قرعة سويسرا 2017 .. المقال السنوي حول القرعة

قرعة سويسرا 2017 .. المقال السنوي حول القرعة

اعداد المهاجرين الى اوروبا في 2016 انخفض للثلثين

اعداد المهاجرين الى اوروبا في 2016 انخفض للثلثين
31

طلب اللجوء بفيزا شنغن وما يترتب على ذلك


طلب اللجوء بفيزا شنغن هو وسيلة من وسائل اللجوء في اوروبا، بل يعد من الوسائل الأكثر آماناً للوصول إلى اوروبا، لكن هناك بعض النقاط التي يجب الانتباه اليها من كل شخص يفكر في طلب اللجوء بفيزا شنغن لأن عدم الانتباه لهذه النقاط قد يؤدي في النهاية إلى ترحيل طالب اللجوء.

هل يمكن طلب اللجوء بفيزا شنغن

السؤال الذي يدور في ذهن الكثير من الباحثين عن حق اللجوء، هو امكانية تقديم طلب لجوء بتأشيرة الشنغن، واجابة هذا السؤال هى نعم يمكن تقديم طلب لجوء بفيزا شنغن، لكن هناك شروط لذلك.

شروط طلب اللجوء بتأشيرة شنغن

تقديم طلب اللجوء بتأشيرة شنغن له شروط، وليس مجرد الوصول الى اوروبا وتقديم طلب اللجوء، من هذه الشروط، حصول الشخص على تأشيرة شنغن من سفارة الدولة التي يرغب في اللجوء اليها.

الهدف من حصول الشخص على التأشيرة من سفارة الدولة التي يرغب في تجنب الترحيل طبقاً لقانون دبلن الخاص ببلد اللجوء الأول، والذي ينص على تقديم الشخص طلب اللجوء في أول دولة يصلها، أو في الدولة التي يوجد له بصمة فيها، لذلك في حال حصول الشخص على تأشيرة من السفارة الألمانية، ومن ثم بعد سفر الشخص اذا توجه الشخص الى سويسرا وتقدم بطلب لجوء في سويسرا، ستقوم سويسرا بترحيل هذا الشخص إلى المانيا مرة أخرى.

لذلك من البداية من يرغب في تقديم طلب لجوء إلى سويسرا، عليه الحصول على التأشيرة من السفارة السويسرية في بلده، أو من السفارة السويسرية الموجودة في البلد المجاور لبلده.

كيف يتم كشف البصمة

في حال حصول الشخص على  التأشيرة من السفارة الألمانية، فإن السفارة تقوم بتبصيم الشخص على جهاز البصمة، ومن ثم اذا تقدم الشخص بطلب لجوء في سويسرا أو في أي دولة من دول الدبلن، فستظهر بصمة الشخص على جهاز يوروداك، وبالتالي ستقوم سويسرا بترحيل طالب اللجوء إلى المانيا مرة أخرى.

تعقيب

بصمة شنغن لا تحتسب كبصمة لجوء، لكن بشرط أن يستخدم الشخص التأشيرة للغرض الذي تم استخراجها له، ومن ثم خروج الشخص من اوروبا في المدة المحددة في التأشيرة، لذلك تقديم طلب اللجوء بفيزا شنغن يعد غرض غير الغرض الذي تم استخراج التأشيرة له، وبناءً على يعامل طالب اللجوء ضمن نطاق بصمات دبلن.

هل يتم رفض اللجوء بفيزا شنغن

قبول اللجوء أو رفضه يعود للدولة التي يتقدم فيها طالب اللجوء بطلبه، ويتم قبول ورفض طلب اللجوء بناءً الأسباب التي يقدمها الشخص، مثل أسباب ترك الشخص لبلده، وتقديم الشخص لأدلة واثباتات تثبت صحة هذه الأسباب، وكلما كانت أسباب وأدلة طالب اللجوء قوية، كلما كانت فرص حصوله على اللجوء قوية.

اللجوء لأسباب اقتصادية يتم رفضه، لذلك من يتقدم بطلب لجوء يجب أن يكون طلب اللجوء لأسباب انسانية، لأن الأسباب الاقتصادية مسؤولية الدولة الأم التي يأتي منها طالب اللجوء، وليست مسؤولية الدولة التي يتقدم فيها الشخص بطلب اللجوء.


Booking.com Booking.com

مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. سوما

    .حابه نطلع لفرنسا . زوجي عندو جنسيه فرنسيه ومبعثليش دفتر العائله الفرنسي . عندي حاليا غير دفتر جزائري كفاه ندير ؟؟

  2. اشرف طه محمود

    موقع عظيم كله معلومات مفبده

    اشكركم واشكر الحظ الذى حالفنى للدخول لهذه الصفحه الاكثر من ممتازه

  3. محمد

    السلام عليكم أخي العزيز
    أنا أسأل هل يمكن قبول طلب اللجوء عندما يكون للشخص ديون مع العلم ببقائه سيتعرض للسجن في بلاده .

  4. محمد موسى

    السؤال هل إذا أخذت فيزا شنغن من دولة أوروبية ضعيفة مثلا اليونان والتشيك بولندا أو بلغاريا سيتم ترحيلي لها ارجو افادتنا وشكرا