المانياالهجرة إلى المانيا

فيزا العمل في المانيا شروطها ومتطلباتها

قبل الحديث عن فيزا العمل في المانيا ، يجب العلم أن هناك فرق بين تأشيرة البحث عن عمل في المانيا، وبين تأشيرة السفر للعمل في المانيا مباشرة، سواء كان الشخص مقيم في بلده أو في أي بلد آخر خارج بلده، ويمكنكم التعرف على أكثر على فيزا البحث عن عمل في المانيا من خلال العودة لهذا المقال.

شروط ومتطلبات فيزا العمل في المانيا

شروط الفيزا

شرط الفيزا الأساسي قبل المرور للمتطلبات هو حجز موعد في السفارة الألمانية، ويمكن لأي شخص الرجوع إلى سفارة المانيا في بلده أو في البلد الذي يقيم فيه، للإطلاع على مواعيد عمل اقسام التأشيرات في السفارة الألمانية، بالإضافة إلى آلية حجز المواعيد المسبقة في السفارات، ويمكن لأي شخص الوصول للمعلومات المطلوبة عن السفارات الألمانية في بلده أو بلد اقامته، من خلال العودة لقسم القنصليات والسفارات.

متطلبات تأشيرة العمل في المانيا

1 _ جواز سفر ساري المفعول، ويجب أن يكون جواز السفر المقدم به صفحات فارغة.

2 _ تقديم عقد عمل من صاحب عمل في المانيا ويجب أن يكون الراتب المقدم في عقد العمل نفس الراتب الذي يحصل عليه الشخص العاطل عن العمل في المانيا.

3 _ تعبئة عدد 2 استمارة تأشيرة وطنية المانية، تحميل نموذج التأشيرة الوطنية الالمانية، بعد تحميل “طباعة” نسختين من  النموذج، يقوم الشخص بتعبئة النموذجين بالبيانات الخاصة به، ومن ثم توقيع النموذجين.

4 _ اذا كان الشخص مقيم خارج بلده، يجب أن يقدم تصريح الإقامة الخاص به في بلد الإقامة.

5 _ تقديم الشخص لسيرة ذاتية مفصلة عن نفسه.

6 _ عدد 2 صورة شخصية، ولمعرفة متطلبات الصورة الخاصة بالسفارة يمكنكم العودة لهذا المقال،  الصور المقبولة في السفارات الالمانية.

7 _ تقديم الشخص للمؤهلات الخاصة به.

8 _ الإستعداد للذهاب إلى السفارة الالمانية.

رسوم فيزا العمل في المانيا

تبلغ رسوم تأشيرة العمل الالمانية 60 يورو للطلب الواحد، ويقوم صاحب الطلب بدفعها في السفارة عند تقديم طلبه، ويمكن للشخص الدفع أيضاً بعملة بلده، أو عملة البلد الذي يقيم فيه، ولكن يفضل تجهيز المبلغ المطلوب باليورو.

متطلبات أخرى قد تطلبها السفارة

هناك متطلبات أخرى قد تطلبها السفارة الالمانية، ويفضل ضمها للملف، وهذه المتطلبات هى :

1 _ احضار الشخص فيش وتشبيه تختلف المسميات من بلد لآخر لكن الهدف واحد، وهو توضيح سجل الشخص العدلي.

2 _ تقديم الشخص تأمين طبي صالح.

3 _ تقديم عقد ايجار الماني، وذلك لإثبات أن الشخص لديهم مكان للسكن في حال السفر إلى المانيا.

هذه المتطلبات قد تطلبها السفارة من أشخاص، وقد لا تطلبها من أشخاص آخرين، وقد تطلب السفارة وثائق أخرى بالإضافة إلى كافة الوثائق التي تحدثنا عنها، وبعد تلبية الشخص للمتطلبات يكون القرار للسفارة بمنح أو رفض اعطاء الشخص فيزا السفر لألمانيا للعمل.

الرسوم التي تدفع لطلب فيزا العمل في المانيا لا تسترد، سواء تم قبول الطلب المقدم من الشخص وحصل على التأشيرة، أو تم رفض الطلب ولم يحصل الشخص على تأشيرة العمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى