Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الهجرة إلى كنداكندا

حساب النقاط لبرنامج هجرة نوفا سكوشا نظام الدخول السريع

في هذه السطور سنلقي نظرة سريعة على كيفية حساب النقاط لبرنامج هجرة نوفا سكوشا ضمن  برنامج الدخول السريع إلى كندا اكسبريس انتري، و سنتعرف على عدد النقاط المطلوبة لبرنامج الهجرة الى نوفا سكوشا الكندية، و الحد الأدنى المطلوب حتى يتمكن الشخص من الهجرة إلى هذه المقاطعة.

حساب النقاط لبرنامج هجرة نوفا سكوشا ضمن نظام اكسبريس انتري

تبلغ عدد نقاط برنامج هجرة نوفا سكوتيا 100 نقطة، و هو الحد الأقصى من النقاط ضمن شروط البرنامج، لكن حتى يكون الشخص مؤهلاً لبرنامج هجرة نوفا سكوشا، يجب أن يحصل على 67 نقطة من مجموع 100 نقطة.

يحصل الشخص على النقاط بناءً على القدرة اللغوية، و القدرة على التكيف في المجتمع الكندي، و القدرة العملية و ماشابه، و يتم حساب النقاط لبرنامج هجرة نوفا سكوشا كالتالي :

عوامل الاختيار ضمن برنامج هجرة نوفا سكوشا

1 _ اتقان اللغة الانجليزية أو اللغة الفرنسية، و الحد الأقصى الذي يحصل عليه الشخص هو 28 نقطة.

2 _ المستوى التعليمي، و يحصل الشخص على  25 نقطة حد أقصى.

3 _ سن الشخص المتقدم، و يحصل الشخص على 12 نقطة حد أقصى، و كلما كان سن الشخص المتقدم أكبر، كلما حصل على نقاط أقل.

4 _ الخبرة العملية، و يحصل الشخص مقابلها على 15 نقطة بحد أقصى.

5 _ ترتيب العمل، و يحصل الشخص في المقابل على 10 نقاط حد أقصى.

6 _ القدرة على التكيف في المجتمع الكندي، و يحصل الشخص بحد أقصى على 10 نقاط.

الحد الأدني الذي يجب الحصول عليه من النقاط

يجب الحصول على 67 نقطة من  مجموع 100 نقطة، كما يوجد هناك حد أدنى يجب الوصول إليه ضمن عوامل الاختيار، و الحد الأدنى الذي يجب الوصول إليه ضمن شروط ملف حساب النقاط لبرنامج هجرة نوفا سكوشا هو كالتالي :

1 _ في بند القدرة اللغوية في اللغة الانجليزية، الحد الأدنى من المتطلبات هو الوصول للمستوى السابع، و يبلغ عدد النقاط التي يجب الحصول عليها ليكون الشخص مؤهلاً للهجرة، هو 16 نقطة في الكتابة، و القراءة، و الاستماع، و التحدث، بواقع 4 نقاط لكل من الخيارات الأربعة، من مجموع 28 نقطة.

أصحاب المستوى الثامن و التاسع في اللغة الانجليزية يتوجب عليهم الحصول على نقاط أعلى من نقاط المستوى السادس في ما يخص الحد الأدنى من النقاط المطلوبة، فمثلاً المستوى الثامن في حاجة لـ 20 نقطة حد أدنى للتأهل، و المستوى التاسع في حاجة لـ 24 نقطة حد أدنى للتأهل.

في ما يخص متطلبات اللغة الفرنسية ضمن حساب النقاط لبرنامج هجرة نوفا سكوشا يجب أن يكون الحد الأدنى 20 نقطة في الاستماع، و الكتابة، و التحدث، و القراءة.

2 _ في ما يخص المستوى التعليمي، يجب أن يكون الشخص أكمل دراسته حتى المرحلة الثانوية، و يحصل الشخص في هذه المرحلة على 5 نقاط حد أدنى، أما من دون هذا المستوى التعليمي، فهم غير مؤهلين للهجرة إلى نوفا سكوشا.

3 _ متطلبات السن للهجرة إلى نوفا سكوشا، تحت سن 18 سنة يكون الشخص غير مؤهل للهجرة، أما من سن 18 إلى 35 سنة يحصل الشخص على 12 نقطة و هو أعلى عدد من النقاط يمكن الحصول عليه، و كلما ارتفع السن، كلما قل عدد النقاط الذي يمكن للشخص الحصول عليه، و من يصل سنه فوق 47 عام لا يحصل على أي نقاط.

4 _ من يمتلك أقل من عام خبرة عملية، غير مؤهل للهجرة الى نوفا سكوشا، أما من لديه عام من الخبرة العملية، فيحصل على 9 نقاط من مجموع 15 نقطة، و يعد عام من الخبرة حد أدنى حتى يصبح الشخص مؤهلاً لبرنامج هجرة نوفا سكوشا، و كلما زادت سنوات الخبرة العملية، كلما زادات نقاط الشخص في ملف الهجرة الى نوفا سكوشا.

5 _ في ما يخص ترتيب العمل، و هى النقطة الخاصة بمن لديهم عروض عمل في كندا، الحد الأدنى و الأقصى لهذا البند هو 10 نقاط.

6 _ في البند الخاص بالتكيف في كندا، يجب الحصول على 5 نقاط كحد أدنى.

وبعد

حساب النقاط لبرنامج هجرة نوفا سكوشا هو المقال الأول ضمن في سلسلة المقالات حول الهجرة الى مقاطعة نوفا سكوشا الكندية، و في المقالات القادمة سنتعرف على الوظائف و المهن المطلوبة ضمن برنامج الهجرة لنوفا سكوشا، و شروط التأهل للهجرة لهذه المقاطعة الكندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى