أنواع اللجوء | الهجرة معنا

البلدان التي تسمح لليمنيين بالدراسة فيها

البلدان التي تسمح لليمنيين بالدراسة فيها

اللجوء إلى لوكسمبورغ

اللجوء إلى لوكسمبورغ
82

أنواع اللجوء

أنواع اللجوء ، مقالة مختصرة تتحدث عن أسباب اللجوء التى بطبعها يتشكل عليها ، اللجوء وأنواعه.

ماهى أنواع اللجوء

اللجوء الإنسانى 

يعتبر اللجوء الإنسانى أشهر أنواع اللجوء لأنه لكافة الناس ، وغير مقتصر على مجموع بعينها ، الشئ الذى يجعل اللجوء الإنساني الأشهر والأكثر من ناحية الأشخاص الحاصلين عليه.

أسباب اللجوء الإنسانى

أسباب اللجوء الإنسانى هى الحروب والصراعات العرقية ، ومثال على ذلك سوريا والعراق ، وتتم عملية اللجوء إما عن طريق المفوضية ، وغالبا من يتقدم بطلب لجوء عن طريق المفوضية ، تكون وجهته أستراليا أو كندا او امريكا ، هذا لا يمنع أن هناك دول اوروبية لها حصة لجوء عن طريقة المفوضية مثل الدنمارك وغيرها ، أما الطريقة الثانية للجوء الإنسانى تكون عن طريق أن يصل الشخص إلى إحدى دول أوروبا ثم عند الوصول إلى المطار يتقدم بطلب لجوء إلى الدولة التى يصلها ، ومن الممكن أيضا أن يدخل الشخص إلى أرض الدولة التى يصلها ثم يتقدم فى أحد مراكز الشرطة أو احد مراكز اللجوء فى البلد.

اللجوء السياسى

اللجوء السياسى نوع من أنواع اللجوء التى لا يمنح إلا للشخصيات المشهورة والقادة المنشقين عن حكوماتهم أو جيوشهم ، أو الناشطين السياسيين ، ويتميز اللجوء السياسى بعدة مزايا منها زيادة المساعدات المالية التى تقدمها الدولة للاجئ السياسى ، والتأمين الشخص خصوصا إذا كان اللاجئ شخصية مستهدفة.

اللجوء الدينى

اللجوء الدينى يكون بسبب تعرض الشخص للإضهاد الدينى ، أو بسبب المعتقدات اللادينية.

اللجوء الغذائى أو الإقتصادى

نوع من أنواع اللجوء الغير معمول به حاليا على الساحة العالمية ، نظرا لأن اللجوء الإنسانى يفى بالغرض ، وسبب اللجوء الغذائى هو الكوارث البيئية التى تسبب المجاعات.

تعرف علىالفرق بين اللجوء والهجرة

نبذه حول أنواع اللجوء

إذا نظرنا إلى كافة انواع اللجوء سنجدها تصب فى إتجاه واحد وهو الإنسانية ، بمعنى أدق أن كافة أنواع اللجوء تصب فى اتجاه اللجوء الإنسانى ، ولكن صنف اللجوء إلى أنواع حتى تتم معالجة كل لاجئ بما يناسبه ويناسب حالته ، وخير دليل على ذلك اللاجئ السياسى.


مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا رحال فى بلاد الله، أعشق السفر والترحال، ولطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها ووديانها وأنهارها، متلحفاً بالطبيعة العذراء بعيداً عن ثرثرة البشر وضوضاء الحياة.
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. Azza Soliman

    ارجو أفادت بخصوص طلب لجؤوا انا اعيش بالرياض ونسيت مصريه وارغب في اللجوء السويد لوجود اعاقه بابنتي فهي لا ترغب في العوده لمصر والرياض رغم اني اعيش هنا منذ عشرين عام إلا أن قانون السعوده يقر باركنا عملنا والعوده لمصر وهذا رعب لابنتي هل يقبل اللجوء الإنساني لحالاتنا

    • أحمد المسلمانى

      إذا كنتم تحملون إقامة السعودية فستكون فرصكم ضعيفة ، أما إذا رفضت السعودية تجديد إقامتكم ولا تستطيعون العودة لمصر فستكون لديكم فرص فى القبول

  2. محمود

    المانيا السويد انجلترا هولندا ايه اكتر دوله نسبة قبول اللجوء فيها عالي ؟ خصوصا لشخص مصري
    وكمان المعيشه والمميزات ف اي بلد ف دول اكتر

    • أحمد المسلمانى

      كونك مصرى أنصحك بألمانيا أو السويد ، وأنصحك بالإبتعاد عن انجلترا نهائياً ، أما نسبة القبول تعتمد على القصة والأسباب التى تقدمها ، ولأن مصر دولة آمنة عليك تقديم أسباب قوية حتى يتم قبولك.

  3. راضي

    ارغب في اللجوء الى اللكسمبورغ انا يمني ولدي اسباب قاهرة تدفعني للجوء وارجو اعطائي معلومات عن اللجوء في اللكسمبورغ

    • أحمد المسلمانى

      إذا كانت لديك أسباب قوية ، يمكنك الذهاب بفيزا سياحية أو فيزا دراسية ، وعند الوصول إلى لوكسمبورغ تقدم بطلب لجوء فى المطار ، مع العلم أنه لا يمكنك تقديم طلب اللجوء الخاص بك عن طريق سفارات أو قنصليات لوكسمبورغ.

  4. alian alrahi

    تحية وبعد الشكر للمعلومات القيمة لدي سؤال
    انا قدمت للسويد في 22/11/2014 وموعد مقابلتي 15/6/2015 وانتظر بعد المقابلة لاقوم بلم الشمل ولكن سؤالي
    لدينا موعد مقابلة في القنصلية السويدية في لبنان في 9/4/2015 وتم تحديده قبل مجئ للسويد فهل يفيد زوجتي واطفالي الثلاث علما انه اخذنا الموعد كون اخو زوجتي هنا ولديه اقامة وعمل خاص فهل من امل لاعطائها قبول وهل تاخذذ معها صورة عن هوية اللجوء خاصتيي مع اوراق اخو زوجتي واوراق اثبات العائلة
    وكل الشكر

    • أحمد المسلمانى

      نعم أخى هناك أمل كبير ، ومن الافضل أن تأخذ صورة عن هوية اللجوء خاصتك وبقية الأوراق التى ذكرتها ، وإن شاء الله يحصلون على القبول بنسبة كبيرة خصوصاً إذا كنت قد حصلت على حق اللجوء ، وإن لم يحصلوا على القبول تستطيع بعد قبولك عمل لم شمل لهم فى السويد.

  5. محمد

    اخواني ارجو الرد علی سؤالي هل من الممكن ان اتقدم بطلب لجوء الی اوروبا مع زوجتي و اطفالي مع العلم اني اقيم في سوريا في درعا و سافرت الی الاردن في الاحداث و انا من اصول فلسطينية و احمل الجواز الاردني ارجو مساعدتي بأي معلومات و لكم جزيل الشكر
    إنهاء الدردشة

    • أحمد المسلمانى

      ان كنت تحمل الجواز السورى مع الجواز الاردنى إذهب بالجواز السورى وتقدم به ولا تظهر الجواز الأردنى ، أما إن كنت تحمل الجواز الأردنى فقط فستكون فرصك قبولك ضعيفة كون الأردن دولة آمنة.

  6. نبيل محمد بيسوني

    انا متزوج ولدي ثلاث اولاد سوري مقيم في مصر ومسجل بالمفوضيه وقدمت طلب باعاده التوطين فلم تستجب لي وقدمت باحدى السفارات ولم ياخذو الطلب ارجو مساعدتي بحصولي على اللجوء او الهجرة لاي بلد يقبل اللجوء اليها للاستقرار واكمال الدراسه للاولاد مع العلم ان ابني الكبير في الثانويه ولم يستطع في مصر اكمال دراسته لمساعدتي في المصروف ارجو من سيادتكم الرد باسرع وقت ممكن ولكم الشكر والاحترام رقمي 00201100640758 او
    مساعدتي بايجاد طريقه لتقديم الطلب

    • أحمد المسلمانى

      أخى للأسف نحن لسنا بجهة رسمية ، والطريق الوحيد للتقديم اما ان تصل اوروبا وتقدم ، او تقدم عن طريق المفوضية

  7. عبد الرؤوف غريب

    من فضلك
    ارغب في دولة اقدم فيها اللجوء الانساني تمنحي الدراسة علما باني من ليبيا ومواليد 1994

  8. عبد الرحمن

    مرحبا استاذنا
    انا يمني وودي اذهب للجوء في الاكوادور مع عائلتي
    علما باني غير محتاج منهم ماده او سكن فهل نسبة القبول كبيره لي
    ارجوا منكم شاكرا الافادة

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      قبول اللجوء في الإكوادور يحتاج إلى اسباب حتى يتم قبولك وليس إلى المال ، ولكن وجود المال قد يساعد في قبول لجوئك في الإكوادور ، أما الأسباب الرئيسية هى وجود تستوجب بقائك على أرض الإكوادور.

  9. larbi

    انا من الجزائر .وعندي حكم ٢٠سنة وانا مظلوم و مهاجر الى ايطاليا .و اريدك ان تنصحني اي دولة اختار للجوء فيها و هل حكاية كافية ام لا.و بماذا تنصحني..و بارك الله فيك يا اخي

  10. Mazen

    انا سوري موجود في الاردن بحاجة إلى إلى اللجوء إلى أي مكان في العالم مسجل لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة وأريد اللجوء للعلاج والحياة الكريمة

  11. المهاجر اليماني

    انا يمني اتمنى اللجوء إلى النمساء او المانيا
    كيف تكون طريقة السفر من اليمن حتى اوصل الى احداهن نرجو الرد باسرع وقت ولا عليكم امر