اللجوء السياسي في السويد واللجوء الانساني والفرق بينهما | الهجرة معنا

اللجوء بسبب الالحاد في لمحة مختصرة وبسيطة

اللجوء بسبب الالحاد في لمحة مختصرة وبسيطة

الهجرة الى امريكا مجانا بطرق سهلة ومفصلة

الهجرة الى امريكا مجانا بطرق سهلة ومفصلة
17

اللجوء السياسي في السويد واللجوء الانساني والفرق بينهما

يحدث خلط كبير حق اللجوء السياسي في السويد وبين حق اللجوء الانساني في السويد، لكن هناك اختلاف بين اللجوء السياسي واللجوء الانساني، فلكل نوع شروط  سنتعرف عليها في السطور القادمة.

اللجوء السياسي في السويد .. لمن يمنح وكيف

حق اللجوء السياسي بالسويد يمنح للشخصيات الشهيرة مثل النسطاء السياسييين المعروفيين، والمنشقين عن الجيوش، أو المنشقين عن الحكومات، أو من في حالة هؤلاء الأشخاص.

ميزات اللجوء السياسي في السويد أكبر من ميزات اللجوء الانساني، من حيث المساعدات، ومن حيث تأمين الشخص طالب اللجوء، والمعاملة بشكل عام.

المساعدات التي تمنح للاجئ السياسي في السويد أكبر من التي تمنح للاجئ الانساني، لأن اللاجئ السياسي قد يحتاج لتأمين أكبر خوفاً على حياته، كونه شخصية معروفة.

حق اللجوء الانساني بالسويد يمنح للأشخاص من كافة فئات المجتمع، وهو يمنح لأي شخص يثبت الحق في الحصول على اللجوء في السويد، كونه معرضاً للخطر نتيجة لنزاعات أهلية، أو حروب واقتتالات داخلية مثل التي تحدث في سوريا والعراق وغيرها من الدول.

اللاجئ الانساني في السويد لا يحتاج لتأمين خاص كونه هرب ضمن مجموعات، أو لا توجد خلفه جهة قوية قد تعرضه للخطر لأنه في السويد يعد بعيداً عن الخطر.

أين يمكن التقدم بطلب اللجوء

يمكن التقدم بطلب اللجوء بعد الوصول لأرض السويد، في المطارات السويدية، أو عند الوصول للحدود السويدية، أو في أحد مراكز الشرطة، أو في مراكز اللجوء في السويد.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. حسين محمد علي العلي

    اي والله للجوء الانساني يحق للاجئ الذي ترك بلاده بسبب الحروب في بلاده ولا نيستطيع العودة لها فاين الانسانيه بلجوئ ونحنو بحاجه ماسئ للجوء الانساني بسبب المعيشه الصعبه والظروف القاهره التي نعنيها في لبنان