الهجرة إلى أمريكاامريكا

الهجرة إلى أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

الهجرة إلى أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية حديث طويل يتم الخوض فيه من قبل الفائزين في قرعة أمريكا، ويتمحور حول ترتيب اجراءات السفر لأمريكا، والمتطلبات الخاصة بالسفر، أو عدم السفر بعد الفوز في القرعة، والسؤال دائماً عن كون الهجرة لأمريكا اجبارية بعد الفوز بالقرعة أم غير اجبارية.

الهجرة إلى أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

الفوز في اللوتري الامريكي لا يعني الفوز، رغم أن معظم من يفوز يتم منحه تأشيرة لأمريكا، إلا أن هناك أشخاص لا يمكنهم السفر لأمريكا حتى وإن فازوا في القرعة، وهذه النقطة لا يعرفها الكثير من الأشخاص، وهذا يعود لأسباب عديدة منها أن يكون الشخص الفائز في القرعة يعاني من مرض مزمن.

التسجيل في القرعة الأمريكية هو خطوة فقط نحو الهجرة الى امريكا نسبة الفوز في هذه الخطوة 1 بالمائة، وبعد اتمام هذه الخطوة اذا فاز الشخص في القرعة سيكون أمام الشخص العديد من الإجراءات مع السفارة الأمريكية.

الاجراءات تتمحور حول تعبئة استمارة DS 260 وهى استمارة طويلة وتحتاج لخبرة في التعبئة، ويمكنك الرجوع لشرح ds-260 والذي طرحناه لتوضيح لكيفية تعبئة الاستمارة تجدونه على بوابة أمريكا على موقعنا.

بعد ذلك يجب على الشخص عمل فحص طبي عند طبيب معتمد لدى السفارة الأمريكية، وكل هذه الخطوات قمنا بتوضيحها سابقاً في هذا المقال إجراءات مابعد الفوز بالقرعة الأمريكية.

هل يجب أن أهاجر إلى أمريكا اذا فزت في القرعة

هذا السؤال يتم توجيهه إلينا كثيراً، وهو هل يجب على من يفوز في قرعة أمريكا أن يهاجر لأمريكا ؟ بالطبع لا فمن يفوز في القرعة يمكنه اتمام الاجراءات التي تلحق الفوز بالقرعة والهجرة إلى أمريكا، أو عدم السفر فهذا خياره ولا يمكن لأحد اجباره عليه.

أيضاً قبل السفر هناك أشخاص يخافون من خوض التجربة وهذا شئ طبيعي، لكن من البداية إن لم تكن مقتنعاً بالهجرة في هذا الوقت الأفضل أن لا تهاجر، لأن هناك الكثير من الأشخاص عادوا بعد السفر ليس لأن الظروف غير جيدة، لكن لأن نية البقاء في أمريكا لم تكن موجودة لديهم من البداية.

من يتردد في الهجرة بعد القرعة هو فعلياً يرغب في الهجرة وإلا ما سجل في القرعة من البداية، لكن الخوف من الإنتقال إلى مجتمع جديد يختلف كلياً عن مجتمعاتنا العربية هو الدافع الأساسي وراء الخوف من قرار الهجرة إلى أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى