الهجرة

الهجرة الى كندا للعرب 2021 : كيف تبدأ اجراءات الهجره وما الذي تحتاجه للمتابعة

شروط الهجرة الى كندا للعرب 2021 لا تختلف عن شروط الهجرة الى كندا لمعظم جنسيات العالم، وفي مقال اليوم سنتعرف على الشروط المطلوبة للهجره الى كندا اعتمادًا على نظام نقاط الهجره الكندي المعمول به رسميًا من مصلحة الهجرة الكندية،  وسوف نوضح عدد النقاط المطلوب من أي شخص حتى يكون مؤهل للانتقال الى كندا كمهاجر وبدأ حياة جديدة بكندا.

‏ما الذي تحتاجه حتى تستطيع الهجرة لكندا؟

بداية حتى تكون مؤهل للهجرة إلى كندا، يجب أن ‏تتوفر لديك 6 عوامل، وهذه العوامل هي العوامل الأساسية ضمن برنامج الهجرة الى كندا اكسبريس انترى كـ عامل ماهر فيدرالي express entry federal skilled worker.

ويعتمد ‏قياس نجاح العوامل 6 على نظام نقاط الهجرة الكندية الفيدرالية، و ‏بالنسبة لعدد النقاط المطلوب للهجرة الى كندا فهو 67 نقطة أو أكثر، وذلك حتى تكون مؤهل لهجرة كندا، اما الحد الأقصى الذي يمكن الوصول إليه من النقاط هو 100 نقطة.

في نهاية المقال سوف تجد رابط خاص بنظام تقييم رسمي من الحكومة الكندية مخصص من اجل تقييم المهاجرين، وبالتالي يمكنك من خلال معرفة هل انت مؤهل للهجرة والدخول الى كندا أم لا.

ما هي ‏شروط برنامج اكسبريس انتري للهجرة الى كندا؟

عوامل اختيار برنامج العمال المهرة الفيدرالي اكسبريس انتري express entry federal skilled worker ‏هي كالتالي :

  • ‏عامل المهارات اللغوية.
  • عامل نقاط التعليم.
  • النقاط الممنوحة بناءً على الخبرة العملية.
  • ‏نقاط السن.
  • ‏نقاط الحصول على عرض عمل في كندا.
  • النقاط التي تمنح بناء على التكيف في كندا.

نقاط القدرات اللغوية للهجرة لكندا  

‏الحد الأقصى الذي يمكن الحصول عليه في اللغة الإنجليزية هو 24 نقطة، أما الحد الأدنى المقبول فهو ‏16 نقطة بواقع 4 نقاط في جميع فروع اللغة الإنجليزية، وهذا يعني الحصول على 4 نقاط في التحدث، ومثلها في الكتابة، والقراءة، والاستماع.

‏نقاط الخبرة العملية المطلوبة لهجرة كندا 

الحد الأقصى الذي يمكن الوصول إليه في هذا البند هو 15 نقطة، وفي المقابل الحد الأدنى هو 9 نقاط، ‏ويتم حساب نقاط خبرة العمل في ملف نقاط هجرة كندا كالتالي :

  • سنة واحدة من الخبرة العمليه يحصل المتقدم على 9 نقاط.
  • 2 إلى 3 سنوات خبرة يحصل المتقدم على 11 نقطة.
  • 4 إلى 5 سنوات خبره يحصل المتقدم على 13 نقطه.
  • 6 سنوات أو اكثر من خبرة العمل يحصل المتقدم على هجره كندا 15 نقطة.

تعرف على :

نقاط العمر المطلوبة للهجرة إلى كندا

‏يتم تقسيم نقاط العمر كالتالي :

العمرعدد النقاط
تحت 18 سنهلا تحصل على نقاط
من 18-35 سنة12 نقطه
36 سنه11 نقطة
3710 نقاط
389 نقاط
398
407
416
425
434
443
452
461
47لا تحصل على نقاط

‏نقاط عقد العمل في كندا

‏إذا حصلت على عرض عمل في كندا بدوام كامل، يمكنك الحصول على 10 نقاط إضافية في ملف الهجرة السريعة إلى كندا 2021، ولكن بشرط يجب أن يكون عرض العمل عند تقديم الهجرة إلى كندا ساري المفعول، ‏علاوة على ذلك يجب أن يكون العقد بدوام كامل بحد أدنى 30 ساعة في الأسبوع، والأهم من ذلك أن يكون عقد العمل الكندي عقد عمل دائم في كندا وليس عمل موسمي في كندا.

تعرف على :

‏نقاط التكيف

نقاط ‏التكيف في ملف الهجرة الى كندا للعرب 2021 تمنح المتقدم 10 نقاط بحد اقصى وتقسم كالتالي :

‏القدرات اللغويه لزوج أو زوجة المتقدم

إذا كان ‏زوج أو زوجة المتقدم تمتلك مهارات لغوية تعادل الحد الأدنى على الأقل من شروط اللغة الإنجليزية المطلوبة للهجرة إلى كندا والتي تعادل 4 نقاط في كل فرع من فروع اللغة الانجليزية، يحصل المتقدم الأساسي على 5 نقاط في ملف نقاط الهجره لكندا الخاص به.

الحصول على شهادة من كندا

‏إذا حصلت على شهادة كندية سواء على مستوى المرحلة الثانوية أو المرحلة الجامعية في برنامج دراسي لا يقل عن عامين دراسيين بدوام كامل، سوف تحصل على 5 نقط إضافية في ملف نقاط الهجرة الكندي.

زوج أو زوجة المتقدم درست في كندا سابقًا

‏إذا كانت زوجة او زوج المتقدم على ملف هجرة الى كندا ‏له تجربة ‏دراسة في كندا في السابق، فسوف يحصل المتقدم الأساسي على 5 نقاط في نظام نقاط الهجرة الكندية.

زوجه أو زوج المتقدم الرئيسي له تجربة عمل في كندا في السابق

إذا كان زوجة او زوج المتقدم لديه تجربة عمل بكندا في السابق بما يعادل عام من العمل بدوام كامل، سوف يحصل المتقدم على 5 نقاط.

تعرف على :

الاقارب المقميين في كندا

‏إذا كان لدى المتقدم أقارب من الدرجة الأولى يعيشون في كندا مثل الأبوين، او الأجداد، أو الأطفال، أو الأحفاد، سوف يحصل المتقدم على 5 نقط إضافية في ملف نقط الهجرة الى كندا 2021 .

المتقدم لديه تجربه عمل داخل كندا بالسابق

اذا كان لدى المتقدم الأساسي على الهجرة كندا يمتلك تجربة عمل في كندا لمدة عام على الاقل بدوام كامل في السابق، سوف يحصل على 10 نقاط إضافية عند تجميع و حساب نقاط الهجرة إلى كندا للعرب.

تقييم الهجرة الى كندا للعرب 2021

لمعرفة التقييم الخاص بك والنقاط التي يمكنك الحصول عليها في ملف النقاط للهجرة، يمكنك زيارة رابط التقييم المجاني للهجرة الى كندا من هنا، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن النظام سوف يمنحك عدد نقاط وفق المعلومات التي سوف يتلقاها منك بخصوص عدد سنوات خبرتك وغيرها من الأمور، ولذلك يجب أن تخبر النظام بخبراتك ومهاراتك الفعلية حتى تحصل على نتائج حقيقة.

وبالتالي سوف تحصل على نتيجة نهائية تخبرك هل انت مؤهل للهجره أم لا، وفي آخر خطوة سوف يخبرك النظام بالخطوة الأخيرة وهي تسجيل حساب على موقع هجرة كندا الرسمي لمتابعة الاجراءات.

بالمقابل وبناءً على هذه النتائج التي حصلت عليها، سوف يطلب منك تقديم أوراق رسمية ورفعها الى حسابك على الموقع للتأكد من معلوماتك.

خاتمة وفيديو يشرح خطوات تقديم الهجرة إلى كندا

هذه هي شروط الهجرة لكندا للعرب 2021 ، و‏من تنطبق عليه هذه الشروط يمكنه البدء في التقديم في الهجرة إلى كندا بسهولة تامة، ويمكنكم التعرف على إجراءات التقديم من خلال العودة إلى هذا المقال.

كما يمكنكم التعرف على طريقة انشاء حساب على موقع دائرة الهجرة الكندية الرسمي على الانترنت من أجل بدأ تقديم الهجرة الى كندا من خلال مشاهدة هذا الفيديو :

مراجع

Six selection factors – Federal Skilled Worker Program _ Express Entry 

برامج الهجرة الكندية المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى