أخبار اللجوء والهجرةاللجوء إلى بلجيكابلجيكا

بلجيكا تضع سقفاً لأعداد اللاجئين التى تنوي استقبالهم

أوضاع اللجوء في اوروبا منذ بداية العام 2016 اختلفت كثيراً عن العام 2015 وعن الأعوام التى سبقتها وذلك بسبب أعداد اللاجئين الكبيرة التى وصلت إلى الأراضي الأوروبية وهذا ما جعل دول أوروبية كثيرة تضع حد لأعداد اللاجئين التى ستستقبلهم على أرضها وكان آخر هذه الدول هى بلجيكا التى لم تعلن عن ذلك حتى الآن بشكل رسمي.

بلجيكا تضع سقفاً لأعداد اللاجئين دون الإعلان عن ذلك رسمياً

كثرت الأحاديث هذا الأسبوع من قبل الصحف البلجيكية مثل صحيفة ده مورخن البلجيكية  أنه منذ بداية العام 2016 اعتمدت دائرة الهجرة البلجيكية استقبال 60 لاجئاً فقط بشكل يومي وذلك بسبب قلة أماكن ايواء اللاجئين في بلجيكا.

بلجيكا حتى الآن لم تعلن عن هذا الأمر بشكل رسمي ولكن في حال الاعلان قد تقل الاعداد التى سوف تستقبلها بلجيكا عن ذلك وذلك للحد من تدفق اللاجئين على أراضيها بالإضافة إلى عدم وجود شاغر لإيواء اللاجئين.

النمسا بدورها صرحت منذ عدة أيام بشكل رسمي أنها لن تستقبل أكثر من 80 لاجئ بشكل يومي على الأراضي النمساية ورغم أن النمسا تلقت العديد من الإنتقادات بخصوص هذا القرار إلا أن أن النمسا رفضت أن يلقى اللوم عليها وطالبت بإلقاء اللوم على الدول التى تمتلك حدود خارجية للإتحاد الأوروبي وتقصد بذلك اليونان.

 

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى