السياحة في فرنسافرنسا

جولة في باريس : مدينة السحر والجمال

تبدأ مدينة السحر والجمال باريس العام الجديد باضاءة أوروبا كلها، وتدخل السعادة فى قلوب عشاقها، وينير برج إيفل فى وسطها اضاءة مبهرة فتجعل منها مدينة تجذب العاشقين للمتعة طيلة العام، لقد أخترت باريس مدينة لنزورها اليوم وسننتقل سوياً  الى هناك لنجد الفن والتراث والحضارة والرقي والتقدم يتعانقان كالأصدقاء كل منهم له وجهته ولكنك تراهم دائماً في كيان واحد في باريس.

جولة في باريس : مدينة السحر والجمال

باريس اسم عريق مستمد من سكانها الأوائل ولها العديد من الألقاب التى وصفها بها عشاقها منها مدينة الحب وعاصمة الموضة، لكن اللقب الأشهر للمدينة هو مدينة النور  وهو اللقب الذي حصلت عليه باريس لشهرتها كمركز للعلم والفكر.

تقع مدينة باريس في وسط شمال فرنسا محتلة هذا الموقع لتربطها بقوة بباقي الدول الأوربية وتكون منفذ فرنسا للعالم بأثره وجعل منها الوجهة السياحية الأولى في العالم، ومع زيارتنا لهذه المدينة الرائعة الجمال نجدها تضم بين انحائها أربعة من أهم مواقع التراث العالمي حيث تجد أهم المتاحف والأماكن الأثرية جاذبة قلوبنا اليها  قبل أنظارنا ففي مكان واحد ترى التاريخ بعظمته يتجسد أمامك رائعا متحمساً لصناعة مستقبل أجمل ، كما تحتفظ باريس بداخلها على عدد من الكاتدرائيات تبدو بوسطها كالكنوز متألقة ومعبرة عن روح المدينة، وأغمض عينيك معي قليلاً فنحن الآن بين أسوار ديزني لاند باريس حيث الرقي والروعة في الإنشاء مهما حاول العشاق وصفها لايستطعيون وجهة سياحية رئيسية لجميع زوار العالم وليس زوار القارة الأوروبية فحسب، ونرى برج ايفل من روعته يعتبر معياراً للأماكن السياحة فى العالم بأثره فاذا ذهبت الى أي مكان في العالم تجد نفسك تلقائياً تتذكر هذا المكان الرائع لما به من جاذبية وروعة في الإنشاء وتجد نفسك دون تردد  تقول ليتني عند برج ايفل.

متحف اللوفر 

متحف اللوفر في باريس

ولنتجول سوياً داخل السحر بأعيننا لنشبعها جمالاً فها هو متحف اللوفر من أهم المتاحف الأثرية الذي يستقبل 8 ملايين زائر سنوياً، مما يجعله أكبر المتاحف من حيث عدد الزوار في العالم، يقع المتحف على الضفة الشمالية لنهر السين، فلنعبر  الهرم الزجاجي في مدخل متحف اللوفر وننتقل بين أقسامه لنرى  القاعة الكبرى التي شيدها كاترين دي ميديشي في القرن السابع عشر ونشاهد العشرات من اللوحات النادرة لعباقرة الرسامين تتصدرها تحفة ليوناردو دا فينشي الموناليزا الشهيرة التي رسمها عام 1503م.

وأيضاً من روائع لوحات القاعة وجه فرانسيس الأول للرسام تيتان. ونتجه إلى  يمين القاعة الكبرى نجد  قاعة رائعة يعرض فيها بعض لوحات الرسام الفرنسي تولوتريك الذي اقترن اسمه بمقهى المولان روج. وتتجه انظارنا تلقائيا إلى قاعة أخرى من المتحف لنشاهد  لوحة زيتية شهيرة هي لوحة تتويج نابليون الأول للرسام دافيد. ونرى  بالمتحف أيضاً تمثال البيليجورا وهو الذي استخدم في فيلم (البيليجورا شبح اللوفر).

تتجسد روعة هذا المتحف فى وصف الكاتب العالمي دان براون له الذي لم يستطع مقاومة جاذبيته فكتب روياته الشهيرة (شيفرة دا فينشي).

اطلالة من زاوية اخرى على متحف اللوفر

وننتقل عبر الكلمات إلى قصور باريس لندخل قصر غارنيه Palais Garnier ويسمى أوبرا باريس حيث يقع في ميدان الأوبرا بباريس نموذج لمعمار أنشأه فنان.

 قصر غارنيه
غارنيه

قصر غارنيه

وفى أثناء رحلتنا نحتاج إلى تدعيم روحنا بالإحساس والجمال الذين يجتمعون فى كاتدرائية نوتردام دو باري وبالعربية كاتدرائية السيدة (العذراء) تجدونها تحتل قلب باريس النابض بعظمة التاريخ مجسدة تحفة الفن تقع في الجانب الشرقي من إيل دولا سيتي (جزيرة المدينة) على نهر السين.

كاتدرائية نوتردام دو باري

كاتدرائية نوتردام دو باري

ولنستمتع بالهواء النقى والحياة الجميلة فى وسط ساحة الكونكورد (بالفرنسية Place de la Concorde) مزينة بالكتابة الهيروغليفية في ساحة كليوباترا والتى تنقل عظمة التاريخ الفرعوني مختلطة بالتاريخ الأوربي في وسط باريس.

ساحة الكونكورد

ساحة الكونكورد

ومن هنا يمكننا التجول في أحد أشهر شوارع العاصمة الفرنسية باريس الشانزليزيه نتأمل تفاصيل المكان ويمكننا الحصول على أجمل المشتريات ونتناول الطعام الفرنسي الشيق المذاق ولننتقل بين أرجاء هذا الشارع الساحر المضئ بضياء الشمس نهاراً وبأرقى الأضواء ليلاً.

الشانزلزيه ليلاً

فف

هكذا لقد تنقلنا وصفاً بين الكلمات داخل مدينة السحر والجمال باريس، مدينة جذابة مبدعة واسمحوا لي أن ألقبها بالمدينة العالية الإحساس، فعندما فكرت فقط فيها أرتقى احساسي وعبرت كلماتي لأكتب لكم عنها وساقني الحديث إلى أنني حقاً احتاج إلى زيارتها فهيا لترافقوني في رحلتي إلى باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى