عروض الطيران

كيف تحصل على أسعار تذاكر طيران مخفضة جدا .. 13 طريقة مجربة

اذا كنت تبحث عن أسعار تذاكر طيران مخفضة جدا ، فلست وحدك من يفكر في ذلك ، فـ الأشخاص كثيري السفر دائماً يبحثون عن تذاكر طيران مخفضة جدا لتخفيض نفقاتهم عند رغبتهم في السفر من مكان لمكان سواء كان السفر بغرض العمل أو الترفيه و السياحة .

و بالطبع هناك بعض الشركات التي تقدم العديد من العروض والخصومات على تذاكر الطيران لكسب العديد من العملاء و لكل شركة شروط و أنظمة خاصة بها .

و هذه الأنظمة سنتعرف من خلالها على أفضل الحيل لحجز تذاكر طيران مخفضة من الشركات المعروفة بدون عناء و جهد .

نصائح لحجز تذاكر طيران مخفضة جدا

هذه النصائح تمنحك فرصة إيجاد أرخص تذاكر طيران مخفضة إلى دول العالم المختلفة :

1- عندما تنوي السفر و تبحث عن حجز تذاكر الطيران ذات الأسعار المخفضة ، يجب البعد عن أيام العطل مثل يوم الجمعة ، و أيام الإجازات الرسمية مثل الأعياد ، اذ ترتفع نسبة السفر في هذه الأيام .

و بالتالي تستغل شركات الطيران هذا الأمر وتقوم بزيادة أسعار تذاكر الطيران الى وجهاتها المختلفة .

لذلك يفضل شراء التذاكر قبل الذهاب بأسبوعين أو ثلاثة أو و قت السفر مباشرة ، و في حالة وجود أماكن فارغة قليلة يمكن أن تكون هذه الأماكن أسعارها أقل .

تعرف على :

2- لا تستخدم نفس الخطوط الجوية أثناء العودة ، لأن الشركات تغير العروض من وقت لأخر ، و بالتالي يمكنك البحث عن تذكرة طيران مخفضة من خلال خطوط جوية أخرى تقدم عروض و خصومات على رحلات العودة .

3- عند البحث عن تذاكر الطيران الخاصة بك ، استعلم عن أسعار التذاكر لمدة 24 ساعة ، و ذلك من أجل معرفة اسعار تذاكر الطيران خلال اليوم بالكامل .

و إذا حدث تغير وانخفاض في أسعار التذاكر ، قم بإلغاء الحجز و أحجز من جديد بالأسعار المنخفضة .

هذا الأمر سوف يمنحك فرصة للحصول على تذكرة طيران رخيصة بحق ، لأن الأسعار التي اخترتها أول مرة تعتمد على خوازمية خاصة بـ مواقع حجز تذاكر الطيران ، اذا يتم تسجيل بياناتك في كل مرة تدخل الى هذه المواقع .

و عندما تعرف هذه المواقع اهتمامك بالحجز ، تعمل على رفع اسعار تذاكر السفر عليك .

4- اذا كنت تود حجز تذكرة طائرة مخفضة ، يستحسن حجز تذاكر الطيران أثناء ساعات الفجر أو وقت الظهر أحيانًا ، اذ يقل ثمن تذكرة الطيران عن المعتاد ، نتيجة وجود عروض على على تذاكر طيران في هذه الأوقات ، و عدم تفضيل الكثير من المسافرين السفر خلال هذه الأوقات .

5- يمكن استخدام بعض المواقع والبرامج التي تساعدك في توفير الوقت والجهد ، مثل برنامج هوبر و الذي يقدم أفضل أسعار تذاكر الطيران لكل شركة ، و يقدم البرنامج أسعار تذاكر طيران مخفضة جدا من شركات الطيران المختلفة .

يمكنك الاستفادة من موقع سكاي سكانر و الذي يعمل على عرض مقارنة اسعار التذاكر من أشهر خطوط الطيران في العالم  .

يمكنك الاشتراك في إحدى شركات الطيران على مواقع التواصل الاجتماعي ، أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بك لمتابعة كافة العروض و التفاصيل اليومية .

حيل لحجز تذاكر طيران مخفضة

هذه بعض الحيل المجربة عند البحث عن أرخص أسعار الرحلات مع أي شركة طيران :

1 عند البحث عن رحلات طيران رخيصة جدا ، ابحث دائما علي الانترنت علي مواقع تقارن بين الأسعار و بعضها البعض لا تبحث أبدًا عن مواقع الحجز المباشرة ، ومن هذه المواقع موقع Skyscanner .

2- إذا سافرت لمدينة معينة و أنت غير مرتبط بأي من الأعمال ، ابحث على رحلات طيران رخيصة في مدينة أخرى قريبة من مدينتك الأولى ، و من ثم استعلم أولًا عن أسعار تذاكر الطيران المخفضة للرحلات الخاصة بتلك المدينة ، ثم قم بحجز رحلة العودة لوطنك على تلك المدينة .

تعرف على :

3- اذا كنت ترغب في الوصول الى رحلات طيران رخيصة بدون أي اختلافات ، قم بالبحث عن أسعار تذاكر الطيران في شكل سري ومخفي .

و بالطبع السبب لأنك عندما تقوم بعمل بحث عن تذاكر الطيران ، الشركات تكون على علم دائم بعمليات البحث ، خاصة عند تقوم بعمل حث عن رحلات طيران أكثر من مرة ، و بالتالي تقوم الشركة بزيادة أسعار التذاكر في نفس الوقت كما أوضحنا سابقًا .

4- لمعرفة أرخص يوم لحجز تذاكر الطيران ، خلال بحثك على الانترنت جرب تغيير أيام السفر على مدار أسبوع أو 10 أيام على سبيل المثال .

و بالتالي سوف تعرف أقل أسعار تذاكر الطيران المخفضة خلال تلك الفترة ، و حينها تستطيع معرفة أرخص يوم للسفر و تقوم  بحجز رحلتك فيه .

5- جرب تواريخ مرنة للحجز على مدار اليوم ، هذا بالطبع اذا كان لا يفرق معك موعد المغادرة و موعد الوصول الى وجهتك ، و ليس شرطًا أن يكون وقت الظهيرة أو الفجرة كما أوضحنا أعلاه .

كيفية الحصول على أرخص سعر للتذكرة

من خلال النصائح و الحيل أعلاه ، يمكنك الحصول على تذاكر سفر رخيصة الى تركيا و إلى أشهر وجهات السفر بالعالم .

و هذه النصائح لا تقتصر على شركات طيران معينة ، و لكن يمكن الاستفادة من هذا الأمر مع أفضل شركات الطيران العالمية :

1- إذا كنت طالب علم يمكنك الاستمتاع بالكثير من المزايا مثل حضور بعض الكورسات بشكل مجاني أو بسعر منخفض ، أو تحميل سلسلة برامج مدفوعة بنصف التكلفة .

و من بين المزايا الكثيرة التي يتمتع بها الطلاب ، توفر العديد من الكليات عروض على تذاكر الطيران لمساعدة الطلاب على استكمال دراستهم في الخارج ، و تقوم بتقديم اسعار تذاكر طيران مخفضة جدا عن المعتاد للطلاب .

2- هناك ميزة تقدمها بعض الشركات لبعض المسافرين دائمي السفر و التنقل ، وتسمي تجميع النقاط و الأميال ، بمعني حين تجمع أكبر كم من النقاط يتم خصمها من ثمن تذاكر الطيران .

أو يمكنك استبدال هذه نقاط و أميال السفر ببعض الهدايا من الشركة النقالة ، فهناك شركات تقوم بتبديل هذه النقاط بهدايا مثل الهواتف و غيرها ، وكل هدية تعتمد على عدد النقاط الخاصة بك .

كما يمكن أن تحصل عى العديد من نقاط بشكل مجاني ، و استخدامها عند حجز تذكرة طيران لامريكا أو لأي دولة في العالم .

تعرف على :

3- يمكنك التواصل مع الشركات التي تقدم تذاكر طيران اقتصادي ، فهي تقدم أسعار قليلة جداً لأسعار تذاكر الطيران مقارنة بالأسعار الأخرى .

لكن مقابل ذلك لا تقدم معظم هذه الشركات خدمات الراحة المتوفرة لدى الشركات المعروفة و العالمية ، و هناك مواقع حجز طيران على الانترنت تقدم الكثير من هذه العروض .

أنا شخصيًا عندما يتعلق الأمر بالراحة مقابل السعر ، لا أفضل عروض الطيران الاقتصادية من الشركات غير المعروفة جيدًا ، و لكن افضل عروض الشركات المعروفة مثل عروض رحلات الطيران العماني ، و عروض طيران الإمارات .

ما هي افضل شركات الطيران الإقتصادية ؟

في النهاية يظل اختيار الأفضل وجهات نظر ، لكن شركات الطيران ذات الأسعار المنخفضة والتي تقدم عروض طيران رخيص على المستوى الداخلي و الخارجي كثيرة ، و تقريبًا معظم الشركات تقدم عروض على اسعار تذاكر الطيران .

و بالتالي يمكنك من خلال معظم الشركات العثور على تذاكر طيران مخفضة السعر ، لكن يجب مراجعة الحيل و النصائح أعلاه من أجل الحصول على أسعار تذاكر طيران مخفضة جدا من تلك الشركات .

و من الشركات التي تقدم عروض طيران رخيصة على المستوى الداخلي ، شركة طيران السعودية ، و التي تقدم رحلات طيران داخلية رخيصة و مميزة بأسعار تناسب كافة العائلات السعودية ، و المميزة في الشركة هو مراعاة خصوصية العوائل .

لكن بالطبع السعر يرتفع مع المزايا التي يطلبها المسافر على الخطوط السعودية خصوصًا بالنسبة للعوائل .

على المستوى الدولي ، هناك شركات تقدم عروض طيران دولية رخيصة مثل طيران فلاي ناس ، و الذي يقدم فئتين ، فئة حجز ناس بريميوم ، و حجز ناس اقتصادي بأسعار مخفضة .

و معظم رحلات طيران ناس الرخيصة تكون من إمارة دبي ، و تقدم الشركة رحلات طيران رخيصة من دبي إلى الكثير من الوجهات حول العالم ، كما تقدم الشركة رحلات إلى دبي الإمارات العربية المتحدة من الكثير من مدن العالم .

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق