السياحة في فرنسافرنسا

أهم المعالم السياحية فى مدينة نيس الفرنسية

Nice (1)
نيس

مدينة نيس الفرنسية ( Nice) التى خلقت كالمغناطيس  الذى يجذب الناس اليه من شتى بقاع الأرض  والتى أستمد جاذبيتها من عيونها المتفتحة على العالم وعقولها المهيمنة على العلم والتكنولوجيا خاصة بعد أن أصبحت نيس (Nice)  مركزا للبحوث في الصناعة والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة منذ إنشاء مثل هذه المراكز  المتخصصة فى مجالات العلوم ، كما أكتملت جاذبيتها عندما نطق سكانها حديثهم بثقافة ورقى ليس بعده مثيل .

كما توجت مدينة نيس (Nice)  ولقبت بملكة الريفيرا مما جعلنى أفكر فى أكثر الكلمات أحتراماً وتذوقاً فاننى أتحدث عن ملكة لها رونقها بين أجمل أماكن فى الأرض وتمتعت بينهم بموقع جذاب وسط الريفيرا الفرنسية مما  جذب أنظار العالم أجمع لها ، كما سيطرت نيس على الساحل الشرقي الجنوبي لفرنسا على البحر الأبيض المتوسط ، ونيس هي ثاني أكبر مدينة فرنسية على ساحل البحر المتوسط وثاني أكبر مدينة في منطقة بروفانس ألب كوت دازور بعد مرسيليا . ويطلق على مدينة نيس لابيل بمعنى الجميلة بين أقرانها .

مدينة نيس
مدينة نيس

وفى وصفها أحترت حقاً فالبعض لقبها بالملكة وآخرون يلقبونها بالجميلة وفجأة تصورت نفسي أصف أحدى الملكات الفرنسيات الرقيقات والتى قررت أن  تصتحبنى معها فى نزهة رائعة بين شوارع مدينتها فأرى جمال يتبعه رقة وابداع فينطق لسانى وتعبر كاماتىلأصف لكم ونتعالوا نتقل سويا مع هذه الملكة الفرنسية الرقيقة  مدينة نيس لنتجول شوارعها الرائعة.

الجميلة  نيس  تحكى عن متاحفها الأثرية

من الوهلة الأولى فى جولتنا نجد أشخاصتسرد أحداث  وابداعات  خلدتها  المتاحف الأثرية الموجودة بها ، فها هو متحف ماتيس  الذى يخلد ذكرى مانيس بأعماله الفنية الخالدة ، حيث يحكى المتحف أثناء التجول فيه قصة حياته من بدايته حتى وقاته كما توجد له بعض المتعلقات الشخصية والمقتنيات التى مازلت تعبر عن روعة حياة هذا الفنان.

نيس الفرنسية
نيس الفرنسية

كما يوجد متحف مارك شاغال الذى خلد أعماله الرائعة وعبر عن مابذله طيلة سنين حياته وعن ماقدمه من فنون مختلفة لها طابعها الناطق بالفنون على طريقته  الخاصة ويظل متحفه فى مدينة نيس شاهداً على عظمة فكره وحداثة أبتكارته فى مجال الفنون

كما يوجد متحفاً للفنون الجميلة الذى يضم ذا المتحف تنوع رائع من  الفنون الفرنسية باعداد ضخمة من القرن التاسع عشر والعشرين التي تشهد على عبقرية الفنانين مثل مونيه وسيسلي وبودين. وهو موجود في المبنى الذي كان مقر اقامة الاميرة الأوكرانية السابقة. معرض النحت يتضمن أسماء مثل رود ، كاربو ورودان.

مدينة نيس في الليل
مدينة نيس في الليل

كما تتواجد كنيسة الدير سميز التىتضم لوحات رائدة من قبل فنانين مشهورين محليا وهناك  أعمال فنية من القرن الخامس عشر و الثامن عشر, وهناك كنيسة تعود إلى القرن السابع عشر التي هي أيضا يجب ان تلقي عليها نظرة. يوفر هذا المكان منظرا بانوراميا للمدينة و حدائقها الجميلة.

الرائعة نيس تصف شواطئها 

تظهر مدينة نيس مطلة  على شواطئ البحر المتوسط تتعلم من هذا البحر قدرته على التعبير عن الأحساس بالسعادة أثناء هدوءه أو بالغضب فى أثناء عنفوانه مما جعل مدينة نيس لها قدرة على التعبير عن  قوتها و عن احساسها فظهر ذلك فى معالم شواطئها الى تتألق فى اسعاد زوارها بالجمال الطبيعى الذي يسكن أرجائها ، ونجد ميناء نيس من أجمل الموانى التى يتعلق بها زوراه حيث تتواجد عليه اقلاع عبارات كورسيكا ، ويمكنك التعرف على صفات شعبها من خلال التنزة بالمقاهى الشعبية فى الميناء ليلاً حيث تظهر  منارة نيس وكاسر الأمواج أماكنرائعة للاسترخاء فيهما.

سحر مدينة نيس الفرنسية
سحر مدينة نيس الفرنسية

الملكة نيس  تصف مملكتها 

وفى وسط هذه الطبيعة المتناهية الجمال والعالية الذوق تظهر مدينة نيس فى وسط الريفيرا الفرنسية تحكى مدينة نيس  قصة النصب التذكارىوهو ذكرى تشهد على الجنود الذين سقطوا مسجل عليها أسماء من 3655 منهم محفورة على سطح الحجر الأبيض. ويطل النصب على البحر وهو واحد من ابرز النصب التذكارية في فرنسا.

كما أنه أذا تمكنت من السير فى وسط المدينة تجد ميدان الماسينا   كقلب مدينة نيس  النابض والذى بني في 1832. هو منطقة المشاة التي يتمركز فيها أماكن التسوق والمطاعم والمقاهي. تمتع مع هذا الميدان ليلاً أثنا المشى حول الساحة بالنافورة الشهيرة ” ينبوع الشمس “ كما يمكنك التأمل فى العمارات الرائعة ، والنوافير والتماثيل المبهرة التى تحيطك فى كل مكان .

شواطيء نيس
شواطيء نيس

وفى وصف القصور أبدعت الملكة الجميلة 

 ان الملوك يرتبط دائما أماكن تواجدهم بالقصور الكبيرة لذا حملت أرض مدينة نيس مجموعة من القصور التى عبرت عن رموز القيم فبها فترى قصر العدل الذى تبرز في الميدان محاكم القانون المستعادة بالاضافة الى روعة الهندسة المعمارية فى المقاهي والمدرجات و هي المكان الأمثل لقضاء امتع الاوقات. كما يقع في نفس المنطقة  برج الجرس المزين بالقناطر الجميل.

ميناء مدينة نيس الفرنسية
ميناء مدينة نيس الفرنسية

كما يتألق قصر لسكاريس ذا الطراز الباروكى يحكى قصة قصر تاريخى منذ القرن السابع عشر فى قطعه الزخرفية الرائعة والديكورات المبهرة و كما يحافظ هذا القصر بداخله على بعض الحلى منذ القرن الثامن عشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى