اللجوء الديني في كندا .. لمن يمنح وكيفية الحصول عليه

اللجوء الديني في كندا .. لمن يمنح وكيفية الحصول عليه

بنود عرض التوظيف في كندا والجهة المسؤولة عن الموافقات

بنود عرض التوظيف في كندا والجهة المسؤولة عن الموافقات
6

شروط اللجوء الديني الى هولندا


تستند شروط اللجوء الديني الى هولندا إلى أسباب حقيقة وواقعية، و قصص لجوء مقنعة، و في هذه السطور سنلقي نظرة على أسباب الحصول على اللجوء في هولندا لأسباب دينية، و سنوضح بعض المفاهيم الخاطئة حول اللجوء الديني.

شروط  اللجوء الديني الى هولندا

لا يمكن لأي شخص الحصول على حق اللجوء لدوافع دينينة في هولندا بشكل مباشر، أو على الأقل بسهولة، و لكن يجب على الشخص أن يثبت فعلياً أنه أهل لهذا الحق، وأبرز أسباب اللجوء الديني هى كالتالي :

1 _ التعرض للاضهاد الديني من قبل النظام الحاكم بسبب الديانة.

2 _ الخوف من القتل أو التعذيب أو السجن بسبب اختلاف الدين أو بسبب آراء دينية مختلفة.

3 _ الهروب من مكان ما بسب القتل أو التعذيب أو الاستعباد أو التعرض للاغتصاب بسبب اختلاف الدين، مثل ما يحدث في أفريقيا، و بورما، و العراق وغ يرها من دول العالم.

4 _ الاجبار على ممارسة شعائر دينية خاصة بديانة أخرى غير ديانة الشخص، أو الاجبار على الدخول في هذا الديانة.

5 _ الهروب بسبب تغيير الدين، أو بسب معتقدات دينية مخالفة لمعتقدات الدولة الأم.

هذه أبرز شروط اللجوء الديني الى هولندا ، وبالطبع هناك أسباب أخرى، وكل شخص يمكنه البوح بالأسباب التي لديه، لكن الأهم من ذلك أن يقدم الشخص ما يثبت صحة ما يقول.

مفاهيم خاطئة حول اللجوء الديني

وجود نظام ذو توجه ديني في دولة ما، لا يمنح الشخص من ديانة أخرى حق اللجوء بشكل مباشر في حال ترك الشخص بلده الأم بشكل مباشر، وذهب إلى دولة أخرى لطلب اللجوء، وأقرب مثال على ذلك تركيا، فلا يمكن للمواطنين الأتراك الذين ينتمون لدين آخر غير الديني الإسلامي، التقدم بطلبات لجوء دينية في هولندا أو غيرها من دول العالم، طالما الأمور هادئة في تركيا.

كون الشخص يعيش في مجتمع معظمه من ديانة واحدة، فهذا لا يعطي هذا الشص حق في طللب اللجوء في أي مكان، فإختلاف الدين لا يعني أن الشخص بالضرور متضهد.

وبعد

طلب اللجوء الديني مثله مثل أي طلب لجوء، يحتاج لأسباب وأدلة ليبرهن الشخص على ما يقول، لكن في النهاية أي اثبات يتم تقديمه في ما يخص اللجوء يكون كافياً.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات