600 لاجئ تقدم بطلب لجوء في السويد الأسبوع الماضي

600 لاجئ تقدم بطلب لجوء في السويد الأسبوع الماضي

برلمان المانيا يوافق على تشديد اجراءات اللجوء

برلمان المانيا يوافق على تشديد اجراءات اللجوء
132

فيزا البحث عن عمل في المانيا – الشروط والمتطلبات


الكثير من الناس وخصوصاً الشباب يبحث عن امكانية الحصول على فيزا للعمل في المانيا بالطبع الأمر ليس سهلاً وليس صعباً. الأمر سهل على من يلبي المتطلبات وصعب على من ينتظر كل شئ يأتي إلى قدميه بسهولة، وللحقيقة الأمر أصبح أكثر سهولة بعد ظهور قانون البطاقة الزرقاء الخاصة بالإتحاد الأوروبي وبالطبع من ضمنهم المانيا. القانون صدر في بداية شهر أغسطس من العام 2012 وبناءً على القانون أصدرت المانيا فيزا جديدة تسمى فيزا البحث عن عمل في المانيا التى سأتحدث اليوم عن شروط ومتطلبات التقدم على الفيزا للسفر والبحث عن عمل في المانيا.

شروط ومتطلبات فيزا البحث عن عمل في المانيا

1 _ الشرط الأول والأساسي هو وجود جواز سفر ساري المفعول ويفضل أن يكون جواز السفر ساري لمدة جيدة ويفضل عام على الأقل بالإضافة إلى صورتين من جواز السفر {سكنر}.

2 _ عدد من الصور الشخصية وأنت ستحتاج من 3 إلى 4 صورة لكن لا ضرر من أخذ صور زيادة عن عدد 4 صور لربما تحتاج إلى صور أخرى، أما مواصفات الصور فهى كالتالي :

  • مقاس الصورة 35 مم 45 x مم.
  • الصورة يجب أن تظهر وجه صاحبها بالكامل مثل جوانب الوجه ومنطقة الذقن.
  • يجب أن لا تكون هناك أي مؤثرات على الصورة بداية من خلفية الصورة ولون العيون وأن لا يكون هناك أي ظل للصورة في خلفية الصورة.
  • من يرتدي نظارة يجب أن تكون عيونه ظاهرة بوضوح أسفل النظارة.
  • الحجاب مسموح على الرأس ولكن يجب ظهور الوجه بشكل واضح مثل جوانب الوجه ومنطقة الذقن.

3 _ أن يكتب الشخص سيرته الذاتية باللغة الألمانية ويرفقها بالطلب.

4 _ من لديه شهادات خبرة في أي مجال يعمل به يرفها مع الطلب.

5 _ أن يقدم الشخص تأمين صحي شامل ومعترف به من إحدى شركات التأمين في بلده.

6 _ أن يقدم الشخص ما يثبت أنه لديه القدرة على إعالة نفسه خلال فترة البحث عن العمل المنصوص عليها بالفيزا ومدتها 6 أشهر. ويستطيع أن يثبت الشخص ذلك من خلال فتح حساب بنكي مجمد في المانيا يضع فيه مبلغ يكفيه خلال فترة الفيزا وتكون قيمة المبلغ من 4 إلى 5 آلاف يورو قد يزيد المبلغ أو يقل عن ذلك بقليل ويفضل أن يكون المبلغ بزيادة، ويمكن التعرف على كيفية فتح الحساب البنكي المجمد في المانيا من خلال زيارة هذه الصفحة علماً أن المبلغ المطلوب لفتح حساب بنكي لغرض الدراسة في المانيا يختلف عن المبلغ المطلوب لفيزا البحث عن العمل في المانيا.

أيضاً يمكن للشخص أن يوفر على نفسه عناء فتح حساب بنكي في المانيا اذا كان لديه قريب أو صديق في المانيا يتقدم بطلب يتعهد فيه بكفالة واقامة الشخص في المانيا مع تقديم الشخ الموجود في المانيا ما يثبت القدرة على كفالة الشخص الذي ينوي القدوم إلى المانيا.

7 _ أن يقدم الشخص رسالة الحافز التى توضح رغبة الشخص في العمل في المانيا وما ينوي فعله بعد الوصول إلى المانيا ولماذا اختار المانيا وهكذا.

رسال الدوافع أو الحافز يجب أن يوقعها الشخص بعد الإنتهاء منها ويجب أن تكون مختصرة بقدر الإمكان ولكنها دسمة في نفس الوقت تضم الأشياء المهمة بالترتيب على أن لا يزيد حجم رسالة الحافز عن صفحة واحدة لأنه للحقيقة أكثر من صفحة سيكون الوضع ممل للغاية بالإضافة إلى كتابة رسالة الحافز باللغة الألمانية.

البعض يستهون بخطاب الدوافع لكنه للحقيقة مهم جداً لأن ادراة الأجانب في المانيا تنظر لهذا الخطاب بجدية وترى طريقة تفكير صاحبه ومن ثم تقرر منحه تأشيرة المانيا أم لا، ولذلك يجب الإهتمام بخطاب الدوافع جيداً وأنا في مقال قادم سأتحدث عن كيفية كتابة خطاب الدوافع للتقدم على فيزا المانيا.

8 _ بعد ذلك يتوجه الشخص إلى الموقع الإلكتروني لسفارة المانيا في بلده ويقوم بسحب نسختين من استمارة الفيزا الألمانية طويلة الأمد ومن ثم تعبئة الطلبين بالمعلومات المطلوبة ويجب أن تكون اللغة المستعملة في تعبئة الطلبات هى اللغة الألمانية.

9 _ أن يجتاز الشخص مستوى من مستويات اللغة الألمانية ويفضل أن يصل إلى المستوى B1 في اللغة الألمانية.

10 _ فيزا البحث عن عمل في المانيا قانونياً لا يمكنك العمل بها في المانيا.

اذا وجدت عمل في المانيا

اذا وجدت عمل في المانيا على صاحب العمل أن يتقدم بطلب إلى وكالة التوظيف الإتحادية في المانيا وذلك للحصول على موافقة من الوكالة لمنحك عقد عمل رسمي في المانيا ومن ثم استخراج تصريح الإقامة في المانيا الخاص بك.

  • لمزيد من الفرص والمعلومات يرجى مراجعة بوابة الهجرة إلى الإتحاد الأوروبي من هنا.

خاتمة

المتطلبات والشروط الخاصة بـ تأشيرة البحث عن عمل المانيا أنا أراها غير معقدة للشخص الجدي، لكن حقيقة الكثير من الأشخاص يصرفون نظرهم عن الفيزا بسبب متطلبات اللغة مع العلم أن متطلبات الفيزا لم تطلب الوصول إلى مستوى لغة معين كما أن اللغة شئ أساسي للتعامل بعد الوصول إلى المانيا وهذا الشرط ليس سيئاً بل مفيداً للأشخاص. أيضاً الشخص الذي تكون لغته الألمانية جيدة ويفكر في الهجرة الى المانيا عن طريق فيزا البحث عن العمل في المانيا ستكون فرصه أكبر من غيره في الحصول على أي وظيفة متاحة في المانيا لأن صاحب العمل في المانيا سيفضل من لغته جيدة عن غيره، أيضاً من لديه قريب أو صديق في المانيا تكون أموره أسهل في الحصول على عقد عمل في المانيا بعد الوصول وذلك لوجود من يقوم بالتوجيه والمساعدة.

هذا كل ما لدي عن فيزا البحث عن عمل في المانيا من لديه أي استفسار أو أي اضافة على المعلومات المطروحة مرحباً به في ساحة التعليقات.



مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا رحال فى بلاد الله، أعشق السفر والترحال، ولطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها ووديانها وأنهارها، متلحفاً بالطبيعة العذراء بعيداً عن ثرثرة البشر وضوضاء الحياة.
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. Basma

    السلام عليكم
    اريد طلب فيزا بحث عن عمل.لدي إجازة في الاقتصاد الآن أدرس من أجل الحصول على المستوى a1 في الألمانية ليس لدي وقت للحصول على مستوى أعلى لأن الموعد بإيداع الطلب في القنصلية في شهر دجنبر. في ألمانيا اعرف طبيب مستعد لمساعدتي و تحمل كل المصاريف.ما هي حظوضي في الحصول على الفيزا. الله يجازيكم على الجواب.