اللجوء إلى لوكسمبورغ | الهجرة معنا

أنواع اللجوء

أنواع اللجوء

اسهل بلد للهجرة للمصريين لا تحتاج لشهادة أو شروط مسبقة

اسهل بلد للهجرة للمصريين لا تحتاج لشهادة أو شروط مسبقة
710

اللجوء إلى لوكسمبورغ

اللجوء إلى لوكسمبورغ مقال سنتحدث فيه عن طرق اللجوء إلى لوكسمبورغ ، وعن العمل للاجئين فى لوكسمبورغ ، وعن فرص قبول اللجوء فى لوكسمبورغ ، وعن اللغات والتعليم فى لوكسمبورغ ، وعن بعض النقاط الأخرى التى سنتعرف عليها فى السطور القادمة.

طرق اللجوء إلى لوكسمبورغ

اللجوء عن طريق فيزا شنغن

حتى أكون صادقاً الحصول على فيزا شنغن لوكسمبورغ ليس بالشئ السهل خصوصاً للاشخاص الذين تشهد بلادهم صراعات داخلية ، لأنه إذا رجعنا للعقل فسيكون واضحاً أن الهدف من التأشيرة ليس السياحة فى لوكسمبورغ بل اللجوء فى لوكسمبورغ ، ولكن فى حال حصول الشخص على شنغن لوكسمبورغ يمكنه السفر إلى لوكسمبورغ وعند الوصول يتقدم بطلب لجوء.

لقد قلت شنغن لوكسمبورغ لهدف  ، لأن الحصول على فيزا صادرة من سفارة لوكسمبورغ سيتخلص الشخص من العائق الأكبر وهو البصمة  ، وبهذا سيكون ستكون لوكسمبورغ هى الدولة المختصة فى معالجة طلب اللجوء ، ومن لم يستطع الحصول على فيزا لوكسمبورغ عليه التفكير فى فيزا شنغن اليونان  حتى إذا ذهب إلى لوكسمبورغ بعد ذلك تكون فرص قبوله جيدة لأن بصمة اليونان غير معترف بها.

اللجوء إلى لوكسمبورغ عن طريق المفوضية

يمكن لمن لم يستطيع الوصول إلى لوكسمبورغ بفيزا سياحة سواء بسبب أحواله المادية أو ماشابه ، يمكنه التقدم بطلب لجوء إلى لوكسمبورغ عن طريق المفوضية.

 طرق الوصول إلى لوكسمبورغ كثيرة خصوصاً مايعرف بالطرق غير الشرعية ، ولكن طرق التقديم واحدة وهى من داخل أرض لوكسمبورغ ، والطريق الوحيد الذى يمكن التقديم من خلاله من خارج لوكسمبورغ هو المفوضية

 أماكن تقديم طلبات اللجوء فى لوكسمبورغ

1 _ يمكن التقدم عن الوصول إلى المطار.

2 _ يمكن التقدم لدى الصليب الأحمر فى العاصمة لوكسمبورغ.

3 _ يمكن التقديم فى سنتر دون بوسكو Don Bosco يمكنكم زيارة موقعه الإلكترونى من هنا.

متطلبات اللجوء إلى لوكسمبورغ

يجب على من يرغب فى اللجوء فى لوكسمبورغ تقديم مايثبت شخصيته ، وجنسية بلده ، وكالعادة جواز السفر يتم التشديد على وجوده ، ولكن من الممكن التساهل مع الأخوة السوريين والعراقيين فى عدم وجود جواز السفر شرط أن يقدموا وثيقة مصدقة تثبت من هم ، ولكن التساهل حسب ما يراه القائمون على معالجة طلب اللجوء فى مديرية الهجرة فى لوكسمبورغ ، ولكن قانونيا لابد من إبراز جواز السفر.

شروط اللجوء إلى لوكسمبورغ

مثلها مثل أى دولة يجب على اللاجئ تقديم أسباب مقنعة مثل :

1 _ أن يكون اللاجئ فى حاجة للحماية وأنه لا يستطيع العودة لبلده لأى سبب كان مع تقديم مايثبت ذلك من أسباب ووثائق إن وجدت ، مع العلم أن وجود الوثائق يرفع فرص الشخص فى قبول طلب لجوئه.

2 _ أن لا تكون لدى اللاجئ بصمة فى دولة أخرى من دول دبلن.

هناك أشخاص يصلون إلى لوكسمبورغ ولديهم بصمة ويتم قبولهم ، وذلك حسب ما تراه مديرية الهجرة نفسها.

 قبول اللجوء فى لوكسمبورغ

إذا كنت من الأشخاص الذين تم قبول لجوئهم فى لوكسمبورج فأنت بالتأكيد من المحظوظين ، لأن لوكسمبورغ دولة قوية إقتصادياً مما ساهم فى ظهور مستوى معيشى يتمتع بأبهى حلل الرفاهية ، وهذا بالطبع يعود على اللاجئين أيضاً ، وسوف نتحدث خلال السطور القادمة عن المساعدات التى تقدمها دوقية لوكسمورغ للاجئين.

رفض اللجوء فى لوكسمبورغ

إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بك فى لوكسمبورغ فيمكنك الإستئناف على قرار الرفض ، وإذا تم رفض الإستئناف عليك مغادرة لوكسمبورغ.

لم يتم التأكد منه ، من يتم رفض طلب لجوئه فى لوكسمبورغ إذا استطاع أن يجد عمل فى لوكسمبورغ يمكنه الحصول على إقامة لوكسمبورغ والبقاء على أرضها

المساعدات التى تقدمها لوكسمبورغ للاجئ

 المساعدات قبل قبول اللجوء

عند الوصول وأثناء دراسة طلب اللجوء تتكفل لوكسمبورغ بإسكان اللاجئ وتقديم المساعدات الحياتية من أكل وشرب وكساء وماشابه ، وتكون عن طريق راتب يومى يمنح للاجئ أو ماشابه.

 المساعدات بعد قبول اللجوء

1 _ يتم إدخال اللاجئ فى المجتمع وإدماجه.

2 _ العمل على تعريف اللاجئ باللغة وإدماجهم فى التعليم.

3 _ تقديم راتب شهرى يبدأ من 1200 إلى 1400 يورو شهرياً.

4 _ منح اللاجئ تصريح للعمل والإقامة فى لوكسمبورغ ، ومن لم يجب عمل لا تتركهم لوكسمبورغ بلد تقدم لهم المساعدات.

لم الشمل فى لوكسمبورغ

سنتطرق فى مقال آخر عن لم الشمل فى لوكسمبورغ ، حتى لا يطول الحديث منا أكثر من اللازم ، وحتى تصل الفكرة ، ويمكن الرجوع إلى بوابة لوكسمبورغ على موقعنا للحصول على مزيد من المعلومات حول الهجرة إلى لوكسمبورغ وحول اللجوء والدراسة ولم الشمل.

مديرية الهجرة لوكسمبورغ

يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول دائرة الهجرة فى لوكسمبورغ بالطرق الآتية :

1 _ يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات عن طريق موقع دائرة الهجرة  الخاص بدوقية لوكسمبورغ على الإنترنت من هنا.

2 _ أو الإتصال عبر الهاتف  84565 – 247 {352+} مع مراعة الإتصال فى هذا الوقت بين الساعة الـ 2 والساعة الـ 4.

3 _ أو التواصل عبر الفاكس على  84050 – 247 {352+}.

4 _ أو التواصل عبر البريد الإلكترونى لدائرة الهجرة على :

يرجى العلم أن استقبال اللاجئين يكون من الإثنين إلى الجمعة ، وفى هذه الوقت تفتح مديرية الهجرة فى لوكسمبورغ أبوابها أما اللاجئين من الساعة الـ 8 صباحاً.

نظرة على اللجوء فى لوكسمبورغ

لا يخفى على أحد أن معظم من يفكر فى اللجوء إلى لوكسمبورغ يفكر كثيراً جداً قبل القدوم إلى لوكسمبورغ ، وهذا التفكير منطقياً جداً لأن أعداد اللاجئين فى لوكسمبورغ مقارنة بدول أوروبية أخرى تكاد لا تذكر خصوصاً من طالبي اللجوء من العرب ، ومعظم اللاجئين العرب فى لوكسمبورغ من الأخوة العراقيين ، ووجودهم غير مؤثر إطلاقاً لأنهم متفرقون فى لوكسمبورغ.

الآن إذا كنت ممن يفكرون فى اللجوء فى لوكسمبورغ تجنب البصمة فإذا كنت سورياً أو عراقياً ، وبالأخص الأخوة السوريين إذا لم يكن لهم بصمة فى أى دولة أوروبية أخرى ستكون فرص قبولهم كبيرة ، هذا كل شئ حتى الآن حول اللجوء إلى لوكسمبورغ ، يمكنكم متابعة بوابة لوكسمبورغ  للتعرف على كل جديد.

 


مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا رحال فى بلاد الله، أعشق السفر والترحال، ولطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها ووديانها وأنهارها، متلحفاً بالطبيعة العذراء بعيداً عن ثرثرة البشر وضوضاء الحياة.
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. اخي الفاضل سلام عليكم:
    زوجتي واولادي 5 لم يتم التبصيم ولا باي سفارة
    انا فقط. الذي تم تبصيمي في السفارة الفرنسية
    وسافرت ورجعت شنجن لمدة 12 حصراً
    ومن بعدها قدمت على اليونان

  2. راضي

    انا عندي في جواز سفري فيزا سويسرية صادرة في العام 2012 كانت لمدة شهر فهل تؤثر على تقديم طلب لجوء في اللكسمبورغ علما انني دخلت الاراضي السويسرية وخرجت ضمن الفترة المسموح بها وكانت الفيزا زيارة عمل وموتمرات

  3. راضي

    تبعا للاستفسار السابق للتوضيح انا انتوي الدخول الى اللكسمبورغ بواسطة فيزا سياحية يونانية

    • أحمد المسلمانى

      الفيزا الأولى الخاصة بسويسرا قانونيا لا تؤثر عليك لأنك لم تقدم لجوء بها ، اما فيزا اليونان وبصمة اليونان لا يؤثران عليك فى شئ لأن بصمة اليونان غير معترف بها ، فقط عليك الوصول إلى لوكسمبورغ والتقدم بطلب لجوء وتقديم أسبابك

  4. محمد الحلبي

    ماهي الأنسب طريقة للوصول إلى لوكسمبورغ في الوقت الحالي؟
    الأخبار تقول ان ليبيا أصبحت خطرة والكثيرون يقولون اليونان،لكنني بصراحة لا أعرف كيف يجب على الوصل إلى لوكسمبورغ عن طريق اليونان،اعني من أين سأبدء؟؟
    أرجوا المساعدة

    • أحمد المسلمانى

      أخى طريق الوصول أنت حر فى اختيارها نحن نقدم المعلومة فقط ، ولكن نصيحتى ابتعد عن ليبيا لأن طريقها خطرة جدا

  5. أحمد المسلمانى

    أخى اللجوء مفتوح لأى شخص ، ولكن يجب أن تقدم اسباب قوية حتى يتم قبولك فى لوكسمبورغ ، وحصولك على فيزا سياحية صادرة عن سفارة لوكسمبورغ سيسهل الأمور عليك بعض الشئ.

    • اشكرك اخي العزيز لكن اللي فهمته انها صعبه في قبول الطلبات ونسبه القبول فيها ضعيفه صحيح هل تنصحني بل ذهاب الى النمسا فرصتي بيها افضل؟

      • أحمد المسلمانى

        لوكسمبورغ تحتاج إلى اسباب قوية ، ولكن عليك ان تعلم أن أعداد الواصلين إلى لوكسمبورغ قليلين جداً وهذا قد يمنحك فرصة كبيرة للقبول إذا قدمت قصة مقنعة ، أما اذا احببت أن تذهب إلى النمسا فهى جيدة جداً.

  6. انا اشكرك صراحه الشكر الجزيل لمساعدتك ويارب تكون في ميزان حسناتك بس انته تعرف الموضوع جدا حساس ويحتاج الاستشاره من صاحب خبره مثل حضرتك اريد منك النصيحه اني عندي اختيار الفيزه لاي دوله في الاتحاد الاوربي لاني طالب ماجستير في مولدوفا ومقيم على الجامعه برأيك ولوانته مكاني اي دوله ستختار للجوء علما اني عراقي ومن سكنه بغداد.وجزيل الشكر

    • أحمد المسلمانى

      لو كنت مكانك لاخترت المانيا رغم أن الأجور فى لوكسمبورغ مرتفعة ، ولكن فرص العمل والتعليم والحياة وكل شئ فى المانيا أفضل من لوكسمبورغ.

  7. عبدالله

    السلام عليكم اخي العزيز احمد , حبيت اتعبك بسؤال عن لوكسمبورغ , هل لوكسمبورغ في حال لم تعط جنسية الا بعد التنازل عن الجنسية الاصلية فهل يمكن الحصول على وثيقة سفر اشبه بالاقامة الايجابية في النمسا بحيث تمكننا من السفر؟ مع الشكر

  8. زياد الصوفي

    السلام عليكم اخ احمد وجزاك الله خير الثواب علئ مساعدتك عندي سوال بالنسبة للجوء في لكسمبورغ ونوع الاقامات يعني في اقامة بالنسبة للعراقيين من المناكق الساخنة موقتة بمجرد انتهاء تحسن الوضع الامني ممكن تلغئ الاقامة مثل هولندا وشكرا

  9. مصطفى

    السلام عليكم , تعتقد الدنمارك اْفضل اْم لوكسبمروغ؟! و ما هى مده دراسه طلب اللجوء؟! حيث اْعلم اْن اْسهل دوله فى مده اللجوء هى الدنمارك و هل تعطى لوكسبمروغ مسكن مجانى بعد الاْقامه الدائمه بجانب المرتب؟!

  10. هادي

    اخي الفاضل بعد السلام
    اخي انا مقيم في قطر و لدي اقامه ساريه المفعول
    ولكن منذ اربع اشهر لم اجد اعمل و اود اللجوء في احدى الدول الاوربيه عن طريق تركيا
    هل تنصحني بتقديم اللجوء في لوكسمبورغ وهل الاقامه القطريه تؤثر على طلب اللجوء في لوكسمبورغ؟
    علما ان لدي وثائق مصوره عن تهديم بيتي في سوريا وتشريد جميع اهل قريتي؟
    ولك جزيل الشكر

    • أحمد المسلمانى

      أخى اقامة قطر طالما سارية قد تؤثر عليك ، ولكن عليك ابراز المستندات التى تثبت تهدم بيتك وعليك تقديم أى اوراق اخرى تثبت اضطهادك اثناء تواجدك في سوريا.

  11. معتز

    شكرا جزيلا علي المقالة القيمة
    سيدي:انا ممن فكر مليا باللجوء في لوكسمبورغ ،سوري الجنسية،اتكلم الفرنسية مستوى متوسط ،سأسافر الى اليونان خلال يومين بإذن الله طبعا (تهريب) هل يؤثر دخولي اليونان على طلب لجوئي ارجو الإفادة،وأكرر شكري.

  12. احمد كريم

    السلام عليكم ايهاما افضل اللجوء الى لوكسبمورغ ام سويسرا بالنسبة لشخص اعزب وبالاخص من ناحية النظام الصحي والعمل

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      مثله مثل بقية الدول بعد قبول اللجوء ، أما التجارب للأسف لم تواجهني أى حالة تقدمت بطلب لجوء في لوكسمبورغ.

  13. ابو عدي

    أخي أحمد تحية طيبه وبعد :
    اخي لدي بعض الاستفسارات بخصوص اللجوء الى لوكسمبورغ لو تكرمت علي:
    انا سوري الجنسيه وانت ادرى بالوضع الراهن ربي يفرج
    سؤالي اخي انا حاصل على الشهادة الجامعية السورية
    هل يحق لي ان اكمل دراساتي العليا فيما بعد قبولي كلاجئ في لوكسمبرغ ام ان شهادتي غير معترف بها اطلاقا؟؟؟
    س2:لو تكرمت واااسف للاطاله
    ماهي اللغه هده الدوله؟؟؟
    وبالنسبه للهجره الى المانيا ماهو الوضع التعليمي هل هو افضل من لوكسمبورغ من حيث الاعتراف بالشهادة وتكملة الدرراسه؟؟؟
    شكرا جزيلا اخي احمد
    راجيا منك الاجابه القريبه ….

  14. طه جميل

    السلام عليكم
    اخي انا سوري وطالع على اوربا وانا حاليا باليونان
    وبدي اعرف حاليا عن لكسمبورغ كم سنة اقامة واديش بتمنح راتب لجوء وايمتا بتمنح الجنسية
    ارجو الرد

  15. سلطان

    السلام عليكم

    انا ليبي من مدينة سرت وكما تعلم ان سرت اصبحت مدينة ارهابية لانها مقر للجماعات المتشددة (الدواعش) واريد اللجوء لدولة اوروبية
    فما هي افضل دولة تنصحني بها تقبل الليبين ؟
    وانا افكر في السفر الى دولة اللتي اريد تقديم اللجوء بها عن طريق دراسة الغة ؟ فماذا تنصحني

    وجزاء الله خيرا

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي كونك ليبي يجب عليك تقديم أسباب قوية جداً حتى يتم قبولك لأن دول أوروبا لا تعتبر اليمن وليبيا مناطق حروب ، أما أفضل دولة من وجهة نظري من حيث الكلفة إن أردت الدراسة والأفضل في دراسة طلبات اللجوء هى المانيا بالنسبة لوضعك.

  16. سامر

    السلام عليكم
    بعض الأخوة المهاجرين يتعمّدون إخفاء أوراقهم الثبوتية ومنها جواز السفر (الحجة أنه ضائع) ولا أعلم ما السبب، فهل من الأفضل لمن يريد طلب اللجوء أن يقدم جواز سفره أم لا؟ ما الفرق؟

  17. خالد ابراهيم

    لسلام عليكم استاد احمد كيف حالك بارك الله فيك على منشوراتك تبع اللجوء انت انسان كويس طبعا انا اسمي خالد من ليبيا ليبي الجنسية ياااااريت اضيفني لاني عاوز اسئلك عدة اسئله على دولة لوكسمبرج او تضيفني على الفايبر شكرااااااااااااا ليك باسمي وعن غيري شكرا

  18. كرم

    السلام عليكم
    بارك الله فيك اخي أحمد وجزاك الله خيرا على هذا المجهود
    انا يمني وأريد أن أهاجر إلى لوكسمبورغ وعندما سألت عن السفاره وجدت أن السفاره البلجيكيه هي المسئولة عن إصدار الفيز إلى لوكسمبورغ هل اذا اصدرو لي الفيزه الخاصه بالسفر الى لوكسمبورغ من السفارة البلجيكية وقدمت بطلب لجوئي في لوكسمبورج سيتم اعادتي إلى بلجيكا بحسب قانون دبلن ؟؟
    وفقكم الله

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      لا أخي لن تتم اعادتك الى بلجيكا لأن سفارة بلجيكا تقوم بعمل سفارة لوكسمبورغ وبصمتك ستكون تابعة إلى لوكسمبورغ وليس الى بلجيكا.

  19. saleh bensaleh

    انا لدي شنغن من السفارة الفرنسية و اريد ان اقدم على اللوجوء الانساني في لوكسمبورغ ممدى اسباب قوة القبول او الترجيع الى فرنسا

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      اخي قانونياً ستعيدك لوكسمبورغ إلى فرنسا ، إلا اذا رأت الجهة المتختصة في لوكسمبورغ عكس ذلك وقررت عدم ترحيلك الى فرنسا

  20. ANAS HAFEZ

    مرحبا أخي أحمد أنا مواطن سوري و ناوي قدم لجوء و فوت جامعة في لوكسمبورغ و معي شهادة بكلوريا سورية و بحكي انجليزي 100% و فرنسي 50% يلي بدي اسئلك يا انو هل لوكسمبورغ تقدم التعليم الجامعي مجانا للسوريين مثل المانيا أم تعطي قرد مالي بقيمة تكاليف الجامعة على أن أعمل في لوكسمبورغ بعد التخرج و تقسيط القرض للحكومة مثل ما تفعله بريطانيا؟؟ و شكرا جزيلا

  21. ANAS HAFEZ

    و بدي اسئلك كمان من بعد أذنك أنو بعد منحي الإقامة هل يكون السكن الجامعي من إحدى المساعدات التي تمنحها الحكومة للاجئين أو بدفح مبلغ الأجار من المبلغ المالي الي بتعطيني يا الحكومة مساعدة؟؟ يعطيك العافية يا ربب

    • أحمد المسلمانى

      الدراسة والسكن مجاناً للاجئ في لوكسمبورغ ، وإن دفعت الإيجار من المساعدات التى تأخذها يمكنك المطالبة بتعويض السكن ، وقبل كل ذلك يمكنك مراجعة السلطات المختصة في لوكسمبورغ لأن لوكسمبورغ دولة غامضة ومنعزلة على نفسها وقبول اللجوء فيها ليس سهلاً والإجراءات فيها غير واضحة بشكل كبير.

  22. صلاح

    السلام عليكم
    اخي يعني بيقدر الشخص يقدم طلب لجوء الى لوكسمبوغ من خارج البلد من الاردن مثلا عن طريق المفوضية

  23. سﻻم عليكم أخي العزيز انا أن شاء الله راح اطلب اللجوء بلوكسمبورغ وأنت تعرف الأوضاع حاليآ في باقي الدول من كثرة المهاجرين لكن لوكسمبورغ فيها اقل عدد طالبين لجوء لكن اريد ان اعرف لما ادخل لوكسمبورغ وين اسلم حالي بالضبط وشو نصيحتك ألي أخي الكريم

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي سلم حالك لأي مركز شرطة ، وأبلغهم أنك ترغب في اللجوء إلى لوكسمبورغ ، وأظن أن كاتب المقال قد وضح في المقال أماكن التقديم ، ولكن أنا أقول لك في أي مركز شرطة تقدم بطلبك.

  24. عباده

    اخ احمد شكرا لك
    ماهي فترة الحصول على الاقامه في لوكسمبورغ للسوري
    بشكل تقريبي
    وفترة الحصول على لم الشمل اذا عندك فكرة

  25. محمد الدليمي

    انا من محافظة الانبار وحاليا في بلجيكا ولحد الان ماباصم باي دولة واريد اقدم في لوكسمبورغ..هل هناك احتمال مااحصل لجوء لو مجرد كوني من الانبار يتم قبولي علما اني هربت من الرمادي عند دخول داعش لها قبل 6 اشهر

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي الأسباب هى من تحدد القبول أو الرفض ولكن اذا كنت قريباً من الأماكن السخنة أو قادماً من داخلها ستكون فرصك قبولك أكبر وكمثال أنت فرص قبولك أكبر من الشخص القادم من بغداد ، ولكي أكون صريح معك فرص قبول اللجوء في لوكسمبورغ بشكل عام ضعيفة ، ولكن إذا قدمت أسباب قوية سيتم قبولك.

  26. LODE

    السلام عليكم
    اخ احمدانامن سورياوعندي شنكل من اليونان
    ممكن اعرف ماهي الدول التي تقبل اللجوء
    علمن انني ذهبت الى النرويج ورفضوني لهاذاالسبب

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي معاملة معظم الدولة الأوروبية الآن مع قضايا اللجوء أصبحت سيئة والدولة الأفضل الآن رغم الأعداد الكبيرة هى المانيا أنصحك بالتوجه إليها ولكن حاول أن تسرع لأن الأيام القادمة قد تتغير الأمور في المانيا

  27. Abdulilh jilo

    انا مسجل بالمنظمة EASO بدي اعرف شروط الهجرة لي لوكسمبورغ طلبة من اختيار 8 دول من ضمنه دولة لوكسمبورغ انا حابب انه تختارني انا وعائلتي
    ولكم جزيل الشكر

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي الاختيار يعود إلى لوكسمبورغ بناءً على تقارير المكتب الأوروبي لدعم اللجوء EASO ولا يمكن لشخص أن يفرض على دولة أن تختار، بمعنى أدق الدولة هى من تقرر ضمك أو عدم ضمك.

  28. Farouk shaaban

    السلام عليكم .
    انا مصري
    وعايز اعرف منك
    وضع المصرين في لكسنبورغ من نحيه الجوء
    مع العلم انا عندي بصمه في المانيا والنرويج وتم رفض طلبي
    وعايز اجي للكسنبورج

  29. فارس فائق جميل السامرائي

    الاسلام عليكم اني من العراق والان اني في البرازيل هل توجد سفارة لوكسمبورغ في البرازيل وهل بلمكان الحصول على فيزه من السفاره وشكرأ