الهجرة إلى كنداكندا

انتهاء تصريح العمل في كندا .. امكانية البقاء والمدة القانونية للتجديد

اذا كنت تعمل في كندا، فيجب الانتباه جيداً لـ تاريخ انتهاء تصريح العمل في كندا ، لأن عدم الانتباه والتقدم بطلب لتجديد تصريح العمل بكندا قبل انتهاؤه، قد يكلفك مغادرة الأراضي الكندية، سواء بترحيلك، أو بمغادرتك طوعاً .

في السطور القادمة، سنتعرف على على الموقف القانوني في حال انتهاء تصريح العمل في كندا ، و المدة التي يجب أن يتم خلالها تجديد تصريح العمل الكندي، و فرصة البقاء في كندا في حال انتهاء تصريح العمل .

انتهاء تصريح العمل في كندا

انتهاء اذن العمل في كندا دون التقدم بطلب تجديد مسبق، مشكلة كبيرة قد تؤدي إلى انهاء فترة الاقامة في كندا، لذلك على أي شخص أن يتقدم بطلب تجديد تصريح العمل الكندي الخاص به مبكراً .

المدة القانونية لتجديد تصريح العمل الكندي

يمكن لأي شخص انتهى تصريح عمله، التقدم بطلب لتمديد تصريح عمله خلال مدة لا تتعدى 90 يوماً من تاريخ انتهاء تصريح العمل الكندي، و لا يمكن التقدم بطلب تمديد تصريح العمل بعد هذه المدة .

امكانية البقاء في كندا بعد انتهاء تصريح العمل 

يمكن لأي شخص انتهى تصريح عمله البقاء في كندا لمدة 90 يوماً، لكن خلال هذه المدة، لا يمكن للشخص العودة لمكان عمله القديم، أو ممارسة أي أعمال أخرى داخل كندا، لكن هذا البند لا يتم الالتزام به كثيراً، لأن تدبير أمور المعيشة و السكن داخل كندا بدون عمل، أمر من الصعب تحقيقه .

اذا لم يتم قبول طلب تجديد تصريح العمل في كندا

اذا تم رفض تجديد تصريح العمل الكندي، سيكون على الشخص المغادرة إلى بلده طوعاً، أو سيكون على السلطات الكندية ترحيل الشخص إلى بلده .

كيفية تجديد تصريح العمل الكندي

في حال انتهاء تصريح العمل في كندا الخاص بك، يمكن التقدم بطلب تجديد إلى مركز معالجة طلبات تصاريح العمل في غريفيل بمدينة ألبرتا الكندية، أما المعلومات و الاجراءات المطلوبة للتجديد، يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذه الصفحة  على موقع دائرة الهجرة الكندية .

و بعد 

اذا كنت مهاجراً إلى كندا، يجب الانتباه جيداً للقوانين الجديدة، و الاهتمام بكافة اجراءات الاقامة الخاصة بك، سواء كانت اقامة دائمة أو اقامة مؤقتة، و الأفضل مراجعة موقع مصلحة الهجرة الكندية على الانترنت بشكل دائم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى