الدراسة في مصر

رابط منصة بيرسون منصة الامتحان التجريبي assessment.ekb.eg

يمكن من خلال رابط منصة بيرسون منصة الامتحان التجريبي أن يقوم طلاب الثانوية العامة بتأدية الامتحان عبر منصة بيرسون Pearson.

وخلال لقاء اليوم سوف نتعرف على رابط منصة الامتحان التدريبي بيرسون، بالاضافة الى خطوات الدخول على المنصة، والتعليمات التي يجب على الطلاب اتباعها والالتزام بها عند الدخول للمنصة.

موقع بيرسون التعليمي

هناك عدد كبير من طلاب الفرقة الأولى للتعليم الثانوي يبحثون عن منصة بيرسون الامتحان التجريبي، وذلك بعد قيام وزارة التعليم بالإعلان عن نزول الجدول المخصص للامتحان التجريبي، والذي بدأ بدايةً من منتصف هذا الشهر بتاريخ 15/12/2020 والذي كان موافقاً ليوم الثلاثاء.

تعرف على :

ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بتقديم الرابط الخاص بمنصة بيرسون الامتحان التجريبي، وكيفية الدخول على المنصة فتابع معي عزيزي القارئ.

assessment. ekb .eg منصة الامتحان

بدأ طلاب الفرقة الأولى للتعليم الثانوي وهم في منازلهم التسجيل بامتحان اللغة العربية الأول، وتم وضع عدد معين من الدرجات لهذا الامتحان، وبالتالي من لم يستطع دخوله ويتأخر عن موعد التسجيل بالامتحان سوف يتم تحديد ميعاد آخر له للقيام بتأدية الامتحان، وهنا يُطلق عليه امتحان الملاحق، وهذا الامتحان سوف يقوم الطالب بتأديته من خلال الدخول على منصة بيرسون الامتحان التجريبي والتسجيل بها.

هام بخصوص رابط منصة بيرسون منصة الامتحان التجريبي assessment.ekb.eg

الدخول الى منصة الامتحان الالكتروني يكون من خلال رابط واحد فقط، وهو الرابط الموجود خلال الفقرة الخاصة بالدخول للمنصة في الفقرة التالية.

ولا يوجد أي روابط اخرى غير الموجودة في هذا المقال، ولذلك يجب على الطلاب عدم ادخال بيانات الدخول الخاصة بهم الا على منصة الامتحان الإلكترونية للحفاظ على خصوصية بيناتهم.

خطوات الدخول على المنصة الالكترونية بيرسون

نلاحظ هنا مع اقتراب ميعاد الامتحان التجريبي يقوم معظم الطلاب بإجراء بحث حول الخطوات اللازمة للدخول على منصة بيرسون التي يتم من خلالها تأدية الامتحانات التجريبية التي قامت الوزارة بالإعلان عنها منذ فترة قصيرة والخطوات كالتالي :

خطوات الدخول على منصة الامتحان assessment ekb eg

 حتى يتمكن الطالب من الدخول على منصة بيرسون يجب عليه اتباع الخطوات الآتية :

  • في البداية يقوم كل طالب بالدخول على رابط منصة الامتحان من هنا.
  • بعد  الدخول الى رابط بيرسون، يقوم الطالب كتابة بياناته والتي تتكون من الاسم والرقم السري.
  • بعدها سيكون على كل طالب أن يقوم بالضغط على كلمة “تسجيل الدخول”.
  • بعد ذلك عليه باختيار الشاشة الرئيسية.
  • بعدها يتحول الطالب إلى الخول على منصة بيرسون لأداء الامتحان التجريبي.
  • بعد التأكد من الدخول على المنصة يقوم الطالب بالضغط على زر “موافق” لبدأ الامتحان.
  • بعد انتهاء الطالب من أداء الامتحان يقوم بالضغط على كلمة “إرسال”.

تعليمات يجب اتباعها عند الدخول على منصة بيرسون الامتحان التجريبي

هناك مجموعة من الإرشادات التي من الضروري على طلاب الفرقة الثالثة بالمرحلة الإعدادية، وأيضاً طلاب الفرقة الأولى بالتعليم الثانوي اتباعها والتي يتم تصنيفها خلال السطور القادمة.

إرشادات لطلاب الصف الأول الثانوي للدخول على منصة بيرسون

  • في حالة وجود مشكلة بالشبكة أثناء تأدية الامتحان يمكن للطالب الاستعانة بجهاز الكمبيوتر أو أي جهاز محمول يحتوي على إنترنت.
  • يقوم الطالب بالدخول على موقع الوزارة حتى يتمكن من الحصول على ” اسم المستخدم، والرقم السري، والأكواد التابعة لكل مادة” حتى يتمكن من الدخول على منصة الامتحان.
  • يجب على الطلاب التحقق من الدخول على منصة بيرسون قبل موعد الامتحان التجريبي بفترة كبيرة.

إرشادات لطلاب الصف الثاث الإعدادي على منصة بيرسون

  • يجب علي طلاب الصف الثالث الإعدادي التأكد من العناوين الخاصة بالأبحاث المطلوبة منهم من خلال الدخول على المنصة الالكترونية بيرسون.
  • عند عدم تمكن الطالب من رفع البحث على المنصة يمكنه الدخول على الامتحان من التابلت أو جهاز الكمبيوتر والتأكد من الرقم التعريفي الخاص به.

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى