الهجرة إلى كنداكندا

الهجرة الى كندا للسوريين من تركيا وطرق أخرى بديلة

بعد اغلاق طريق البحر من تركيا إلى اليونان، أصبح السؤال يتكرر بشكل كبير من الأخوة السوريين حول الهجرة الى كندا للسوريين من تركيا ، ونظراً لأن معظم من يفكر في سلوك طريق البحر غالباً لا تكون لديه دراية كبيرة بقوانين الهجرة الكندية أو قوانين الهجرة لأي دولة بشكل عام، وهذا ما سنوضحه خلال السطور القادمة.

الهجرة الى كندا للسوريين من تركيا

معظم من يسأل عن السفر من تركيا إلى كندا هم الأخوة السوريين، وذلك بسبب المراقبة الشديد من قبل خفر السواحل التركي للحدود البحرية بين تركيا واليونان بسبب اتفاق اوروبا وتركيا بشأن اللاجئين، ولأن الكثير ممن يصل إلى اليونان من تركيا تتم اعادته لتركيا مرة أخرى، أصبح الكثير يتلاشي الذهاب من الأساس إلى اليونان.

السؤال عن الهجرة الى كندا للسوريين من تركيا لم نسمع به إلى في العام 2016، وتحديداً بعد التشديدات الأوروبية التركية الأخيرة، والمشكلة أن الكثير من السوريين المتواجدين في تركيا يسألون عن الهجرة إلى كندا بطريقة سريعة، وهذا كما أوضحنا نتيجة عدم دراية الكثير من الأشخاص بإجراءات الهجرة الطويلة لكندا.

أيضاً يجب التوضيح أن قوانين الهجرة الى كندا للسوريين من تركيا 2016، قد تختلف بالنسبة للسوريين بعد فترة أو بعد انتهاء العام 2016، وقد تختلف على الجميع، لكن قد يتميز السوريين ببعض التسهيلات، وبشكل عام أي تطورات حول هذا الأمر سنقوم بالحديث عنها هنا، ويمكنكم الرجوع إليها على البوابة الكندية، وفيما يلي بعض التوضيحات حول الهجرة إلى كندا للسوريين :

برامج الهجرة المختلفة إلى كندا شروطها وقوانينها تنطبق على السوريين سواء متواجدين في سوريا، أو في أي دولة أخرى، وعند اختيار أي برنامج للهجرة لكندا، يجب تلبية شروط ومتطلبات هذا البرنامج.

أقرأ أيضاً _ هجرة السوريين الى كندا عن طريق الكنيسة

الكثير من الأشخاص يسأل عن الهجرة إلى كندا خلال شهر، وهذا غير واقعي، لأن برامج الهجرة الكندية خصوصاً فئة العمالة الماهرة كانت اجراءتها في السابق تستغرق من عام ونصف إلى عامين، لكن مع اطلاق برنامج الهجرة السريع لكندا اكسبريس انتري، أصبحت فترة دراسة ملف الهجرة لكندا أقل، ويمكن للشخص العمل على هذا البرنامج والهجرة إلى كندا خلال 6 أو 7 أشهر، ويمكنكم التعرف على برامج الهجرة المختلفة من خلال العودة لهذا المقال :

السفر إلى كندا بطريقة سريعة

الطريقة الأسهل للسفر إلى كندا، وهى طريقة بديلة لمن لا تناسبه برامج الهجرة، ويبحث عن طريق سريع للوصول إلى كندا، هذه الطريقة هى السفر إلى كندا عن طريق الفيزا السياحية الكندية، ويمكن للشخص بعد الوصول إلى كندا التقدم بطلب لجوء في كندا، لكن للأسف السفارات والقنصليات الكندية الآن لا تمنح السوريين تأشيرة لكندا، لأنها تعلم أن الغرض في معظم الحالات هو التقدم بطلب لجوء في كندا بعد الوصول لكندا.

هناك طريقة أخرى وهى التقدم بطلب لجوء إلى كندا عن طريق المفوضية، ومن ثم انتظار تحريك المفوضية للملف مع السفارة الكندية، ورغم أن هذه الطريقة تطول مع الكثير من الأشخاص، وفرص الحصول عليها قليلة، لكن طريقة تستحق التجربة.

وبعد

الطرق البديلة سواء عن طريق التأشيرة السياحية لكندا، أو طريق المفوضية الكثير يعلمون بها، لكن يجب الحديث عنها لأن هناك من لا يعلم بها، وقد يقتنع شخص بها ويكون له نصيب في السفر، لأن هناك الكثير يعرفون هذه الطرق ولكن لا يفكرون في هاتين الطريقتين لأنهم يعتبرون أن حظوظهم قليلة.

 

‫11 تعليقات

  1. انا سوريه مقيمه بتركيا وليس لي معين واحتاج لعمل جراحي اريد اللجوء في اقرب وقت ارجوكم مساعدتي ولكم جزيل الشكر

  2. انا من سوريا ولا جاءت الى تركيا بسبب الظروف ولدي ثلاث اطفال يوجد لدي طفل مريض الان مريض في اختلاج في طرف الايمن و الان يوجد في المشفى صلي شهرين في المشفى ولا ارى في استفاده…ارجو الرد في اسرع وقت..رقم هاتفي0905387242750

    1. نحن 7 اشخاص مقيمين في تركيا ونود هجرة الى كندا بسبب اوضاع معيشية صعبة ونبحث عن حياة افضل

  3. انا سوري مقيم بتركيا ارغب في لجوء الى كندا انا وامي وابي واخواتي الاثنين ….ارجوكم ان تساعدونا فنحن بحاجة الى الجوء بسبب المعيشة وا امراض امي …ويوجد لي اقارب في كندا…. فأرجوكم الرد فأرجوكم الرد …فأرجوكم الرد…رقم التلفون ٠٥٣٤٩٣٠٢٩٥٥ (والله انا بحاجة الى الهجرة .

  4. انا اسمي محمد وليد جبارة لاجق في تركية انا لا اشتغل في تركية اناني اشتغل في الزبالي و يوجد عندي اربطاعش شخصن اهل من اعيشهوم لا يمكنني العمل لا يوجد المال ارجو المسعدة ارجوكوم وهزا الرقم هتفي 00905319711045 وهزا الرقم الساني 00905413802628

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    انا قدمت بطلب لجوء للمفوضية UNHCR في لبنان بيروت بتاريخ 2018/1/27 واعطوني موعد المقابلة بتاريخ2018/8/10 وانا اريد السفر ! و موعد المقابلة طويل كثيرا وهل يوجد بعد هذا الموعد موعد اخر .. والبعض يقول انه قد يتم التئجيل من الامم وتمديد المدة .علما اني متواجد في لبنان منذ بداية الاحداث 2012 .علما ان حالتي الاجتماعية اعزب مواليد 1993
    . هذا وارجو من حضرتكم القائمين على هذا الموقع الرد على رسالتي هذه ولكم جزيل الشكر والتقدير ……..حسن الأسعد

  6. الرجاء اريد أن اعلم عن المستندات المطلوبة للتسجيل بهيْة الامم المتحدة للعائلة من اجل اللجوء الى كندا من خلال مفوضية الامم المتحدة في الدولة التركية.

    شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى