تقديم طلب لجوء لكندا للمصريين في السفارة الكندية

تقديم طلب لجوء لكندا للمصريين في السفارة الكندية

عيوب الهجرة الى كندا وصعوبات العيش المحتملة في كندا

عيوب الهجرة الى كندا وصعوبات العيش المحتملة في كندا
67

اللجوء الى كندا للمصريين .. توضيحات ومعلومات هامة جداً


خلال اليومين الماضيين انتشرت الأخبار حول اللجوء الى كندا للمصريين لكن للأسف معظم المواقع والصحف تناقلت الخبر من بعضها دون فهم كافي للأمر، وفي هذه السطور سنتعرف على كل ما يخص اللجوء الى كندا للمصريين طبقاً لحديث مجلس الهجرة واللاجئين الكندي، كما سنلقي نظرة على الأمر بناءً على قانون الهجرة الكندي.

اللجوء الى كندا للمصريين .. توضيحات ومعلومات هامة جداً

حديث مجلس الهجرة واللاجئين الكندي حول منح اللجوء في كندا للمصريين تناقلته الكثير من موقع الصحف المصرية والعربية دون أدنى تفسير، وأصبحت المواقع والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تتناقل الخبر بسرعة كبيرة.

حديث المواقع كان دائماً يتطرق للنقطة الخاصة بأن كندا فتحت باب اللجوء للمصريين، وأنه يمكن للمصريين الآن التقدم بطلبات لجوء الى كندا، لكن لم توضح معظم المواقع أين يمكن تقديم الطلب، وهناك مواقع أرادت أن تضع بصمتها، فوضحت هذه المواقع الأمر على طريقتها، وقالت أنه يمكن تقديم طلب اللجوء الى كندا للمصريين في  السفارة الكندية بالقاهرة !!!.

توضيحات حول منح اللجوء الى كندا للمصريين

1 _ كندا لم تفتح باب اللجوء للمصريين لأنه لم يكن مقفولاً، لكن لم يكن مواطني مصر يمكنهم التقدم بطلب لجوء مباشر إلى كندا، ولكن كان يجب على المواطن المصري الذي يرغب في تقديم طلب لجوء الى كندا، أن يخضع لجلسة استماع، وبناءً على هذه الجلسة، تحدد كندا هل الشخص يستحق تقديم طلب لجوء الى كندا أم لا، على أن يتم تحديد موعد للجلسة خلال 30 إلى 60 يوم بحد أقصى.

الآن يمكن لأي مواطن مصري التقدم بطلب لجوء في كندا مباشرة دون الرجوع لأي محكمة كندية وذلك بناءً على قرار مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، وسيبدأ العمل بهذا القرار يوم 1 يونيو 2017، وسيشمل القرار الى جانب مواطني مصر، مواطني اليمن، ومواطني بوروندي، ومواطني أفغانستان.

2 _ المواقع والصحف المصرية تحدثت عن امكانية تقديم طلب اللجوء لكندا للمصريين دون توضيح مكان تقديم طلب اللجوء الى كندا للمصريين، كما أن هناك مواقع وصحف أوضحت أنه يمكن للمصريين تقديم طلب اللجوء في سفارة كندا بالقاهرة.

طبقاً لقانون اللجوء والهجرة الكندي، يمكن للمصريين تقديم طلب اللجوء الى كندا بعد الوصول الى الأراضي الكندية، وبعد قرار مجلس الهجرة واللاجئين بكندا بإتاحة تقديم طلب اللجوء المباشر الى كندا للمصريين، يمكن لأي مواطن مصري تقديم طلب لجوء لكندا عند الوصول الى أحد المطارات أو الموانئ أو الحدود الكندية.

يمكن الوصول الى كندا لتقديم طلب اللجوء عن طريق أي نوع من أنواع التأشيرات سواء كانت تأشيرة سياحية لكندا، أو تأشيرة دراسية، أو تأشيرة زيارة لكندا، المهم هو الوصول إلى أرض كندا.

ملاحظات هامة : لا يمكن تقديم طلب اللجوء الى كندا للمصريين عن طريق الترانزيت، وهذا القرار ينطبق على المصريين وغيرهم، لأن صالة الترانزيت تعد أرض دولية، وللتمكن من تقديم طلب اللجوء يجب مغادرة صالة الترانزيت، كما لا يمكن تقديم طلب اللجوء في كندا للمصريين عن طريق الحدود الكندية الامريكية الا للأشخاص الذين يوجد لهم اقارب من الدرجة الاولى في كندا، وهذا القرار ينطبق على المصريين وغيرهم.

3 _ لا يمكن تقديم طلب لجوء لكندا للمصريين في السفارة الكندية، كما لا تقبل كندا طلبات اللجوء لغير المصريين بشكل مباشر في السفارات والقنصليات الكندية حول العالم، وبناءً على ذلك يجب الوصول إلى كندا لتقديم طلب لجوء.

4 _ من يصل إلى كندا ويتقدم بطلب لجوء لا يتم منحه حق اللجوء في كندا لمجرد أنه مصري، كما تحدثت بعض المواقع، والتي أوضحت أن كندا تمنح اللجوء للمصريين بكل مباشر، ولكن يجب على الشخص بعد الوصول الى كندا تقديم الأسباب التي دفعته لترك بلده والقدم إلى كندا لطلب اللجوء، كما يجب على الشخص اثبات ما يقوله للحصول على اللجوء، غير ذلك سيتم رفض طلب اللجوء الخاص بالشخص.

خاتمة

بناءً على قانون الهجرة واللاجئين في كندا و طبقاً لقرار مجلس الهجرة واللاجئين الكندي، هذه بعض التوضيحات حول اللجوء الى كندا للمصريين ، والتي فسرتها بعض المواقع بطرق مختلفة وكما يروق لها، ويمكنكم الرجوع للقرار كما هو منشور على موقع مجلس الهجرة واللاجئين بكندا من خلال زيارة الموقع الالكتروني للمجلس.



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات