السياحة في قبرصقبرص

اهم اماكن السياحة في قبرص اليونانية

نالت قبرص استقلالها في عام 1960 عن المملكة البريطانية، وهي تعتبر مزيج بين الثقافة اليونانية والتركية،  وتمتاز قبرص بالطبيعة الجميلة الخلابة، وتعتبر من البلاد المليئة بالأثار السياحية الرائعة التي يزورها السياح من كافة أنحاء العالم سنوياً. وقبرص اليونانية هي المكان الذي يمتاز بالشواطئ الشاسعة على ضفاف البحر المتوسط والتي يتمتع فيها السياح بقضاء الحفلات والتزلج  على جبال ترودوس.

تعد جزيرة قبرص من أهم البلاد التي تعتبر السياحة مصدراً هاماً للدخل القومي لديها، حيث تعتمد عليها بشكل  كبير، وذلك للموقع المتميز الذي تتمتع به الجزيرة على البحر الأبيض المتوسط،  فالسياحة في قبرص تأخذ مذاقاً خاصاً للوافدين إليها  بين التنوع الحضاري والثقافي والحاضر المشرق والتنزه المشمش على شواطئها ، ويعتبر القسم اليوناني من الجزيرة الأكثر جذباً للسياح من القسم التركي.

اهم اماكن السياحة في قبرص اليونانية

بلاتريس

بلاتريس القبرصية
تعتبر بلاتريس هي بمثابة مكاناً هام للنهضة  يتوافد إليه السياح من كافة أنحاء العالم  بعيداً عن الشواطئ والمنتزهات المزدحمة داخل قبرص،  حيث يمكنك التمتع برحلة مميزة تحت المظلات في غابات الصنوبر وتضم العديد من الفنادق المدسوسة بين الغابات الكثيف ، وتعد بلاتريس واحدة من أكثر المناطق مثالية للتنزه في قبرص .

أيا نابا

أيا نابا القبرصية
شاطئ أيا نابا

هي من أكبر المناطق بالعالم أرتياداً، حيث  تضم موقع المصيدة ل-A، وتقع في جنوب شرق  قبرص .وتمتاز تلك المنطقة بوجود الكثير من الشواطئ الرائعة، ومن أكثر تلك الشواطئ من حيث الشعبية شاطئ نيسي، والذي يتميز بالمياة المثالية والدافئة معامكانية الإستحمام، بالإضافة لممارسة الرياضات المائية، والساحة تعتبر بمثابة المكان الأكثر أرتياداً .

بافوس
تعتبر بافوس هي العاصمة الثقافية لقبرص، وذلك لأنها تضم العديد من معالم التراث الثقافي والمناظر الطبيعية المؤرخة، وتضم أيضاً مقابر الملوك أدونيس بالإضافة إلى حمامات وشلالات دير أيوس ديوفينوس ويافوس الأثرية بارك كاتو.

تضم المدينة أيضاً فندق الجنة الفاخر، والذي يقع بالقرب مقابر الملوك، وهو من الفنادق الخمس نجوم، التى حصلت على الكثير من الجوائز على المستوى الدولي.

ليماسول 

ليماسول .. اماكن سياحية في قبرص
أما مدينة ليماسول فهي تعد أكبر مدينة من حيث المساحة في قبرص، فهي محور النقل القبرصي، وملقتي ثقافي وسياحي هام  للدولة، وتتميز بالصناعة والتجارة.

من أهم المعالم السياحية التي تضمها مدينة ليماسول الأنقاض القديمة  القديمة  والتي تتمثل كوريون ومسرح ليماسول والتي تعد بمثابة المعالم الأثرية بالمدينة، بالإضافة إنها تعتبر جزء رئيسي للحداثة القبرصية حيث توجد بها جامعة قبرص للتكنولوجيا والتي تم أفتتاحها في عام 2007، إذ يقصدها الطلاب من جميع أنحاء العالم .وتستضيف ليماسول مهرجانين سنوياً في شهري فبراير ومارس.

لارنكا

لارنكا .. قبرص
تقع  جنوب الشاطئ الجنوبي لقبرص، وتضم مطار قبرص الرئيسي،  ويبلغ  عدد سكان لارنكا حوالي 7200 نسمة، وتعتبر مطار لارنكا ثاني أكبر المواني داخل قبرص،  وهى تتمتع بشاطئ سياحي مميز للغاية.

تجمع لارنكا بين عبق التاريخ الذي يرجع للقرن الثالث عشر قبل  الميلاد منذ أن وصلها اليونانيين، والحاضر المتمثل في النمو الإقتصادي الكبير الذي شهدته المدينة منذ منتصف القرن الماضي.

منتجع سانتا مارينا

منتجع سانتا مارينا قبرص

وسطة الطبيعة العذراء التي تحبس الأنفاس تتعدد الأنشطة الرائعة في منتجع  سلنتا مارينا في قبرص اليونانية والتى منها ركوب الخيول أو ركوب الدراجات الهوائية وأخذ حول البحيرة وسط الطبيعة الساحرة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى التى نترككم للتعرفوا عليها في حال زيارة هذا المكان الرائع.

خاتمة حول السياحة في قبرص

الاماكن السياحية في قبرص اليونانية كثيرة لكننا ذكرنا أبرز المعالم السياحية فقط، وفي المقالات القادمة بإذن سنتحدث عن معالم السياحة في قبرص بشكل مفصل.

 

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى