اهم الاماكن السياحية في ساراواك - دليل ساراواك السياحي | الهجرة معنا

موعد نتيجة الهجرة العشوائية لامريكا 2018 والضغط الكبير

موعد نتيجة الهجرة العشوائية لامريكا 2018 والضغط الكبير

نتائج قرعة الهجرة العشوائية لعام 2018 من الموقع الرسمي للقرعة

نتائج قرعة الهجرة العشوائية لعام 2018 من الموقع الرسمي للقرعة
1

اهم الاماكن السياحية في ساراواك – دليل ساراواك السياحي

في لمحة سريعة سنتعرف على اهم الاماكن السياحية في ساراواك والتي توضح سحر وجمال هذه المدينة الماليزية بديعة الجمال، والتي تتوج تاج الجمال الماليزي بمزيد من قطع الحلي التاريخية والطبيعية بشكل منقطع النظير.

اهم الاماكن السياحية في ساراواك

حديقة باكو الوطنية

تعتبر حديقة باكو الوطنية من أشهر الحدائق التي تشتهر بها جزيرة بورينو بماليزيا؛ حيث تعتبر تلك الحديقة الوطنية الموطن الأصلي لنوع معين من القرود و المعروف عنها الأنف الطويل، و أنواع أخري من القرود المختلفة بجانب عدد كبير من النباتات المختلفة الأنواع.

تعرف على : جولة بين السحر والجمال في مرتفعات الكاميرون هايلاند

و من أهم ما يميز تلك الحديقة هو المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بمشاهدة الحديقة و التجول بها و الإسترخاء علي الشواطيء الجميلة الهادئة و التجول بين الغابات الرائعة.

كهف باو الشهير

من أشهر و أهم المعالم التاريخية و السياحية في ماليزيا و خاصة ساراواك هو كهف باو, كما أن الكهف يتميز بمنظره الجمالي الخلاب. يقصد السياح عادة في العطلات هذا الكهف خصوصاً متسلقي الجبال و محبي المغامرات و الترفيه و تجربة كل ما هو جديد .

من الجدير بالذكر أن كهف باو لم يكن مجرد كهف، بل ينقسم إلي عدة مغارات لكل مغارة اسم كمغارة الرياح و مغارة الجنية الملاك و غيرهم.

من أجمل المشاهد التي يمكنك رؤيتها داخل الكهف هو الطحالب الخضراء و بعض الخفافيش و منظر المياه الجارية الجميل. حقاً زيارة كهف باو الماليزي مغامرة تستحق التجربة.

يعد الكهف من اشهر و اهم الاماكن السياحية في ساراواك والتي ننصح كل من يزور المدينة بزيارة الكهف والتمتع بجمال المنظر وعبقرية المكان.

شواطيء داماي

إذا أردت التمتع و التنزه في ساراواك فعليك بزيارة شواطيء داماي الرائعة التي تشتهر برمالها الصفراء الناعمة؛ والتي يقوم السياح فيها بممارسة بعض الألعاب الرياضية كالسباحة و الغوص و ركوب القوارب المائية، ليس هذا فقط بل تشتهر تلك الشواطيء بالمنظر الخلاب الرائع و الهدوء الذي يساعد علي الإستجمام و الإسترخاء بمشاهدة المياه الصافية، و يمكن للسياح الإقامة لعدة أيام بأي فندق محيط بتلك الشواطيء، فتلك الشواطيء محاطة بعدد من الفنادق و المنتزهات المختلفة و بعض المنتجعات لقضاء رحلة ممتعة و سعيدة.

سوق الأحد

يعد سوق الأحد من أشهر أسواق ساراواك الذي ينتشر فيه الباعة ليبيعون بضائعهم التقليدية الأصلية بالطبع من الملابس و المنتجات اليدوية و بعض المأكولات و المنتجات الطازجة.

يتجمع السياح عادة لزيارة هذا السوق عند زيارتهم لمدينة ساراواك لشراء بعض الهدايا و ربما للتجول و التنزه في هذا المكان الرائع.

البيت الطويل

يعد البت الطويل من افضل الاماكن السياحية في ساراواك ، وتعد زيارة البيت الطويل تجربة فريدة من نوعها؛ فالبيت الطويل يعتبر بيت تقليدي يقطنه بعض السكان الأصليين لمدينة ساراواك، و يتم تخصيص لكل عائلة غرفة في البيت الطويل كما تقام بعض الأنشطة فيه في شرفة هذا البيت.

لا يفوتك زيارة هذا المكان الرائع و التعرف علي حضارة ساراواك و نمط حياتهم الإجتماعية المختلفة، وبشكل عام تعد زيارة البيت الطويل في ساراواك تجربة فريدة ننصح كل من يفكر في السياحة في ساراواك بزيارة المكان.

القرية الثقافية

تسمي القرية الثقافية بساراواك بالمتحف الحي، حيث تقدم تلك القرية أنماطاً مختلفة لأساليب العيش و بعض نظم الثقافة المختلفة.

لا يزيد سكان هذه القرية الرائعة عن 150 فرد يقومون يومياً بعدد من الأنشطة القديمة التقليدية التي تدل علي حضارة ساراواك كالأعمال اليدوية المختلفة الرائعة و معالجة الساجو أحياناً و غيرها.

تقوم قرية ساراواك بإستقبال زوارها و سياحها دائماً برقصة شهيرة مع إرتداء بعض الأزياء التقليدية، كما يقوم سكان القرية الثقافية أيضاً بالقيام ببعض الفعاليات علي مسرحهم الخاص بالقرية، و تتيح أيضاً القيام بحفلات الزفاف علي الطريقة الماليزية القديمة التقليدية.

مركز الحياة البرية

يعد مركز الحياة البرية منتجع يضم عدد من النباتات و الحيوانات المهددة بالإنقراض كققط طيب الزناد و دببة الشمس و قرود الأورانج أواتان و غزلان السامبر، كما يشمل مركز الحياة البرية علي عدد من الحيوانات الضخمة الأخري حيث يقوم السياح من محبي الحيوانات النادرة بزيارة هذا المركز للتمتع بتلك المشاهد لتلك الحيوانات النادرة المهددة بالإنقراض.

نظرة على اهم الاماكن السياحية في ساراواك

مناطق السياحة في ساراواك مميزة جداً، وبشكل عام تتمتع السياحة في ماليزيا بشهرة كبيرة جداً، نظراً لجمال المعالم السياحية في ماليزيا، وطيبة الشعب الماليزي.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات