التأشيراتتأشيرة المالديف

فيزا جزر المالديف – المتطلبات والشروط

في هذا المقال سأتحدث و بشكل سريع عن متطلبات الفيزا لإحدى أجمل الأماكن على الأرض، و حديثي سيكون عن فيزا جزر المالديف ، و عن متطلبات و شروط الحصول على الفيزا، و لماذا يعد الحصول على تأشيرة المالديف أسهل من غيرها من تأشيرات العالم .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف

شروط فيزا المالديف

جزر المالديف لا تطلب من مواطني أي دولة من دول العالم تأشيرة دخول مسبقة إلى أراضيها، و تمنح السلطات في جزر المالديف من يصل أراضيها تأشيرة الدخول في المطار، و لكن هذه التأشيرة تكون صالحة لمدة 30 يوماً و بشكل مجاني لغرض السياحة فقط .

مواطني : نيبال – الهند – باكستان – بنغلاديش – يتم منحهم التأشيرة لمد 90 يوماً بشكل مجاني

تأشيرات أخرى – تأشيرة شنغن

متطلبات فيزا جزر المالديف

1 _ أن يمتلك الشخص الذي يرغب في زيارة جزر المالديف جواز سفر ساري المفعول، و أن تكون المدة المتبقية في جواز السفر قبل انتهاء الجواز لا تقل 6 إلى 7 شهور ، و يفضل أن تكون المدة 7 شهور .

2 _ أن يحمل الشخص الراغب في السفر للمالديف تذكرة سفر صالحة للمالديف، و من ثم تكون التذكرة أيضاً صالحة لمغادرة المالديف بعد انتهاء الرحلة .

3 _ أن يقدم الشخص ما يثبت أن لديه الأموال الكافية للإنفاق أثناء تواجده على أرض جزر المالديف، و يجب أن يقدم الشخص ما يثبت ذلك عند وصوله إلى أرض المالديف، و المبلغ المطلوب اثباته هو كالتالي :

أن يظهر الشخص أنه يمتلك 100 إلى 150 دولار ، و من ثم يبلغ السلطات في المطار عند الوصول بعدد الأيام التي ينوي أن يقضيها في المادليف، و يجب أن يظهر الشخص مبلغ 50 دولار على كل يوم ينوي أن يقضيه على أرض الجزر، أو يظهر الشخص أن لديه أموال تكفيه للمدة التى سيقضيها على أرض المالديف، و البطاقات الإئتمانية غالباً تفي بالغرض، أو أن يقدم الشخص حجز فندق .

الأموال التى بحوذة الشخص تبقى معه و لا يتم أخذها منه من السلطات المختصة، و لكن السؤال و الإجراءات للتأكد من أن الشخص يستطيع الإنفاق على نفسه و من معه فقط أثناء الاقامة في المالديف

لما تعد تأشيرة جزر المالديف أسهل من غيرها

التسهيلات الواردة على فيزا جزر المالديف تعود لكون الجزر تعتمد على السياحة بشكل كبير من الناحية الإقتصادية اذا تشكل السياحة ما يقرب من 30 بالمائة من الدخل القومي للجزر .

السبب الثاني للتسهيلات على تأشيرة جزر المالديف لأن الجزر رغم تمتعها بالطبيعة الخلابة و الأجواء الساحرة وحركة السياحة الكبيرة، إلا أنها جزر يعاني مواطنوها من حالة اقتصادية أقل من المتوسطة، و تسهيل حركة التأشيرات في الجزر يساعد على النمو الإقتصادي في الجزر، لكن هذا لا يجعل المالديف وجهة محببة للهجرة .

نظرة على فيزا جزر المالديف

هل رأيت اجراءات أسهل من ذلك ؟، و بالطبع سترى عالم خيالي عند وصولك لأرض المالديف الساحرة، نظراً لروعة الجزر و نقاء المياه، يمكنكم مراجعة هذا التقرير السياحة في المالديف .

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى