الارجنتينالسياحة في الارجنتين

اهم الاماكن السياحية في روزاريو الأرجنتينية

سننطلق اليوم في جولة بين اهم الاماكن السياحية في روزاريو الأرجنتينية الساحرة، و سنطوف بين اهم 5 معالم من معالم مدينة روزاريو لنكشف القليل من سحر هذه المدينة الأنيقة .

اهم الاماكن السياحية في روزاريو

نهر بارانا

نهر بارانا

من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها علي طول دلتا بارانا العالية، هو تجربة متعة التجديف الرائعة، و التمتع بمشاهدة الجزر الواقعة قبالة المدينة الجميلة .

يعد نهر بارانا من أروع و أطول الأنهار في مدينة روزاريو، حيث يمتد بين المنحدرات العالية، و حتي منبعه في شمال روزاريو. تتمتع مدينة روزاريو و خاصة نهر بارانا بالشواطيء الرملية الجميلة، و المشاهد الطبيعية الجذابة التي تريح النظر و تساعد على الإسترخاء و الإستجمام .

علي ضفاف نهر بارانا يمكن للسياح ممارسة بعض الرياضات المائية، كما يمكن أيضاً القيام بجولات سياحية عبر النهر عن طريق السفن و المجاديف و القوارب .

متحف خوان كاستاغنينو للفنون الجميلة

متحف خوان هو واحد من أهم المتاحف في المدينة، حيث يقوم بعرض بعض الفنون الجميلة لمجتمع فنانين روزاريو . تم بناء متحف خوان في عام 1936، و كان واحداً من أهم المباني في ذلك الوقت، و أهم مركز موسولوجيكال في قلب المدينة بأكملها .

يحتوي هذا المتحف من الداخل على العديد من الكنوز الفنية الرائعة، حيث يجمع بين تراث الفن الأوروبي من القرن الخامس عشر إلي القرن العشرين، بجانب الفن الأرجنتيني من قبل الفنانين المعاصرين، الأمر الذي وضعه بين اهم معالم السياحة في روزاريو .

يشمل الجانب الأول من المتحف جداول فلاندرز بداية من القرن السادس عشر، تجملها لوحات الباروك الإيطالية و الإسبانية و سلسلة فرانسيسكو دي غويا الرائعة كاملة، و التي تعتبر من أهم الأعمال الفنية في ذلك الوقت .

أما الجانب الثاني من المتحف، فيشمل الفن الأرجنتيني الرائع المليء بالنقوش الفنية من قبل كارلوس بيلغريني و أنطونيو بيرني و ألفريدو غيدو، بجانب عدد من التماثيل التي لا حصر لها، و التي قام بتصميمها بعض الفنانين المعروفين .

يظهر هذا المتحف مدي إبداع الفنانين المبدعين لرؤى روزاريو من أوائل القرن العشرين إلي وقتنا الحالي. زيارة متحف خوان كاستاغنينو خيار رائع لا يجب تفويته عند زيارة روساريو الجميلة .

حديقة الإستقلال الأرجنتينة

تعتبر حديقة الإستقلال من أهم حدائق روزاريو الفنية، و هى حديقة عامة. تضم الحديقة عدد من أجمل مناطق الجذب السياحي في الأرجنتين و في العالم أجمع .

تعرف الحديقة بإسم حديقة الورود، و تضم عدد من التماثيل الرائعة الجميلة بجانب بعض الزهور المتفتحة و حديقة التقويم المذهلة و التي يتم تنظيمها و تنسيقها لتظهر التاريخ المدون بترتيب واضح علي الأرض، كل هذا بجانب عدد من النوافير الرخامية الضخمة، و حديقة للأطفال مزودة بعدد من المرافق التعليمية المخصصة للصغار، كما يضم المكان ملعب خورخي نيوبري الشهير.

اذا كنت تنوي زيارة الأرجنتين، لا تفوت فرصة قضاء عطلة ممتعة في مدينة روزاريو الرائعة بكل ما تشهده من معالم حضارية و فنية رائعة .

ممشي القرن في روساريو

يعد ممشى القرن من اهم الاماكن السياحية في روزاريو  كما يعد من اهم المعالم الحضارية لرزواريو، اذ يعد من اهم مراكز المدينة التاريخية .

يضم هذا الممشي عدد من المؤسسات العامة، و بعض المباني التاريخية، بجانب بعض القصور الحضارية الرائعة، و لا يقتصر الأمر علي المعالم الأثرية فقط، فـ المكان يحتوي أيضاً علي مولات تجارية للتسوق، يمكن للسياح التجول بها و شراء الهداديا و المشتريات التي يحتاجونها .

ميدان 25 مايو الشهير بروزاريو

يعد ميدان 25 مايو هو أحد أهم و أشهر ميادين في مدينة روزاريو، و قد تم إقتباس اسم الميدان نسبة إلي ثورة 25 مايو من العام 1810 .

يعد هذا الميدان من أشهر و أهم المقاصد السياحية التي يقصدها السياح عامة عند زيارتهم للأرجنتين و خاصة عند زيارة روزاريو الجميلة، حيث تشمل النصب التذكاري القديم الوطني لمايو ليبرتي و الذي يقع علي الحافة الشرقية بالنسبة لوسط روزاريو.

يشتهر هذا الميدان بعدد من تماثيل الإستقلال، و يحيط بتلك التماثيل عدد من القصور المختلفة الأخري و مكتب للبريد و متحف للديكور يعبر عن جمال و روعة المدينة .

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى