الهجرة إلى كنداكندا

شروط الدخول الجديدة الى كندا لمزدوجي الجنسية الكندية

أعلنت كندا على موقع مصلحة الهجرة الكندية عن شروط الدخول الجديدة الى كندا لمزدوجي الجنسية الكندية حيث وضعت كندا شرط أساسي أمام الأشخاص الذين يحملون جنسية أخرى بجانب الجنسية الكندية، والذين غادروا كندا في وقت سابق وانتهت صلاحية جواز السفر الكندي الخاص بهم.

شروط الدخول الجديدة الى كندا لمزدوجي الجنسية الكندية

اشترطت كندا على مزدوجي الجنسية والذين يرغبون في مغادرة كندا، أو هم بالفعل خارج كندا، تقديم جواز سفر كندي ساري المفعول في حال عودتهم إلى كندا جواً.

في الخبر المنشور على موقع دائرة الهجرة الكندية، قالت كندا أنها لن تسمح لأي شخص انتهى جواز سفره، بالصعود للطائرة قبل أن يقدم جواز سفر ساري المفعول، أو أن يقدم الشخص بديلاً عن جواز السفر الكندي وثائق يثبت حق المواطنة الكندية، وهذه الوثائق هى كالتالي :

  •  تقديم جواز سفر كندي مؤقت.
  • تقديم وثيقة سفر طارئة لكندا.

كندا نصحت مواطنيها مزدوجي الجنسية الذين يفكرون في مغادرة كندا الآن، الإطلاع على تاريخ انتهاء جوازات السفر الكندية الخاصة بهم قبل السفر.

شروط الدخول الجديدة الى كندا لمزدوجي الجنسية الكندية استثنت مزدوجي الجنسية من حاملي جوازات السفر الخاصة بالدول التي يسمح لمواطنيها بدخول كندا بدون تأشيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

أما اذا كنت من الدول  التي يستوجب على مواطنيها استخراج تصريح سفر الكتروني مسبق قبل الدخول إلى كندا، فسيكون عليك توفير جواز سفر كندي ساري المفعول، أو تقديم جواز سفر كندي مؤقت، أو تقديم وثيقة سفر طارئة لكندا، لأن تصريح السفر الالكتروني مخصص للأجانب الذين يرغبون في زيارة كندا فقط.

وكانت كندا قدر فرضت مطلع هذا العام تصريح سفر الكتروني مسبق على 50 دولة من الدول المعفية من الدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة، منها دول الاتحاد الأوروبي، فإذا كنت تحمل جنسية دولة من الدول الذي يطلب منها تصريح سفر الكتروني للدخول إلى كندا بجانب الجنسية الكندية، فيجب تلبية الشروط الخاصة بجواز السفر ساري المفعول، أو توفير الوثائق التي تثبت المواطنة والجنسية الكندية، والا سيكون عليك الخضوع لإختبار فحص الهجرة الكندي.

بدأ تطبيق قرار الدخول الجديد إلى كندا

الحكومة الكندية قالت أن موعد تنفيذ قانون الدخول الجديد إلى كندا سيتم بدأ العمل به ابتداءً من يوم 10 نوفمبر 2016، أي سيكون هذا القرار ساري المفعول بعد 9 أيام من الآن.

يذكر أن كندا أعلنت أمس عن آخر أخبار وقرارات الهجرة الى كندا 2017 وأعلن وزير الهجرة الكندي جون ماكلو عن رفع عدد المهاجرين الذين سوف تستقبلهم كندا منذ بداية العام 2017 ولمدة الـ 5 سنوات القادمة لـ 450 ألف مهاجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى