أستراليااللجوء إلى أستراليا

اللجوء إلى أستراليا

اللجوء إلى أستراليا مقال نتحدث فيه عن كيفية تقديم طلب لجوء إلى أستراليا ، وعن الشروط والمتطلبات اللازمة للجوء إلى أستراليا ، وعن الأماكن التى يجب على الأشخاص التوجه إليها فى حال رغبتهم فى اللجوء إلى أستراليا.

من لهم الحق فى اللجوء إلى أستراليا

الأشخاص الذين تركوا بلادهم خوفاً على حياتهم من الموت ، أو خوفاً من التعذيب أو السجن ، أو بسبب التوجهات الفكرية ، أو  المضطهدين بسبب العرق أو الإنثية ، وكل من يتعرض لأى شئ يعرض حياته للخطر أو يتعرض للإضطهاد ويستحق الحماية.

وثائق طلب اللجوء إلى أستراليا

على الشخص الراغب فى التقدم بطلب لجوء إلى أستراليا أن يجمع بعض الوثائق فى ملف اللجوء الخاص به لتقديمها ، يرجى العمل أن الإستهانة بأى وثيقة قد تعرض طلبك للرفض حتى وإنك كنت تستحق اللجوء ، والوثائق كالتالى :

1 _ يجب على الشخص أن يقدم بنسخة عن جواز السفر الخاص به وإذا كان الشخص متزوج يقدم نسخة من جواز سفر زوجته ، وإذا كان الشخص لديه أولاد يقدم نسخة عن جوازات سفر أولاده.

2 _ فى حال كان الشخص المتقدم بطلب اللجوء إلى أستراليا متزوج عليه تقديم نسخة من عقد الزواج ويجب أن تكون النسخة مترجمة ترجمة من مكتب مصدق ومعترف به.

3 _ تقديم نسخة من هوية الشخص ونسخة لأى شخص تم شمل اسمه فى الطلب ، ويجب أن تكون النسخة مترجمة من مكتب ترجمة مصدق ومعترف به.

4 _ إذا كان الشخص قد تعرض للسجن فى بلده أو للتعذيب ولديه أى وثيقة رسمية تثبت ذلك عليه تقديمها فستفيده كثيراً فى طلبه.

5 _ على الشخص بعد ذلك سحب استمارة 842  وتعبئتها بالبيانات المطلوبة ثم توقيعها من الشخص صاحب الطلب وأى شخص من أسرته تم شمل أسمه فى الطلب ، يرجى العلم أن صفحات الإستمارة كبيرة ومن ليس لديه القدرة على تعبئة الإستمارة يمكنه التوجه لأى مكتب ترجمة ليعبئها له وهذا أفضل.

6 _ إرفاق عدد 4 صور تصوير حديث نفس حجم جواز السفر ، وإذا كان الشخص مع أسرته عليك أن يقدم لكل شخص عدد 4 صور.

7 _ إذا كان الشخص يحمل بطاقة الحماية المؤقتة الممنوحة من الأمم المتحدة يفضل تقديمها.

8 _ على الشخص بعد ذلك سحب استمارة 681 الخاصة بالكفيل الذى سيكفل الشخص المتقدم بطلب اللجوء إلى أستراليا  عند وصوله إلى الأراضى الأسترالية وتقديم الدعم المالى والمعنوى والمسكن له ولأسرته إن كان الشخص مع أسرته ، يرجى العلم أن الكفيل يجب أن يكون حاصل على الجنسية الأسترالية أو الجنسية النيوزلندية ، أو حاملاً للإقامة الدائمة الأسترالية.

يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء إلى أستراليا بدون كفيل  ، وستكون له فرص فى قبول طلب لجوئه ، ولكن فرصه ستكون ضعيفة فى القبول عكس الشخص الذى لديه أقرباء أو من يكفله فى أستراليا

تقديم طلب اللجوء إلى السفارة الأسترالية

بعد إكتمال ملف اللجوء إلى أستراليا الخاص بك عليك التوجه إلى السفارة الأسترالية فى العاصمة الأردنية عمان وتقديم طلبك ، والإنتظار للرد عليك عبر هاتفك أو عن طريق بريدك الذى وضعته فى الملف لإبلاغك بالموافقة بشكل مبدئى على طلب لجوئك ثم تحديد موعد للمقابلة معك ، ثم سيقومون بإعلامك بعد ذلك بالخطوات التالية مثل إجراء فحص طبى وماشابه ، والأخوة الذين لا يعرفون عنوان السفارة الأسترالية فى الأردن ، العنوان كالتالى :

  • شارع كايد العرموطى رقم 42 حى عبدون الجنوبى ، تليفون السفارة 5807000 06 فاكس السفارة 5807001 06 ، الهاتف المخصص للتأشيرات 5807070 06 ، للعلم السفارة ليست بالبعيدة عن وسط العاصمة ، ويمكن الوصول إليها بسهولة كبيرة.
استمارة تحقيق الهوية رقم 80

 بعد الموافقة المبدئية على الشخص أن يقوم بـ سحب استمارة 80 الخاصة بتحقيق الهوية ، وهى استمارة متعددة الإستخدامات ، وهذه الإستمارة ليصف فيها الشخص نفسه بالتفصيل مع بعض المعلومات الأخرى ثم يقوم الشخص بتوقيعها ، أترككم للتعرف علي الإستمارة بعد تحمليها ، لأننا قمنا بشرحها وترجمتها قبل ذلك على مدونة الهجرة معنا.

الأطفال الذين بلغوا سن الـ 16 عاماً يجب أن يقوموا بتعبئة الإستمارة 80 وتوقيعها

نصائح حو اللجوء إلى أستراليا

1 _ حاول قدر الإمكان أن تقوم بتعبئة الإستمارات فى أحد مكاتب الترجمة حتى تتجنب الأخطاء الإملائية ، لأنه إذا وجدت أخطاء فى طلبك قد يتم رفضه.

2 _ على كل شخص أن يبحث عن مكاتب الترجمة المعتمدة والمصدقة لترجمة الوثائق التى يشترط ترجمتها.

3 _ ليس معنى أننى قلت لك ابحث عن مكتب ترجمة أنهم معصومين من الخطأ ، ولذلك بعد الحصول على وثيقتك راجعها أكثر من مرة ربما تجد فيها بعد الأخطاء.

4 _ من وجهة نظرى وجود الكفيل مهم فى قبول الطلبات بنسبة كبيرة ، ولكن إن لم يكن لدى الشخص كفيل عليه أن يقدم طلبه ، فهناك الكثير ممن تم قبولهم بدون كفيل.

5 _ إذا تم قبولك وهاجرت إلى أستراليا لا تجعل كل همك الحصول على المساعدات بل ابحث عن عمل وعلم تنتفع به ، وأستراليا العلم والعمل متوفر بها كثيراً.

6 _ استمارات اللجوء إلى أستراليا دائما فى تغير ، خصوصاً عدد أوراق الإستمارات دائما فى زيادة نظراً للمتطلبات التى تزيد فيتم رفع عدد الأوراق ، حتى لا يختلط عليك الأمر  لأن هناك أشخاص يعتقدون أن عدد الإستمارة مثلا 10 ورقات يبقى 10 ورقات بدون زيادة ، فوجب التنبيه ، هذا كل شئ حتى الآن حول اللجوء إلى أستراليا ، وأى جديد بإذن الله سوف تجدونه على بوابة أستراليا على موقعنا.

 

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. نعم أخي الإجراءات تتم عن طريق السفارة ، بخصوص الجنسية هذه يعود الى مصلحة الهجرة الأسترالية لكن ما يفيدك هو وجود كفيل على أرض استراليا ، بخصوص المدة التى تنتهى بها الإجراءات فهى تعود لعد الطلبات المقدمة في السفارة ، ولكن على الأقضل امامك 6 أشهر فما اعلى ، بخصوص المساعدات على الكفيل ان يكفلها لكم في حال قبولكم حتى الوصول الى استراليا والإقامة عنده حتى تبدأ حكومة استراليا في تقديم المساعدات لك.

  2. السلام عليكم
    تحية طيبة
    هل يمكن التقديم بسفارة استراليا في المملكة العربية السعودية – الرياض
    انا سوري متزوج و لدي ابن و لدي اقامة انا و عائلتي في السعودية
    ارجو الافادة و لكم الشكر

  3. اعمل دكتور بمركز بحوث فى مصر وارغب باللجوء لاستراليا لظروف خاصة جدا وانا متزوج وناجح فى عملى حيث اعمل رئيس فريق بحثى ولكن الظروف الحالية غير مواتية فهل يمكننى السفر الى استراليا وطلب لجوء هناك وما ظروف الحصول على عمل ولم شمل الاسرة حيث انه يستحيل سفرنا معا

    1. أولا فرص قبول لجوئك تحتاج إلى أسباب قوية واثباتات على ما تقول ، واذا تم قبول لجئوك تستطيع عمل لم شمل لزوجتك بعد ذلك ، بخصوص العمل فهو يعتمد في الأساس على اللغة والخبرة العملية والنظرية والشهادات التى حصلت عليها ، بخصوص امكانية السفر هذا يعود إلى سفارة استراليا هل تمنحك التأشيرة أم لا.

  4. بالنسبه للمصريبن ممكن تقديم طلب اللجوء الي السفاره الاستراليه في مصر ولا حتمي تكون في الاردن وهن يمكن ارسالها الي سفارة الاردن عبر البريد

    1. أخي تستطيع التقدم في مصر من خلال السفارة أو من خلال المفوضية ، ولكن فرص قبولك ضعيفة جدا

  5. سورية قدمت الى تركيا و لدي اخ وابن أخ لديهم جنسية استرالية . هل يمكنني التقدم بطلب اللجوء من سفارة استراليا في اسطنبول حيث لم أستطع الذهاب الى الأردن أو لبنان لطلب اللجوء ؟

    1. نعم يمكنك التقدم بطلب لجوء إلى استراليا عن طريق السفارة الأسترالية في تركيا لا مشكلة في ذلك

  6. سؤال ل سمحت لي …
    إذا استطاعت الاسرة الذاهب الى استاليا ماعادا فردا منها وبقيت هناك سنتين, وبعد سنتين هل تستطيع هذه الاسرة ان تقوم بلم الشمل لابنها او انها لاتسطتيع….وشكرا لكم….

    1. نعم تستطيع ، ولكن يفضل عند السعي على معاملة لم الشمل أن يكون لم الشمل مباشرة عند الإتاحة القانوينة بلم الشمل ، لأنه اذا كانت لديكم فرصة للم الشمل في استراليا وانتظرتم لمدة عامين قد يتم سؤالكم لماذا تأخرتم في لم الشمل لإبنكم ، أيضاً انصحكم بمراجعة دائرة الهجرة لان القوانين الآن في تغير مستمر

  7. اذا كان لدي اخ عنده الجنسية النيوزلندية هل ممكن هو يكون الكفيل في تقديم الاوراق للجوء الى استراليا

  8. اولا السلام عليكم :
    هل يمكن تقديم لجوء لاستراليا من دولة السودان ومع العلم انه لدى اخت وزوجها مقيمين في استراليا..واذا امكن التقديم من اي مكان (السفارة) وهل يمكن من داخل السودان .
    شكرا مقدما .

    1. نعم يمكنك التقدم بطلب لجوء إلى استراليا عن طريق سفارة استراليا ولكن سيكون عليك السفر إلى مصر لتقديم طلبك في السفارة الاسترالية في مصر، أيضاً ستحتاج إلى كفيل في استراليا، ويمكن لأختك وزوجها التكفل بهذا الأمر.

  9. السلام عليكم
    تحيه طيبه

    اخي انا لاجئة عراقيه ومقيمة في تركيا ولدي اطفال اثنين .. قدمت على منظمة اليوان.. هل استطيع التقديم وطلب الجوء الى استراليا ..

  10. السلام عليكم
    تحيه طيبه

    اخي انا لاجئة عراقيه ومقيمة في تركيا ولدي اطفال اثنين .. قدمت على منظمة اليوان.. هل استطيع التقديم وطلب الجوء الى استراليا

  11. مرحبا
    أرسلت لكم الأبلكيشن الخاصة باللجوء الأنساني إلى أستراليا من تاريخ 4/7/2016 ولن يتم الرد على ملفي حتى الآن إذا أردتم الرد على الملف لأن وضعي صعب جدآ وكل المعلومات لديكم في الملف
    وشكرآ لكم….

  12. مرحبا
    لقد قدمت الأبلكيشن الخاصة للجوء إلى استراليا إلى السفارة الأسترالية في لبنان بتاريخ 4/7/2016 عبر البريد السريع ولن يتم الرد علي حتى الآن أرجو التوضيح لي ليطمئن قلبي علمآ بأنني قمت بإرسال بعض الرسائل على الإميل الخاص بالسفارة ولن يتم الرد حتى الآن
    وشكرآ

  13. السلام عليكم أنا من سوريا وخالتي موجودة بأستراليا ومعها جنسية الاسترالية … هل يمكنني ارسال لها طلب للجوء وهي تقدمه هناك علما أني لاأزال موجود في سوريا .. واذا كانت هي الكفيل هل الحكومة الاسترالية تتخلى عن مساعدتي كلاجئ ..وشكرا لك

  14. مرحبا لو سمحت انا سورية انا قدمت صرلي شهرين على استراليا ميلبورن مع كفيل استرالي الجنسية انا وزوجي و انا حامل بالشهر السادس حاليا اجتنا الموافقة المبدئية من شهر عن طريق الايميل ممكن اذا عندك اي فكرة بما عرفو اني حامل تكون سفرتنا قريبة بمعنى استثناء اني حامل يساعدونا و يسفرونا بسرعة ؟

  15. يعطيك العافية ,انا سوري , سؤالي ازا انا مقيم في نيجيريا ولدي كفيل في استراليا فيني قدم طلب لجوء الى استراليا من نيجيريا؟ وشكرا

  16. السلام عليكم
    أخي الكريم أنا مقيم بالسعودية مع زوجتي و4 أطفال
    هل يجب تقديم طلب اللجوء من الأردن حصرا
    وأنا لايوجد لدي كفيل بأستراليا

    الرجاء الرد شاكرين حسن تعاونكم

  17. كفيل لي قدم اوراقي على مكتب باستراليا في شهر 5 وجاء لي ايميل
    بتقييم حالتنا وارسال استمارة 1022
    سوالي ايه الاستماره 1022
    وكم المده التي يحتاجه المكتب لتقييم الحالة
    حتى يتم إلينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى