فيزا المغرب للمصريين - الشروط والمتطلبات | الهجرة معنا

المفوضية الأوروبية توافق على اعفاء الأتراك من تأشيرة اوروبا

المفوضية الأوروبية توافق على اعفاء الأتراك من تأشيرة اوروبا

ظهور نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2016 على موقع وزارة التضامن الإجتماعي

ظهور نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2016 على موقع وزارة التضامن الإجتماعي
240

فيزا المغرب للمصريين – الشروط والمتطلبات

رغم توفير شروط ومتطلبات فيزا المغرب للمصريين إلا أن الكثير من المصريين يشتكون من صعوبة الحصول على تأشيرة المغرب في السفارة المغربية بالقاهرة، رغم تلبيتهم لكافة المتطلبات كما يقولون وكما يصلنا من خلال رسائل الموقع، وعبر التعليقات، ونحن في هذا المقال سنوضح بشكل بسيط شروط ومتطلبات الحصول على تأشيرة دخول المغرب للمصريين، وبعد تلبية هذه المتطلبات يعود الأمر للسفارة المغربية بخصوص منح الشخص التأشيرة أو عدم منح التأشيرة للأشخاص.

شروط ومتطلبات الحصول على  فيزا المغرب للمصريين

1 _ جواز سفر مصري ساري المفعول على الأقل أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر، ويفضل سنة، بالإضافة إلى صورة عن جواز السفر.

2 _ عدد 3 صور للشخص المتقدم على التأشيرة المغربية، شرط أن تكون الصور بخلفية بيضاء مقاس 3 في 4 ، وأن تكون الصور ملتقطة حديثاً.

تقبل السفارة الصور التي تم التقاطها خلال آخر 6 أشهر قبل التقدم على فيزا المغرب، أيضاً على الشخص أخذ عدد صور أكثر من 3 صور، فلربما تطلب السفارة صور أخرى.

3 _ فيش وتشبيه، إن لم تطلبه السفارة فلن يضر في شئ، وقد يعد من قبل السفارة وثيقة مساعدة.

4 _ حجز تذاكر سفر من وإلى المغرب “ذهاباً واياباً”.

تعرف أيضاً – شروط ومتطلبات فيزا ماليزيا للمصريين

5 _ حجز فندق في المغرب، أو أن يقدم الشخص دعوة إستضافة من مواطن مغربي.

6 _ أن يقدم الشخص وثيقة توضح نوع الوظيفة التي يشغلها الشخص وتاريخ انضمام الشخص لهذه الوظيفة، المستقلين أي الاشخاص الذين يعملون بشكل مستقل، يمكنهم تقديم اثباتات توضح طبيعة عملهم.

الوثيقة الخاصة بالوظيفة إن لم تطلب، فلن تضر وقد تعد من قبل السفارة وثيقة مساعدة

7 _ أن يقدم الشخص ما يثبت قدرته المالية للإنفاق على نفسه خلال فترة الإقامة في المغرب، وهذا يكفله تقديم حساب بنكي جاري به مبلغ يكفي الشخص خلال فترة الإقامة.

8 _ تعبئة نموذج تأشيرة دخول المغرب، وتوقيعه من الشخص صاحب طلب التأشيرة.

9 _ دفع رسوم فيزا المغرب، وتبلغ رسوم الفيزا المغربية للمصريين قرابة 100 جنيه تزيد أو تقل عن ذلك بقليل، هذا في ما يخص تأشير الدخول للمغرب للمصريين لمرة واحدة، وتزيد قيمة الرسوم اذا كانت رسوم التأشيرة لمرتين.

مدة التأشيرة المغربية للمصريين

يتم تحديد مدة تأشيرة الدخول للمغرب لمواطني جمهورية مصر العربية، حسب غرض التأشيرة، كما يمكن تمديد التأشيرة لمواطني مصر من داخل المغرب.

صفحة مساعدة حول فيزا المغرب للمصريين

خاتمة

بعد توفير كافة متطلبات وشروط استخراج تأشيرة المغرب للمصريين، يبقى القرار للسفارة المغربية في منح أو عدم منح الشخص للتأشيرة، فقد يرى الشخص أنه وفر كافة المتطلبات المتعلقة بالحصول على الفيزا المغربية، ولكن قد ترى السفارة عكس ذلك.

 


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات