أسترالياالهجرة إلى أستراليا

الوظائف المطلوبة للهجرة إلى أستراليا 2017 ضمن ولاية كوينزلاند

أعلنت ولاية كوينزلاند الأسترالية عن قائمة الوظائف المطلوبة للهجرة إلى أستراليا 2017 وطرحت الولاية قائمة الوظائف أمام راغبي الهجرة والعمل في كوينزلاند، ووضعت الولاية الشروط والمتطلبات اللازمة للتقدم على أي وظيفة من الوظائف التي تم طرحها.

الوظائف المطلوبة للهجرة إلى أستراليا 2017 ضمن ولاية كوينزلاند

شملت قائمة الوظائف التي طرحتها الولاية الكثير من الوظائف والمهن، لكن شملت الوظائف نوعين من التأشيرة هما كالتالي :

  • تأشيرة رقم subclass 489 الفئة الفرعية المؤقتة
  • تأشيرة رقم Subclass 190 الفئة الفرعية

شروط التأشيرة رقم subclass 489

1 _ اذا كان الشخص مؤهلاً للهجرة إلى كوينزلاند، يجب أن يبقى على الأقل في الولاية لمدة عامين بعد الهجرة والسفر إلى كوينزلاند.

2 _ اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، ويجب أن يحصل الشخص على 6 درجات على الأقل في اختبار الآيلتس في اللغة الإنجليزية.

3 _ أن يكون عمر الشخص المتقدم بطلب الهجرة أقل من 50 سنة.

4 _ أن يتم تقييم الشخص من قبل جهة التقييم الخاصة بمهنته في أستراليا، وهذا ما سنوضحه خلال السطور القادمة ضمن قائمة الوظائف.

5 _ أن يحصل الشخص على 60 نقطة على الأقل في ملف الهجرة الخاص به.

6 _ أن تكون الوظيفة التي يعمل بها الشخص في بلده ويرغب في الهجرة للعمل بها في ولاية كوينزلاند، موجودة ضمن قائمة الوظائف المطلوبة للهجرة إلى أستراليا 2017 ضمن برنامج كوينزلاند، أو أن يكون الشخص لديه عقد عمل من ولاية كوينزلاند صالح لمدة 12 شهر، بالإضافة إلى  أن يكون الشخص لديه شهادات خبرة عملية في هذه الوظيفة.

شروط تأشيرة رقم Subclass 190 الفئة الفرعية 

1 _ اذا كان الشخص مؤهلاً للهجرة إلى كوينزلاند، يجب أن يبقى على الأقل في الولاية لمدة عامين بعد السفر إلى كوينزلاند.

2 _ اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية على الأقل، ويجب أن يحصل الشخص على 6 درجات في اختبار الآيلتس في اللغة الإنجليزية.

3 _ أن يكون عمر الشخص المتقدم بطلب للهجرة أقل من 50 سنة.

4 _ أن يتم تقييم الشخص من قبل جهة التقييم الخاصة بالمهنة في أستراليا، وهذا ما سنوضحه خلال السطور القادمة ضمن قائمة الوظائف.

5 _ أن يحصل الشخص على 60 نقطة على الأقل في ملف الهجرة الخاص به.

6 _ أن تكون الوظيفة التي يعمل بها الشخص ويرغب في الهجرة للعمل بها في ولاية كوينزلاند مطلوبة في قائمة الوظائف المطلوبة للهجرة إلى أستراليا 2017 ضمن برنامج كوينزلاند، ويجب أن يكون الشخص لديه شهادات خبرة عملية في هذه الوظيفة.

برنامج الهجرة الأسترالي 

لإلقاء نظر على برنامج الهجرة الى استراليا بشكل عام، يمكنكم الرجوع لهذا المقال : خطوات ومتطلبات الهجرة الى استراليا

قائمة الوظائف والمهن المطلوبة للهجرة إلى أستراليا 2017 ضمن ولاية كوينزلاند

قبل أن نتعرف على المهن والوظائف المطلوبة للهجرة لكوينزلاند، يجب أن نتعرف على بعض المصطلحات التي سترد الصور الخاصة بقائمة الوظائف والتي بالطبع بعضها معروف، والبعض الآخر غير معروف، وهذه المصطلحات كالتالي :

1 _ ANZSCO هو الكود الخاص بالجهة التي تقيم المهنة في أستراليا، فكل مهنة أو مجموعة مهن في أستراليا لها كود ANZSCO يتبعه رقم، مثلاً مهنة مدير انشاء المشاريع في أستراليا جهة التقييم الخاصة بها تحمل الكود ANZSCO 133111 ، كما أن كل جهة لها موقع الكتروني خاص بإجراءات التقييم، والصور في الأسفل ستوضح كل مهنة والكود الخاص بها، وللحصول على جهة التقييم الخاصة بكل مهنة بناءً على الكود، يجب أن يقوم بالدخول إلى هذه الصفحة بعدها سيجد الكود الخاص بجهة التقييم والموقع الإلكتروني، واسم جهة التقييم، علماً أن هذه النقطة تشرح النقطة رقم 4 في الأعلى الخاصة بجهة التقييم في أستراليا.

2 _ OCCUPATION ويقصد بها أسماء الوظائف، وهذه بالطبع معروفة للجميع.

3 _ Subclass 489 نوع التأشيرة، والغرض منها توضيح هل الوظيفة المطلوبة متاحة لهذا النوع من التأشيرة، فالوظيفة المطلوبة سيتم الإشارة أمامها بـ √ والوظيفة الغير متاحة تحت نوع التأشيرة سيتم الإشارة أمامها بـ X، وهذا بالطبع ينطبق على تأشيرة Subclass 190.

تعرف علىقائمة المهن المطلوبة للعمالة الماهرة في استراليا لعام 2016

الآن نمر إلى قائمة الوظائف المطلوبة للهجرة إلى أستراليا 2017 للهجرة لكوينزلاند، والصور توضح الوظائق والنقاط التي تم شرحها في السطور السابقة، وهى كالتالي :

الهجرة لاستراليا

الصورة 2 في قائمة الوظائف

Immigration to Australia

Travel to Australia

Immigration to Australia from Egypt

Immigration to Australia way

Immigration to Australia Steps

Immigration to Australia Requirements

Australia immigration

Immigration to Australia measures

Immigration to Australia form

Functions needed to emigrate to Australia in 2017

Professions required to migrate to Australia in 2017

Functions Australia 2017

Work Australia 2017

Immigration to Australia in 2017

اجراءات التقديم على طلب هجرة لأستراليا

اذا كانت وظيفتك مطلوبة ضمن قائمة الوظائف المذكور في الأعلى ضمن نوع التأشيرة التي تفضلها سواء تأشيرة الفئة الفرعية رقم Subclass 190 ، أو تأشيرة الفئة الفرعية المؤقتة رقم  subclass 489 ، يمكنك بعد ذلك العمل على بقية الخطوات.

الخطوة الثانية هى معرفة جهة التقييم الخاصة بوظيفتك من خلال رقم ANZSCO أو كما يعرف بكود جهة التقييم، والرابط الذي وضعناه في الأعلى به معلومات عن جهات التقييم لكافة المهن والوظائف في أستراليا، ومن ثم التواصل مع هذه الجهة للحصول على التقييم الخاص بك، وهو ما تم توضيحه سابقاً.

البدأ في تجهيز الأوراق، والجهة الخاصة بالتقييم ستبلغ الشخص بالخطوات والمتطلبات اللازمة مثل تجهيز أوراق والنقاط، بالإضافة إلى اجراءات السفارة وماشابه، ويمكن لأي شخص التواصل مع الجهات المسؤولة عن الهجرة إلى كوينزلاند بالطرق التالية  :

  • الموقع الإلكتروني : www.migration.qld.gov.au
  • البريد الإلكتروني : [email protected]
  • رقم الهاتف : 3013 3514 7 61 +

في مقال لاحق سنتحدث عن ميزات التأشيرتين Subclass 190 والتأشيرة  subclass 489 والمدة القانونية لكل تأشيرة، بالإضافة لبعض المعلومات الأخرى حول الحياة في كوينزلاند.

هذا كل مالدينا حول الوظائف المطلوبة للهجرة إلى أستراليا 2017 ضمن ولاية كوينزلاند والتي حاولنا قدر المستطاع توضيح وتسهيل الإجراءات والمتطلبات الخاصة بها، ومن لديه سؤال يمكنه طرحه في صندوق التعليقات، أو طرحه على الجهة المسؤولة عن الهجرة الى كوينزلاند من خلال رقم الهاتف والمعلومات في الأعلى، أما من لا يمكنه العمل على ملف الهجرة الخاصة به، يمكنه أن يسند ملفه إلى محامي هجرة معتمد من وزارة الهجرة الأسترالية.

 

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. انا من الجزائر متحصل على شهادة ليسانس في الهندسة المدنية و عتدما دخلت الى الموقع الاسترالي على حسب فهمي اظن انهم يبحثون عن اصحاب الدكتورا و المجستار هل يمكن ان تقدم لي شرحا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى