صور المانيا - جولة مصورة بين الجنان الألمانية الساحرة | الهجرة معنا

سفارة فلسطين بالقاهرة | عنوان | تليفون | فاكس

سفارة فلسطين بالقاهرة | عنوان | تليفون | فاكس

سفارة المغرب بالقاهرة | عنوان | تليفون | فاكس

سفارة المغرب بالقاهرة | عنوان | تليفون | فاكس
28

صور المانيا – جولة مصورة بين الجنان الألمانية الساحرة

قد لا تعبر صور المانيا عن ما أريد ايصاله عن سحر المانيا في كل شئ ، ولكني أجد الصور تعبر عن أشياء لا يمكن ايصالها إلى مكنون النفس بالكلام.

من زار المانيا سيشعر أنه في غابة كبيرة تضم أنهار وأشجار وزهور وبيوت كأن المانيا عالم كرتوني أو لوحة مرسومة بريشة فنان عبقري ، ولكن الحقيقة أن المانيا حباها الله بطبيعة وأجواء يعجز أعظم فنان في الكون أن يعبر ولو عن جزء بسيط منها.

واليوم من خلال مقال صور المانيا سأخذكم في جولة بين الغابات الألمانية الساحرة مثل الغابة السوداء بديعة الجمال التى عندما تدخلها تنسى الواقع وتبدأ في نسج واقع آخر خاص بك وغالباً لا يكون واقعاً بل عالماً خيالياً لا يمكن نسيانه.

ما يزيد الأمور جمالاً في الغابة السوداء هو عسل الغابة السوداء الشهي ، أو تناول كعكة الغابة الشهيرة.

من يريد مزيداً من الجمال يمكنه أن يأخذ القطار في جولة بين حقول العنب في شوتغارت الجميلة والتى أعتبرها أجمل معالم السياحة في شتوتغارت الساحرة.

لن أتحدث عن المقاهي والمطاعم الألمانية فيكفي أخذ جولة في إحداها ومن ثم إخباري بكم الجمال الذي رأيت.

نتوجه الآن في رحلة بين فيسبادن وبون الجميلة وتحديداً برحلة سياحية على متن إحدى البواخر السياحية في نهر الراين الجميل.

على ضفاف النهر يمكن مشاهدة حقول العنب الجميلة ، مع الإستمتاع بالهدوء التام إضافة إلى اصطفاف القرى الريفية الواقفة بشموخ وصمت على ضفاف النهر البديع.

عند الوصول إلى هضبة لوريلي ومنطقة زانكت غوارسهاوزن يبدأ الجمال الحقيقي لنهر الراين الذي قل أن تجد له مثيل على سطح الأرض ويبدأ سحر الطبيعة ليقص حكاياته.

أعرف أنني تحدثت كثيراً قبل عرض الصور ولكن أحببت أن أضع بعض الكلمات التى قد تعبر ولو قليلاً عن السحر الألماني الكبير ، والآن أترككم مع أجمل صور المانيا التى انتقيتها بعناية ، والتى سنتعرف من خلالها عن بعض الأماكن التى تحدثت عنها في السطور السابقة وبعض الأماكن التى لم أذكرها لعدم الإطالة عليكم أكثر من ذلك.

أجمل صور المانيا وجولة بين الجنان الألمانية الساحرة

منطقة لوريلي ومنطقة زانكت غوارسهاوزن

زانكت غوارسهاوزن

منطقة زانكت غوارسهاوزن القريبة من منطقة هضبة لوريلي التى تعد أحد أماكن السياحة الصيفية الأكثر شهرة في المانيا ، بالإضافة أنها تعد أجمل مكان على نهر الراين.

تنتشر على ضفاف النهر المباني الجميلة والقلاع الأسطورية القديمة التى تعود بزائريها إلى قرون سابقة.

مدينة كوبلنز

كوبلنز

واحدة من المدن الجميلة في المانيا ، وإحدى أقدم المدن الألمانية تضم العديد من المواقع الألمانية التى تم ضمها لقائمة التراث العالمي لليونسكو مثل قلعة المدينة.

يعد ركوب التلفريك من أبرز الأنشطة السياحية في مدينة كوبلنز ،خصوصاً بين ضفتي نهر الراين ، وهذه بعض الصور الأخرى من مدينة كوبلنز.

نهر الراين كوبلنز

تلفريك الراين كوبلنز

كوبلنز البجع

جدار قلعة كوبلنز المانيا

رحلة على باخرة في الراين الألماني

رحلة على باخرة في الراين الألماني

من يفكر في السياحة في المانيا فأنصحة بجولة في الراين الألماني على متن إحدة البواخر السياحية.

شاهد مزيداً من الجمال – صور هولندا أيقونة السحر والجمال

 

في هذه الجولة ستشاهد ما لم تشاهده من قبل من طبيعة ساحرة وهدوء يهذب النفس ، بالإضافة إلى النزول والإستمتاع بالمعالم السياحية في المناطق السياحية المتواجدة في طريق الجولة.

بافاريا الغابة السوداء

الضباب الغابة السوداء المانيا

مدللة جبال الألب الساحرة ، وأغني الولايات الألمانية الـ 16 عشر ، بالإضافة لكونها واحدة من أشهر الولايات الجاذبة لأنشطة السياحة في المانيا.

وحديثي عن بافاريا سكون عن الغابة السوداء التى بالتأكيد ستنسى الكثير من الذكريات السوداء عند زيارتها ، ومن ثم ستبدأ بنسج ذكريات جديدة في عالمي خيالي ساحر.

أشجار وضباب وزهور وبحيرات وأكواخ وقوارب صغيرة هذا كله وأكثر ستشاهده في زيارة الغابة السوداء في المانيا ، ولن أتحدث عن الطعام والجلسات السحرية ، وسأتركه لكم لتكتشفوه بأنفسكم ، وإليكم بعض الصور الساحرة للغابة.

شلال الغابة السوداء المانيا

أشجار الغابة السوداء

الغيوم والضباب في الغابة السوداء

كوخ الغابة السوداء

سهول الغابة السوداء

بعض الصور لأماكن ومدن المانيا المختلفة

منطقة نهر نيكار في الخريف

نهر نيكار والأودية المجاورة له في فصل الخريف يشكلون لوحة جمالية ساحرة.

ترام برلين

جمال وتطور ترام برلين ونظافة وحداثة السكك الحديدية التى يسير عليها  يوضح ما وصلت إليه التكنولوجيا والتطور الكبير في المانيا.

جبال الألب المانيا جبال الألب الألمانية

رامساو بافاريا

منطقة رامساو بافاريا العليا

رامساو بافاريا

جارمش بارتنكيرشن

مدينة جارمش بارتنكيرشن ولاية بافاريا

 

Munich City

مدينة ميونخ من الأعلى

مدينة برلين

مدينة برلين الجميلة

مدينة فرانكفورت

خاتمة حول مقال صور المانيا

خاتمة حول مقال صور المانيا

بعد هذه الصور أظن أنكم شاهدتم شيئاً من الجمال الألماني الساحر ، علماً أن هذا المقال متجدد دائماً وسيتم طرح المزيد من الصور مع الصور الموجودة.

أنت أيضاً كازائر لموقعنا يمكنك أيضاً المشاركة بتقارير رحلتك على صفحات موقعنا ضمن بوابة ضيوف الموقع أو المشاركة بتقرير في ملف خاص بك ، ومن يرغب في ذلك يمكنه أن يراسلنا عبر سبل التواصل المتواجدة أسفل الموقع ، وفي النهاية أتمنى أن يكون تقرير صور المانيا قد نال اعجابكم ، دمتم بود.


مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات