التعديلات الجديدة على قانون الجنسية الكندية Bill C-6

التعديلات الجديدة على قانون الجنسية الكندية Bill C-6

فيزا شنغن - Schengen Visa ملف شامل حول التأشيرة الأوروبية

فيزا شنغن - Schengen Visa ملف شامل حول التأشيرة الأوروبية
13

طلب لجوء الى استراليا من العراق .. معلومات وتوضيحات هامة


عدد كبير من متابعينا من العراق يسألون بشكل دائم عن طريقة تقديم طلب لجوء الى استراليا من العراق ، و نحن تطرقنا لهذا الأمر على الهامش في عدة مقالات، و لكن لكثرة الأسئلة التي تصلنا بهذا الشأن، قررنا الإجابة على هذا السؤال في مقال مستقل، حتى تسهل العودة للمعلومات في أي وقت.

كيفية  طلب لجوء الى استراليا من العراق

لطالما كان هذا السؤال دائم التكرار، خصوصاً مع ارتفاع وتيرة الأحداث في العراق في العام الأخير، و رغبة الكثير من الناس في ترك العراق خوفاً على حياتهم من الخطر، لذلك كانت هذه السطور لتوضيح بعض النقاط الهامة.

هل يمكن تقديم طلب لجوء من العراق الى استراليا

إجالة هذا السؤال بكل وضوح هى لا، و السبب في ذلك هو أن قوانين الهجرة و اللجوء الانساني في استراليا تمنع ذلك، و تنص القوانين على أن الشخص الذي يرغب في تقديم طلب توطين إلى استراليا من العراق، أن يكون متواجداً بالفعل خارج أرض العراق.

شروط تواجد الشخص الراغب في تقديم طلب لجوء لأستراليا خارج العراق، تعود لعدة أسباب، منها عدم قدرة السفارة على ممارسة أعمالها الدبلوماسية بشكل جيد، أما السبب القانوني، هو أن قانون اللجوء في أستراليا يشترط تواجد صاحب طلب اللجوء خارج وطنه، و في حال تقدم الشخص بطلب لجوء الى استراليا من الأردن، و غادر إلى العراق، فإن طلبه لا يمكن النظر فيه هو و كافة الأشخاص المشمولين في الطلب من قبل السفارة الأسترالية في عمان.

أين يمكن تقديم طلب اللجوء لأستراليا

يمكن تقديم طلب اللجوء عن طريق السفارة الأسترالية في العاصمة الأردنية عمان، تقديم الطلب لا يكون للسفارة مباشرة، ولكن يكون عن المفوضية العليا في عمان.

شروط اللجوء في استراليا للعراقيين

1 _ تواجد الشخص خارج العراق.

2 _ أن يكون لدي الشخص كفيل في أستراليا، و يجب أن يكون هذا الكفيل حاملاً للجنسية الأسترالية، أو الإقامة الدائمة في أستراليا، و يجب أن تكون درجة القرابة بين الكفيل والمكفول من خارج أستراليا، قرابة من الدرجة الأولى.

عدم وجود كفيل لا يعني رفض الطلب، فهناك من تم توطينهم في أستراليا بدون وجود كفلاء، لكن عدم وجود كفيل، تصبح فرص الشخص ضعيفة.

في حال وجود الكفيل

يجب على الكفيل المتواجد في استراليا تعبئة استمارة 681، وعلى الشخص المتواجد خارج استراليا تعبئة استمارة 842، و يمكن الحصول على هذه الاستمارات من خلال موقع www.border.gov.au من هنا : 

بعد اتمام كافة الاجراءات الرسمية، تقوم السفارة الأاسترالية بالإتصال بالشخص الذي تم اختياره لتوطينه في أستراليا، و يمكن أن يكون اتصال السفارة عن طريق رقم هاتف الشخص، أو عن طريق البريد الالكتروني بالشخص الذي قام بتسجيله ضمن الملف.

اجراءات اللجوء لاستراليا بالتفصيل، تطرقنا لها في مقال سابق على بوابة اللجوء الأاسترالية على موقعنا، و يمكنكم التعرف بشكل أكبر على اجراءات اللجوء الى استراليا من خلال العودة لهذا الدليل :

في حال وصلت الشخص رسالة عن طريق البريد الالكتروني، يجب الانتباه جيداً لمصدر البريد الالكتروني، والتأكد من أن البرديد يتبع السفارة الأسترالية، كما يجب عدم دفع أي رسوم لأي جهة تقوم بالإتصال بهذا الشأن، لأن السفارة الأسترالية لا تتقاضى أي أموال مقابل طلبات اللجوء.

في السطور السابقة تعرفنا على كيفية تقديم طلب لجوء الى استراليا من العراق بشكل صحيح، ولمعلومات اكثر حول الأمر، يمكنكم العودة لبوابة الهجرة الى استراليا على موقعنا، كما يمكنكم طرح استفسارتكم حول الهجرة و اللجوء لأستراليا من خلال مجتمع الهجرة معنا سؤال و جواب.



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. نبراس الحساني

    السلام عليكم …حصلت على منحة لدراسة الماجستير في ليتوانيا للعام القادم ان شاء الله لكني لا اعلم اي شيء عن هذا البلد الحديث الانضمام للاتحاد الاوربي ولقد بحثت كثيرا في النت ولم اجد المعلومات الكافية ..سؤالي هو يف هء الحياة هناك بالنسبة للمسلمين خصوصا وانا انوي اصطحاب جميع اسرتي معي فهل توجد مضايقات وعنصرية ضد المسلمين خاصة ضد الحجاب وهل البلد امين علما ان دراستي ستكون في جامعة العاصمة فلينوس هل من الامين اصطحاب اطفالي معي ام انهم ممكن ان يواجهوا بعض العنصرية خاصة بعد الاحداث الاخيرة في اوربا ..علما انني من العراق ولا استطيع ان اسافر واترك اكفالي في بلدي لان بلدي اصلا غير امين ..ارجو الرد في اقرب وقت …شكرا لكم