عن طريق الانترنت عن طريق الكثير من المواقع، و نحن قبل ذلك وضحن هذه النقطة بشكل تفصيلي، لكن الأفضل من الحجز الوهمي عن طريق مواقع الانترنت، هو الحجز المبدئي عن طريق أحد مكاتب السياحة .

الكثير من مكاتب السياحة تقدم الحجز مجاناً، أو برسوم رمزية، و لمعلومات أكثر حول الحجوازت الوهمية، يمكنكم العودة للمقال : اجراءات عمل حجز طيران و حجز فندقي مبدئي .

6 _ تقديم طلب فيزا لتركيا من خلال موقع الفيزا الالكترونية التركية من خلال هذا الرابط، و بعد الدخول للموقع سيظهر أمام الشخص مستطيل يختار الشخص من الدول اسم دولته، كما توضح الصورة التالية :

حجز موعد في السفارة التركية

بعد ذلك يمكن التواصل مع السفارة التركية، للحصول على معلومات أكثر، فقد تحتاج السفارة تقديم أي وثائق أخرى، لكن في معظم الحالات، لا تحتاج السفارة أكثر من الأشياء التي تم ذكرها في هذه السطور .

ملاحظات هامة حول الفيزا التركية

1 _ اجراءات استخراج التأشيرة التركية قد تختلف من دولة لدولة أخرى من حيث السهولة و صعوبة الحصول على التأشيرة .

2 _ المبلغ المطلوب في الحساب البنكي قد يختلف من دولة لدولة أخرى .

3 _ رسوم الفيزا التركية تختلف من دولة لدولة أخرى على مستوى تأشيرة تركيا الالكترونية، أو على مستوى التأشيرة العادية .

4 _ قبل اتخاذ أي اجراء بخصوص تأشيرة تركية، يجب مراجعة سفارة تركيا، و يمكن لأي شخص الحصول على معلومات حول سبل التواصل مع السفارة من خلال العودة لـ قسم القنصليات والسفارات على موقعنا .

5 _ يجب على الشخص الانتباه جيداً للوثائق التي يقدمها، سواء كان الشخص يعمل على استخراج الفيزا التركية الالكترونية، أو اذا كان الشخص  يعمل على استخراج التأشيرة التركية من خلال السفارة أو القنصلية التركية .

6 _ الدول المعفية من تأشيرة تركيا ليست بحاجة للتوجه إلى السفارة، و يمكن لمواطني هذه الدول السفر إلى تركيا مباشرة .

7 _ يجب الانتباه جيداً لمدة صلاحية جواز السفر، كما يجب الانتباه إلى الصور الشخصية، و يفضل أن تكون الصور الشخصية بخلفية بيضاء .

8 _ في حال الحصول على الفيزا التركية عن طريق الانترنت أو عن طريق السفارة، يجب الانتباه جيداً لتاريخ السفر إلى تركيا كما هو موضح في التأشيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى