المهن والوظائف الاكثر طلباً في كندا .. قائمة كاملة

المهن والوظائف الاكثر طلباً في كندا .. قائمة كاملة

أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور

أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور
12

هجرة السوريين الى كندا عن طريق الكنيسة


هجرة السوريين الى كندا عن طريق الكنيسة أو بما يعرف بـ لجوء السوريين الى كندا عن طريق الكفالة الكنسية، هى واحدة من طرق الهجرة إلى كندا للسوريين، التي يمكن عن طريقها للسوريين و غيرهم من مواطني دول العالم الذين يحتاجون للحماية، القدوم للعيش في كندا مع ذويهم، أو العيش في مكان آمن، لكن بالطبع هناك شروط للقدوم إلى كندا عن طريق الكنائس الكندية، و هذا ما سنعرفه في السطور القادمة .

شروط هجرة السوريين الى كندا عن طريق الكنيسة

1 _ وجود كفيل في كندا يتكفل بتكاليف حياة الشخص الذي سيأتي إلى كندا، و يجب أن يقوم هذا الكفيل بتقديم ما يثبت قدرته المالية على كفالة هذا الشخص .

الكنيسة التي سيأتي الشخص عن طريقها إلى كندا هى من يجب أن يتقدم الشخص المتواجد في كندا اليها بالأوراق التي تثبت قدرته على كفالة الشخص المقيم خارج كندا، و المتطلبات المالية للكفالة الكنسية في كندا تختلف من مدينة إلى مدينة كندية أخرى، لكن في المجمل تطلب الكنائس التي تقدم الكفالة الكنسية في كندا أن يقدم الشخص المتواجد في كندا، وثائق تثبت أن يمتلك 13 ألف دولار على الأقل  .

الهدف من الوثائق المالية التي تطلبها الكنيسة،  هو اثبات قدرة الشخص على اعالة نفسه طوال السنة، و عدم طلب أي مساعدات من الدولة الكندية طوال هذه السنة .

مصلحة الهجرة الكندية اشترطت وجود هذا المبلغ حتى لا يقوم الشخص الذي سيأتي إلى كندا بطلب مساعدات من الحكومة الكندية، و الكنيسة تريد أن ابعاد نفسها عن المسائلة بطلب اثبات الكفالة المالية، حتى لا يأتي الشخص إلى كندا عن طريقها ومن ثم يبدأ بطلب المساعدات من الحكومة  الكندية .

2 _ المبلغ الذي يدفعه الشخص المتواجد في كندا لإعالة الشخص الذي يرغب في أن يأتي به إلى كندا، يجب أن يكون بعيداً عن الأموال المخصصة لإعالته هو و أسرته في كندا طوال مدة الكفالة .

بشكل عام 

رغم التواجد السوري الكبير في كندا، إلا أن هجرة السوريين الى كندا عن طريق الكنيسة ليست كبيرة، و يلجأ للهجرة بهذه الطريقة جنسيات أخرى مثل الجنسية العراقية .

اجراءات اللجوء إلى كندا عن طريق الكنسية

1 _ وجود كفيل في كندا يثبت أن لديه قدرة مالية على إعالتك بعد القدوم إلى كندا، ولا يشترط أن يكون هذا الكفيل قريب أو صديق، و يمكن أن يكون هذا الكفيل مواطن كندي .

2 _ وجود كنسية كندية تتقدم بكفالة الشخص بناءً على طلب من الشخص الكفيل في كندا، وهناك كنائس كندية متخصصة بالعمل على اجراءات اللجوء الكنسي في كندا .

3 _ تجهيز الأوارق اللازمة لإنهاء اجراءت اللجوء الكنسي الى كندا مثل جواز السفر و ما شابه .

ملاحظات هامة

في مقابلات السفارة الكندية يقع الكثير من الأشخاص في خطأ كبير، و هو اخبار موظف السفارة أنه قاموا بتحويل الأموال للكنيسة في كندا، و هذا خطأ، لأن المسؤول عن الكفالة المالية، هو الكفيل في كندا، و عليه أن يقدم ما يثبت قدرته المالية على كفالة الشخص، أيضاً الكنيسة منظمة غير ربحية، و عند اخبار موظف السفارة أن الكنيسة استقبلت أموال، فهذا قد يضعف موقف الشخص في السفارة، و هذه مجرد وجهة نظرة خاصة بنا .




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات