اللجوء في بريطانيابريطانيا

اللجوء في بريطانيا للجزائريين وفرص الحصول عليه

سنتحدث اليوم بشكل سريع عن اللجوء في بريطانيا للجزائريين وخصوصاً مع قرب قدوم العام 2017، وذلك بعدما ازداد السؤال في الفترة الأخيرة من الأخوة الجزائريين عن فرصهم في الحصول على حق اللجوء ببريطانيا، ونحن اليوم سنوضح نوعين من اللجوء، هما اللجوء السياسي للجزائريين في بريطانيا، واللجوء الإنساني للجزائريين في بريطانيا، ولمن يمنح اللجوء السياسي، ولمن يمنح اللجوء الإنساني، وأيهما أسهل في الحصول عليه.

اللجوء في بريطانيا للجزائريين 2017 وفرص الحصول عليه

اللجوء الإنساني في بريطانيا للجزائريين

بشكل عام بريطانيا متعنتة جداً في ما يخص اللجوء والهجرة، سواء على مواطني الجزائر أو غيرهم، ومن تعد له فرصة جيدة في قبول لجوئه في بريطانيا هو حامل الجنسية السورية.

لجوء الجزائريين إلى بريطانيا ليس ممنوعاً من قبل بريطانيا، لكن من يتقدم بطلب لجوء إنساني يجب أن يقدم قصة واقعية، ويقدم أدلة واثباتات تثبت صحة ما يقوله، لا أن يذهب إلى بريطانيا ويخبرهم أنه متضهد، لأن الجميع يقول هذه الكلمات الآن، في حين أن بريطانيا تعتبر أن لجوء الجزائريين إليها لهدف اقتصادي وليس لهدف إنساني.

أقرأ أيضاًاللجوء لليمنيين في بريطانيا

من توجد لديه أدلة تثبت أن معرض للخطر في الجزائر في حال عودته، سواء كان سيتعرض للسجن أو سيتعرض للقتل أو التعذيب، أو يكون قد تعرض مسبقاً للسجن أو التعذيب، أو الإضهاد بأي وسيلة ولديه أدلة على ما يقوله، يذهب إلى بريطانيا ويتقدم بطلب لجوء، أما من لا توجد لديه أسباب وأدلة على ما يقوله، لا ننصحه بالتوجه إلى بريطانيا.

اللجوء السياسي  في بريطانيا للجزائريين 

شروط اللجوء السياسي بشكل عام واحدة في كافة دول العالم، أو شبه متقاربة، ويمنح اللجوء السياسي في بريطانيا للناشطين السياسيين المعروفين، أو رؤساء الأحزاب السياسية، أو أعضاء الجماعات والأحزاب المعرضون للخطر، أو للمنشقين على الحكومات، أو من يتشابه وضعه مع الحالات السابق ذكرها.

اذا كنت أحد مواطني الجزائر وينطبق عليك حالة من الحالات السابق ذكرها، يمكنك التوجه إلى بريطانيا والتقدم بطلب لجوء سياسي، ويمكنكم الرجوع لهذا المقال شروط ومتطلبات اللجوء السياسي للحصول على معلومات مفصلة عن الأمر.

نسبة قبول لجوء الجزائريين في بريطانيا

واقعياً نسبة قبول اللجوء في بريطانيا للجزائريين ضعيفة جداً، خصوصاً مع قدوم العام 2017 والذي تنذر الشهور التي تسبقه بتشديدات قوية من كافة دول أوروبا أمام اللاجئين ومن بينهم بريطانيا.

نسبة قبول اللجوء السياسي أكبر بالطبع، وتكاد تكون مضمونة لأن من يتقدم بطلب لجوء يكون شخصية معروفة، لذلك غالباً ما تكون أسبابه وتوجهاته معروفة لدى بريطانيا دون البوح بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى