التأشيراتتركيا

تأشيرة دخول تركيا للسوريين | الشروط والمتطلبات

بعد أن فرضت تركيا تأشيرة دخول على مواطني سوريا، توالت الأسئلة بكثرة على الموقع حول كيفية الحصول على تأشيرة دخول تركيا للسوريين، وأنا في هذا المقال سأوضح بشكل مختصر كيفية التقدم على التأشيرة التركية للسوريين، وعن امكانية التقدم على التأشيرة من قبل السوريين عن طريق الموقع الرسمي للفيزا التركية على الإنترنت.

كيفية الحصول على تأشيرة دخول تركيا للسوريين

يمكن لأي مواطن سوري الحصول على تأشيرة دخول لتركيا عن طريق السفارات والقنصليات التركية المنتشرة حول العالم، وذلك بتلبية الشروط التالية :

1 _ أن يكون الشخص المتقدم للتأشيرة يحمل جواز سفر سوري ساري المفعول.

2 _ عند التقدم بطلب الحصول على التأشيرة التركية يجب أن يقدم صاحب طلب التأشيرة السبب الذي دفعه للتقدم على التأشيرة.

3 _ معظم من يبحث عن تأشيرة تركيا يكون بحثه لغرض السياحة ومن ثم استخدامها لأغراض أخرى نعلمها جميعاً، وعند التقدم على طلب التأشيرة السياحية تكون المتطلبات كالتالي :

  • طلب الحصول على التأشيرة الذي تم تقديمه في السفارة التركية.
  • أن يقدم الشخص حجز فندق في تركيا.
  • أن يقدم الشخص حجز طيران ذهاب وإياب.
  • تقديم حساب بنكي للشهور الثلاثة الأخيرة.

رسوم التأشيرة التركية للسوريين

حتى الآن لم تعلن تركيا عن قيمة رسوم تأشيرة تركيا للسوريين، ولكن القيمة التى قد تطرح للحول على التأشيرة قد تبلغ 200 إلى 300 دولار، أما التأشيرة الإلكترونية التركية بشكل عام تبلغ قيمتها 20 دولار.

هل يمكن التقدم على التأشيرة التركية الالكترونية للسوريين

للأسف حتى كتابة هذه السطور لم يصدر قرار من قبل تركيا بإمكانية التقدم من قبل السوريين للحصول على “تأشيرة الدخول الالكترونية” التركية عن طريق موقع التأشيرات الإلكترونية التركية، والتى تسهل على الأشخاص ارهاق الإنتظار امام السفارات والقنصليات التركية.

المواطنين السوريين المتواجدين داخل سوريا والذين يرغبون في دخول تركياً عن طريق الجو  أو البحر يمكنهم الحصول على التأشيرة من السفارة التركية في لبنان، أو يمكنهم الدخول إلى تركيا عبر المعابر الحدودية دون الحاجة لتأشيرة دخول لتركيا.

تأشيرات تركيا المتنوعة

في مقال لاحق سأتحدث أو أحد الأخوة عن بقية أنواع تأشيرات تركيا مثل تأشيرة الدراسة في تركيا التى لها شروط أخرى مثل الحصول على قبول جامعي من إحدى الجامعات التركية، وتوثيق الشهادات الدراسية وغيرها من الإجراءات. وفي سياق الدراسة أعلنت تركيا عن أول المنح التركية الدراسية للسوريين لعام 2016، والتى تنص على منح الطالب الذي يحصل على المنحة راتب شهري قيمته 1200 ليرة تركية أي ما يعادل 410 دولار شهرياً.

 

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى